أهلا وسهلا بكم في موقع : الطريق إلى كربلاء

 • الشهداء في طريق كربلاء

 • في طريق النجف

 • في سامراء

 • في الكاظمية

 • في مختلف أنحاء العراق

 • المجازر الجماعية

 • الاعتداء على العلماء

 • الاعتداءت على المشاهد المشرفة

 • الاعتداءات على مساجد الشيعة

 • الاعتداءات على حسينيات الشيعة

 • الذين اخرجو ا من ديارهم بغير حق الا ان يقولوا ربنا

 • المقالات

 • متفرقة

 • تقارير

 • الاعتداء على الزوار

 • ارشيف من الذاكرة

 • من العتبات المشرفة

 • الاعتداء على المواكب الحسينية

 • أرشيف الموقع

 • سجل الزوار

 • أخبر صديق عن الموقع

 • إتصل بنا

البحث :

 

القائمة البريدية :

اشتراك
الغاء الاشتراك

 

 

      موقع متخصص في توثيق الإعتداءات التي تعرض لها شيعة أهل البيت عليهم السلام في العراق بعد سقوط الطاغية صدام ، يعني بتوثيق الأخبار والأرقام والحوادث ، لتكون مصدراً إعلامياً وحقوقياً للمظلومين ، الذين هم على خط سيد الشهداء الإمام الحسين صلوات الله عليه ، ولعن الله قاتليه وظالميه وظالمي شيعته الأبرار .

 

اعتقال امام جمعة التيار الصدري في الشطرة
الاعتداء على العلماء   -   2008 / 05 / 07
قال مصدر مسؤول في مكتب الشهيد الصدر في الناصرية ان قوات الامن العراقية اعتقلت اليوم امام جمعة التيار الصدري في مدينة الشطرة ( 40 كم شمال الناصرية ) ....
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد سماحة الشيخ علي الفضلي معتمد المرجعية العليا في مدينة البصرة متاثرا بجراحه
الاعتداء على العلماء   -   2008 / 04 / 22
ذكر موقع شبكة السادة قبل قليل خبر استشهاد سماحة الشيخ علي الفضلي معتمد المرجعية العليا في مدينة البصرة بعد تعرضه لمحاولة اغتيال جبانة يوم الثلاثاء الماضي ....
[ إقرأ المزيد .. ]

اصابة اثنين من معتمدي المرجعية العليا بجراح خطيرة في البصرة
الاعتداء على العلماء   -   2008 / 04 / 16
نجا الشيخ علي الخفاجي معتمد الامام المفدى السيد علي السيستاني في مدينة البصرة – امام وخطيب جامع الصبخة – بالقرب من منزله في منطقة صبخة العرب ." واكد مصدر مقرب من مكتب اية الله السيستاني ان الشيخ الخفاجي تعرض الى اطلاق نارمن قبل مسلحين واصابوه اصابة خطيرة نقل على اثرها الى مستشفى الفيحاء العام في البصرة ." .. يذكر ان الشيخ الخفاجي كان قد تعرض لعملية اختطاف مع احد طلاب الحوزة العلمية وهو من اهالي منطقة القبلة في البصرة. وعلى الصعيد نفسه تعرض الشيخ علي الفضلي معتمد المرجعية الدينية العليا في البصرة لاطلاق نار من قبل مسلحين في مدينة البصرة وقد اسفر اطلاق النارعن مقتل سائق الشيخ الفضلي واصابته بجروح خطيرة نقل على اثرها الى المستشفى .
[ إقرأ المزيد .. ]

نجاة ممثل السيستاني في النعمانية بواسط من محاولة اغتيال
الاعتداء على العلماء   -   2008 / 04 / 15
قال مصدر في شرطة محافظة واسط إن ممثل السيد السيستاني في منطقة النعمانية نجا من محاولة اغتيال عندما هاجم مسلحون مجهولون موكبه، عصر الثلاثاء، شمال غربي المدينة، ما أسفر عن إصابة احد أفراد حمايته. ..
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل مساعد لمقتدى الصدر في النجف برصاص مجهولين
الاعتداء على العلماء   -   2008 / 04 / 11
لقي مساعد بارز لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر مصرعه برصاص مجهولين امام منزله في النجف الجمعة حسبما ذكر مسؤول في التيار الصدري في المدينة. وقال السيد حيدر الجابري من مكتب الشهيد الصدر في النجف في اتصال هاتفي مع الوكالة المستقلة للأنباء (اصوات العراق) ان "مسلحين مجهولين اغتالوا اليوم (الجمعة) السيد رياض النوري مسؤول مكتب الشهيد الصدر في النجف و احد ابرز مساعدي السيد مقتدى الصددر امام منزله في حي الفرات شمالي المدينة عند عودته من صلاة الجمعة". واوضح ان مسلحين مجهولين يستقلون سيارة بلا لوحة تسجيل اطلقوا النار على النوري فاصابوه برصاصة في الراس ما ادى لمقتله على الفور.
[ إقرأ المزيد .. ]

الجيش العراقي وجهاز الحماية الخاص يفشلون مخططاً كبيراً للاعتداء على سماحة الشيخ الصغير ومصلي جمعة براثا
الاعتداء على العلماء   -   2008 / 04 / 11
قال بيان صادر عن مكتب سماحة الشيخ جلال الدين الصغير إن الجيش العراقي وجهاز الحماية الخاص بسماحة الشيخ قد أفشلوا مخططاً كبيراً للاعتداء على سماحة الشيخ ومصلي جامع براثا المقدس أثناء صلاة الجمعة اليوم، وقال المكتب إن معلومات توفرت منذ بداية الأسبوع الماضي لدى جهاز الحماية والأجهزة المعنية ووزارة الدولة لشؤون الأمن الوطني تشير إلى تورط عصابات الخارجين على القانون في الشعلة بالتعاون مع عصابات في حي العدل والجامعة لتنفيذ الاعتداء الاجرامي، ولكن يقظة بواسل القوى الأمنية حال دون اعطاء الفرصة لهؤلاء المجرمين. إن سماحة الشيخ جلال الدين الصغير في الوقت الذي يشكر فيه كل القوى الأمنية التي تسهر على أمن المواطنين، يعاهد الشعب العراقي المظلوم في ان يبقى لسانه الذي يلهج بمصالحه وحقوقه دون تفريق بين مناطقهم وطوائفهم، وإن هذه الأعمال الدنيئة لن تفت في الجهود الرامية في تقدم العملية السياسية ودعم الحكومة المنتخبة. المكتب الصحفي لسماحة الشيخ الصغير
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل مسؤول المساجد والحسينيات في التيار الصدري الشيخ عدنان الغراوي
الاعتداء على العلماء   -   2008 / 04 / 11
قال مراسل وكالة أنباء براثا بأن الصدريين في مدينة الصدر يتحدثون عن مقتل الشيخ عدنان الغراوي مسؤول المساجد والحسينيات في التيار الصدري، ولا يتحدثون عن كيفية قتله، إلا إن أنباء مؤكدة تشير إلى حملة كبيرة من التصفيات تجري حالياً في داخل التيار الصدري نفسه.
[ إقرأ المزيد .. ]

اعتقال امام جامع وحسينية الزهراء في المسيب
الاعتداء على العلماء   -   2008 / 03 / 20
قامت قوات مشتركة عراقية وامريكية يوم امس باعتقال الشيخ علي حسين غريب الخفاجي امام جامع وحسينية الزهراء ومعد برامج في قناة الفرقان الفضائية، حيث افاد شهود عيان ومصادر امنية مطلعة لـ (نخلة نيوز) ان القوات المشتركة داهمت بيت الشيخ علي حسين غريب وسط مدينة المسيب دون ان يذكر المصدر اسباب الاعتقال.
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة أحد معتمدي السيد السيستاني ومقتل سائقه في البصرة
الاعتداء على العلماء   -   2008 / 03 / 19
قال مصدر مسؤول في محافظة البصرة إن أحد معتمدي السيد السيستاني في المحافظة أصيب إصابات خطيرة فيما قتل سائقه، مساء الثلاثاء، حينما فتح عليهما النار مسلحون مجهولون وسط مدينة البصرة. وأوضح المصدرالذي طلب عدم الكشف عن أسمه للوكالة المستقلة للأنباء(أصوات العراق) أن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم على الشيخ عبد العظيم العيداني وسائقه في ساحة الطيران (وسط مدينة البصرة)". وأضاف "تسبب الهجوم بمقتل السائق على الفور وإصابة الشيخ العيداني إصابات خطيرة نقل إثرها إلى المستشفى". وأشار إلى أن الشيخ العيداني هو من ممثلي السيد السيستاني النشطاء في البصرة . وتابع "هناك جهات عديدة تعمل على أثارة الفوضى وزعزعة الأمن في البصرة"دون أن يسمها". واغتيل في البصرة، الأحد، الشيخ عبد الحميد الشاوي على أيدي مسلحين مجهولين وسط مدينة البصرة.
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل رجل دين في البصرة
الاعتداء على العلماء   -   2008 / 03 / 12
قتل، صباح الأربعاء، رجل دين من قبل مسلحين مجهولين غربي مدينة البصرة حسب شهود من عائلة القتيل. وأوضحت شقيقة الشيخ القتيل في اتصال هاتفي للوكالة المستقلة للأنباء(أصوات العراق) أن مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم على الشيخ كريم بزونة في منطقة القبلة (8 كم غربي مدينة البصرة) وأردوه قتيلا في الحال. وأشارت إلى أن الشيخ القتيل يعمل مستشارا لأحد الأحزاب الدينية في البصرة. وتقع مدينة البصرة، مركز محافظة البصرة، على مسافة 590 كم إلى الجنوب من العاصمة بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

انباء خاصة تؤكد تعرض سماحة السيد مقتدى الصدر لمحاولة اغتيال بفعل مواد سامة أو مشعة
الاعتداء على العلماء   -   2008 / 02 / 20

يشير تقرر خاص جدا حصل عليه موقع " نهرين نت " الى ان سماحة السيد مقتدى الصدر تعرض الى محاولة اغتيال خلال الشهر الماضي وصفت بانها " الاخطر" قي محاولات استهداف حياته والتخلص منه. فقد كشف مصدر مطلع رفض الكشف عن اسمه ل{نهرين نت }عن معلومات وصفها بانها " دقيقة وموثوقة " بان سماحة السيد مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري تعرض مؤخرا الى محاولة اغتيال استهدفت حياته وربما كانت قد تمت عن طريق تسميمه او تعريضه لاشعاع خطير . ولم يعط هذا المصدر تفصيلات اكثر الا انه اعرب عن امله بان يتم السيطرة وان لايشكل خطورة بالغة عليه ....
[ إقرأ المزيد .. ]

اختطاف إمام جامع في البصرة
الاعتداء على العلماء   -   2008 / 02 / 09
قال شهود عيان من منطقة حمدان إن مسلحين مجهولين قاموا، ليل الجمعة، باختطاف إمام جامع القدس جنوبي مدينة البصرة واقتادوه إلى جهة غير معلومة. وأوضح شهود العيان من أقارب المختطف للوكالة المستقلة للأنباء(أصوات العراق) أن مسلحين مجهولين قاموا باختطاف عبد الصمد عبد الله من منزله في منطقة حمدان (5 كم جنوبي مدينة البصرة) واقتادوه إلى جهة غير معلومة. وأضاف شهود العيان أن المختطف هو أمام جامع القدس الذي يقع في منطقة حمدان. ولم يتسن الاتصال بالشرطة لمعرفة خلفيات الحادث أو الجهة التي قامت بالاختطاف. وتقع مدينة البصرة، مركز محافظة البصرة، على مسافة 590 كم إلى الجنوب من العاصمة بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

اختطاف اثنين من معتمدي السيد السيستاني في البصرة
الاعتداء على العلماء   -   2008 / 02 / 04
قال قائد غرفة العمليات في البصرة، إن مسلحين مجهولين قاموا، عصر الاثنين، باختطاف اثنين من معتمدي السيد علي السيستاني من وسط مدينة البصرة، مطالبين بفدية قدرها 100 ألف دولارلإطلاق سراحهما....
[ إقرأ المزيد .. ]

اغتيال احد شيوخ التيار الصدري في النجف
الاعتداء على العلماء   -   2008 / 01 / 26
قال مصدر في شرطة النجف، السبت، إن احد شيوخ التيار الصدري أغتيل على يد مسلحين مجهولين شمالي المدينة. وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار في ساعة متأخرة من الليلة الماضية على الشيخ ياسر المظفر أمام الجمعة في حي الجمعية شمالي مدينة النجف، فأردوه قتيلا في الحال". مبينا أن الضحية هو أحد شيوخ التيار الصدري بالنجف. وعلى صعيد متصل، قال قيادي في التيار الصدري لـ(أصوات العراق) إن "الشيخ المظفر أغتيل أمام منزله في مدينة النجف الأشرف". مضيفا أن "اغتيال المظفر يأتي ضمن سلسلة لتصفية رموز التيار الصدري".
[ إقرأ المزيد .. ]

نجاة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة
الاعتداء على العلماء   -   2008 / 01 / 25

قال مصدر أمني من شرطة كربلاء، إن عبوة ناسفة زرعها احد الارهابيين انفجرت على موكب سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة مما ادى الى اصابته بجروح طفيفة واستشهاد اثنين من أفراد حمايته وأصيب اثنان آخران . واضاف المصدر أن العبوة انفجرت على موكب الشيخ الكربلائي الكربلائي بالقرب من فندق القريشي خلال عودته الى منزله في منطقة الجمعية . وكان الشيخ الكربلائي قد تعرض سابقا لمحاولة اغتيال اصيب إثرها بجروح بليغة وتم نقله لتلقي العلاج خارج البلاد.
[ إقرأ المزيد .. ]

صور عملية الاغتيال الفاشلة للأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي
الاعتداء على العلماء   -   2008 / 01 / 25

صور عملية الاغتيال الفاشلة للأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي
[ إقرأ المزيد .. ]

نجاة أحد ممثلي السيد السيستاني من محاولة اغتيال البصرة
الاعتداء على العلماء   -   2008 / 01 / 18
قال مصدر أمني من شرطة البصرة، إن أحد كبار ممثلي السيد السيستاني في البصرة نجا، ليل الخميس، من محاولة اغتيال تعرض لها في مدينة الزبير غرب مدينة البصرة....
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد الشيخ خضر الرماحي احد مسؤولي مكتب أية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم في بغداد
الاعتداء على العلماء   -   2008 / 01 / 15
استشهد الشيخ خضر الرماحي احد معتمدي مكتب سماحة اية الله العظمى المرجع الديني الفقيه السيد محمد سعيد الحكيم في بغداد على اثر اطلاق النار عليه من قبل قوة عراقية – امريكية مشتركة . وقد اكد النبا الشيخ مهدي مسلم احد اساتذة الحوزة العلمية في النجف قوله ان :" الشهيد الشيخ الرماحي كان في زيارة وعائلته الى اقاربه في بغداد، بالتحديد في منطقة حي اور فواجه قطع امني من قبل قوات امنية مشتركة فحاول الدخول في احد الطرق الفرعية وبمجرد دخول الى الطريق الفرعي واجه قوة عراقية تفاجئت بظهوره فاطلقت النارعليه - حسب قول قائد القوة العراقية -فاستشهد على الفور." واكد الشيخ مسلم ان :" القوة العراقية بررت اطلاق النار على سيارة الشيخ الرماحي لظنهم انه ارهابي يريد تفجير نفسه مع العلم ان عائلة الشهيد الرماحي كانت برفقته مع اطفاله وكان يمكن ملاحظة ذلك ولوعن بعد ." من الجدير بالذكر ان الشهيد الرماحي من الشخصيات البارزة في مكتب السيد الحكيم في النجف الاشرف وفي بقية مكاتب المراجع العظام .
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار عبوة ناسفة في العطيفية
الاعتداء على العلماء   -   2007 / 12 / 02
قال شهود عيان ان عبوة ناسفة انفجرت على سيارة تعود للسيد عمار الخطيب احد فضلاء الحوزة العلمية في مدينة الكاظمية المقدسة مما ادى الى جرحه واستشهاد اخيه كما أدى الانفجار إلى تضرر بعض السيارات المدنية التي كانت موجودة في المنطقة . واوضح الشهود ان انفجار العبوة كان في تقاطع براثا في منطقة العطيفية .
[ إقرأ المزيد .. ]

تظاهرة في الخالص تطالب باطلاق سراح امام وخطيب جامع القضاء
الاعتداء على العلماء   -   2007 / 10 / 30

تظاهر، صباح اليوم الثلاثاء، المئات من اهالي قضاء الخالص مطالبين باطلاق سراح المعتقلين على يد القوات الأمريكية بينهم امام وخطيب جامع الخالص الكبير....
[ إقرأ المزيد .. ]

للمرة الثانية خلال هذا الشهر: القوات الامريكية تنفذ انزالا جويا في الخالص وتعتقل امام جمعتها الشيخ النصيراوي
الاعتداء على العلماء   -   2007 / 10 / 28
اتخذت القوى الامنية المختصة في مدينة الخالص اجراءات امنية مشددة واعلنت حالة التأهب القصوى في صفوفها عقب قيام قوات خاصة امريكية بانزال جوي في محيط قرية زنبور واعتقال خطيب وامام مسجد الخالص الشيخ ناظم النصيراوي و القيادي المحلي في التيار الصدري ثائر الشمري و7 اخرين من القرية في وقت مبكر من فجر السبت . ...
[ إقرأ المزيد .. ]

اغتيال وكيل الشيخ اليعقوبي في سلسلة اغتيال رجال الدين الشيعة في البصرة
الاعتداء على العلماء   -   2007 / 10 / 07
قام ارهابيون باغتيال السيد ياسر الياسري وكيل المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في محافظة البصرة مساء الخميس .وحسب شهادات جيرانه وسكان المنطقة ، فان الارهابيين اقتحموا منزل السيد الياسري في منطقة الجمعيات ، واطلقوا النار على السيد الياسري امام افراد عائلته ، ولاذوا بالفرار . وكانت البصرة قد شهدت اعتيالات عديدة شملت وكيل السيد السيستاني واثنين من رجال الدين من كادر مدرسة الصدر للعلوم الدينية . ويتحدث ابناء المحافظة عن مؤامرة خارجية ينفذها عملاء لاجهزة مخابرات بهدف الوقيعة بين الاحزاب التيارات الشيعية وجرهم الى قتال شيعي شيعي .
[ إقرأ المزيد .. ]

اغتيال رجلي دين في حادثين منفصلين في البصرة
الاعتداء على العلماء   -   2007 / 10 / 05
قال مصدر مسؤول من مجلس محافظة البصرة، إن ارهابيين هاجموا ليل امس الخميس الشيخ ياسر الياسري في منزله، بحي الحسين ، وفتحوا عليه نيران أسلحتهم وأردوه قتيلا وكان الشيخ القتيل يعمل مدرسا في جامعة الصدر الدينية في البصرة. وفي نفس السياق " اغتال الارهابييون ليل الأربعاء، الشيخ خالد، بالقرب من منزله في منطقة الهارثة ." لافتا أن الشيخ المذكور هو مهندس، ويعمل هو الآخر مدرسا في جامعة الصدر الدينية. وتابع المصدر أن " هذا العمليات تأتي ضمن مسلسل الاغتيالات التي طالت عدد من وكلاء المراجع و الذي تقف وراءه، أيد تسعى لخلق فتنة في البصرة، وخصوصا في الأوساط الدينية."
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد سماحة السيد رحيم العوادي احد الشخصيات البدرية في مدينة عفك في الديوانية
الاعتداء على العلماء   -   2007 / 10 / 03
في نبأ عاجل قال مصدر عليم في الديوانية لوكالة أنباء براثا إن سماحة السيد رحيم العوادي وهو أحد الشخصيات البدرية المهمة في محافظة الديوانية قد استشهد قبل سويعات على يد العصابات البعثية المقنعة، وقال المصدر إن المجرمين هربوا إلى بستان قريب من منطقة الحادث، وأن القوى الأمنية في المحافظة لا زالت تحاصر البستان والمسلحين بغية إلقاء القبض عليهم.
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد رئيس الوقف الشيعي خلال الهجوم الارهابي الذي وقع في حسينية شفتة
الاعتداء على العلماء   -   2007 / 09 / 25
قالت مصادر في مدينة بعقوبة أن كلا من مدير عمليات شرطة ديالى ومدير شرطة بعقوبة العميد علي دليان ورئيس الوقف الشيعي في المحافظة الشيخ أحمد التميمي، وعدد آخر من أهالي المنطقة قد استشهدوا نتيجة الهجوم الارهابي الذي وقع في حسينية شفتة بعد دخل ارهابي وفجر حزاما ناسفا في داخل الحسينية اثناء صلاة المغرب واضافت المصادر ان كلا من محافظ ديالى رعد حميد، ومدير نجدة ديالى أصيبا جراء في الحادث. وكانت السلطات المحلية في محافظة ديالى قد فرضت إجراءات أمنية مشددة حول الحسينية، لكن الانتحاري تمكن من اختراقها وفجر نفسه وسط الحسينية التي كانت تكتظ بالمسؤولين وأهالي بعقوبة ووجهائها وعدد من شيوخ العشائر الذين حضروا مأدبة افطار وعقد جلسة صلح بين عدد من الشيوخ ووجهاء ديالى."
[ إقرأ المزيد .. ]
صفحات: 1 / 2 / 3 / 4

الطريق إلى كربلاء : www.tariq-karbala.net  ,  info@tariq-karbala.net   ||  استخدم تنسيق الشاشة 800*600   ||    تصميم وإستضافة : الأنوار الخمسة © Anwar5.Net