أهلا وسهلا بكم في موقع : الطريق إلى كربلاء

 • الشهداء في طريق كربلاء

 • في طريق النجف

 • في سامراء

 • في الكاظمية

 • في مختلف أنحاء العراق

 • المجازر الجماعية

 • الاعتداء على العلماء

 • الاعتداءت على المشاهد المشرفة

 • الاعتداءات على مساجد الشيعة

 • الاعتداءات على حسينيات الشيعة

 • الذين اخرجو ا من ديارهم بغير حق الا ان يقولوا ربنا

 • المقالات

 • متفرقة

 • تقارير

 • الاعتداء على الزوار

 • ارشيف من الذاكرة

 • من العتبات المشرفة

 • الاعتداء على المواكب الحسينية

 • أرشيف الموقع

 • سجل الزوار

 • أخبر صديق عن الموقع

 • إتصل بنا

البحث :

 

القائمة البريدية :

اشتراك
الغاء الاشتراك

 

 

      موقع متخصص في توثيق الإعتداءات التي تعرض لها شيعة أهل البيت عليهم السلام في العراق بعد سقوط الطاغية صدام ، يعني بتوثيق الأخبار والأرقام والحوادث ، لتكون مصدراً إعلامياً وحقوقياً للمظلومين ، الذين هم على خط سيد الشهداء الإمام الحسين صلوات الله عليه ، ولعن الله قاتليه وظالميه وظالمي شيعته الأبرار .

 

ادارة وشرطة مدينة الخالص توضح وتحمل الارهابين مسؤولية تفجير منزلين في المدينة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 21

مدير شرطة الخالص : الارهابين ورغم شحة النفط الابيض , وامعانا في الجريمة وايغالا فيها , عمدوا الى قص التمور من غالبية بساتين الشيعة في الكوبات ووضع النفط في اللبة كي تموت النخلة حمل قائمقام مدينة الخالص عدي عدنان الخدران مساء اليوم الجماعات المسلحة المعادية التي تستوطن قرى التحويلة مسؤولية تفجير داري كل من المواطن محمد خلف السامرائي وشقيقه علي خلف السامرائي في منطقة شرق الكوبات باتجاه التحويلة. واوضح في اتصال هاتفي " ان ان تلك الدور هي خارج سيطرة الجيش و الشرطة والطريق اليها مزروع بالعبوات الناسفة ولا يمكن لاحد ان يصل اليها من الخالص وهي بيوت متفرقة في بساتين الكوبات الملغومة من قبل الارهابيين ,وان الارهابيين فجروها كي تكون امامهم ساحة رمي باتجاه منطقة الكوبات والخالص والتي كانت هذه الدور عائقا امامهم". واشار الخدران الى " ان المنطقة ومحيط الدارين كانت تستخدم من قبل المجاميع الارهابية في قصف مركز المدينة واحياءها السكنية بالهاونات وهي مؤشرة حتى عند قوات متعددة الجنسية كساحة رمي معادية ". .... واكد الخدران على " زمر القاعدة هي التي هجرت اصحاب الدارين بعدما خيرتهم اما الانتماء والعمل معها او التهجير بعدما تم تعليق ووضع الرؤس المقطعة للابرياء على اسطح البيوت المتناثرة في المنطقة ". ومن جانبه ,قال مدير شرطة الخالص خير الله عبد احمد" ان الارهابين ورغم شحة النفط الابيض , وامعانا في الجريمة وايغالا فيها , عمدوا الى قص التمور من غالبية بساتين الشيعة في الكوبات ووضع النفط في اللبة كي تموت النخلة ". ...
[ إقرأ المزيد .. ]

اعتقال 30 شخصا من أتباع التيار الصدري بالديوانية والعثور على ست جثث في بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 21
أعلنت مصادر أمنية عراقية اعتقال 30 عنصرا من التيار الصدري في مداهمة شنتها قوات عراقية وأميركية مشتركة شرق مدينة الديوانية بعد منتصف الليلة الماضية، في حين أعلن الجيش الأميركي مقتل اثنين من المسلحين في المدينةوأوضحت المصادر أن القوات المشتركة داهمت حيي النهضة والصدر الواقعين في منطقة الجلبية شرق الديوانية بهدف ملاحقة عناصر بارزة في التيار الصدري.وأوضح الجيش أن مروحيات تابعة للقوات البولندية قدمت إسنادا جويا لدورية تابعة لقوات التحالف تعرضت لهجوم بعبوة ناسفة وهجوم مسلح بقذائف مضادة للدبابات.وفي تطور ذي صلة، قال الجيش الأمريكي إن قواته اعتقلت 11 مسلحا في أثناء عمليات وسط بغداد. إلى ذلك، عثرت الشرطة العراقية على ست جثث في بغداد في غضون الـ 24 ساعة الماضية، في وقت قتل فيه شخص وجرح ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة في حي الغدير، وأدى انفجار عبوة أخرى إلى مقتل شخص وإصابة آخر في حي السلام غربي بغداد. وفي سامراء، قال الجيش الأميركي إن قواته قتلت11 مسلحا واعتقلت اثنين في غارات جوية في عمليات جرت الأسبوع الماضي قرب المدينة. وفي بعقوبة، أفاد الجيش الأميركي بأن قواته قتلت مسلحا يشتبه في قيادته خلية مؤلفة من 250 فردا قال إنها مسؤولة عن شن هجمات بقنابل مزروعة على الطريق في شتى أنحاء البلاد.
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد معاون مسؤول المجلس الاعلى في الاسكندرية على يد عناصر ارهابية
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 20
استشهد صباح اليوم في مستشفى الاسكندرية معاون مسؤول المجلس الاعلى في الاسكندرية المعروف باسم (( ابو حيدر )) متاثرا بجراحه التي اصيب بها . هذا وكان الشهيد قد تعرض الى اطلاق نار من قبل ارهابيين بعد مغادرته منزله الى محل عمله .
[ إقرأ المزيد .. ]

شرطة بابل تلقي القبض على ارهابي قام بذبح 150 شخصا شمال الحلة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 20
قال مصدر في قيادة شرطة بابل إن مفارز الشرطة ألقت القبض، ظهر السبت، على ارهابي متهم بذبح 150 شخصا في منطقة البو علوان، 10 كم، شمال الحلة. وأوضح المصدر أنه "بعد ورود معلومات استخباراتية لدى شرطة المحاويل عن تواجد المطلوب للعدالة رائد العلواني، بتهمة ذبح 150 شخصا في منطقة البو علوان، 10 كم، شمال الحلة." وأضاف المصدر أنه "تمت مداهمة الدار التي تواجد فيها العلواني، حيث اعتقل هناك من قبل رجال الشرطة." ولم يحدد المصدر كيفية ذبح هؤلاء الــ 150 أو أين تم ذبحهم، لكنه أشار الى أنه "عثر بحوزته على أسلحة خفيفة ومتوسطة." يذكر أن الارهابي المعتقل بحسب المصدر تلاحقه الشرطة منذ عام، وقد حاز لقب " سفاح البو علوان" بعد ذبحه 150 شخصا.
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار عبوة ناسفة مزروعة على الطريق تسبب في استشهاد واصابة عدد من المدنيين شمال الحلة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 20
ذكر مصدر في قيادة شرطة بابل أن عبوة ناسفة كانت مزروعة على حافة الطريق السريع المار بناحية الاسكندرية شمال الحلة انفجرت إثناء مرور السيارة التي كان يستقلها الضحايا وهي نوع كيا باص وتسبب الانفجار باستشهاد ثلاثة أشخاص من المدنيين وجرح تسعة، بينهم ثلاث نساء، فضلا عن إلحاق أضرار مادية بليغة بالسيارة.
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة ثلاثة مدنيين برمي قنبلة يدوية على مبنى الوقف الشيعي في البصرة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 20
قالت شرطة البصرة أن مجموعة ارهابية مسلحة يستقلون دراجات نارية، قاموا، ليل الجمعة، برمي قنبلة يدوية على مبنى الوقف الشيعي وسط مدينة البصرة و تسبب انفجار القنبلة اليدوية، بإصابة ثلاثة مدنيين عابرين، تم نقلهم الى المستشفى.
[ إقرأ المزيد .. ]

اشتباكات مسلحة بين القوات الامنية وبين مجاميع خارجة عن القانون في مدينة كربلاء المقدسة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 20
قالت مصادر في مدينة كربلاء المقدسة ان اشتباكات متقطعة اندلعت بين القوات الامنية في المدينة وبين مجاميع خارجة عن القانون , واوضحت المصادر ان القوات الامنية نفذت عمليات تفتيش ودهم في بعض الاحياء التي تتواجد فيها هذه المجاميع واشارت المصادر الى ان القوات الامنية اعتقلت عددا من العناصر المجرمة .
[ إقرأ المزيد .. ]

اشتباكات عنيفة بين اهالي منطقة الخويلص ومجاميع تنتمي الى تنظيم القاعدة الارهابي
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 20
قالت مصادرنا في محافظة ديالى ان اشتباكات عنيفة اندلعت في تمام الساعة العاشرة من مساء هذا اليوم بين اهالي منطقة الخويلص ومجاميع تنتمي الى تنظيم القاعدة الارهابي , واوضحت مصادرنا ان المجاميع الارهابية شنت هاجمت المنطقة وتصدى الاهالي للارهابيين بكل بسالة ولم يتسنى معرفة الخسائر في صفوف الارهابيين لحد الان لكون المعارك ما زالت مستمرة . من جهة اخرى قالت المصادر نفسها انه في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة تعرض مركز مدينة الخالص الى قصف هاونات عيار 120 ملم وبعدد 14 قنبرة وكانت الخسائر مادية حيث تضررت بعض الدور المدنية .
[ إقرأ المزيد .. ]

مروحيات بولندية تقتل مسلحين اثنين في اشتباكات بالديوانية
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 20
قالت القوات المتعددة الجنسيات في العراق، السبت، ان مروحيات بولندية اشتبكت، يوم الجمعة، مع مسلحين في مدينة الديوانية جنوب غربي العراق مما أدى إلى مقتل اثنين من المسلحين....
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل جنديين عراقيين بناسفة، والعثورعلى جثة في كركوك
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 20
قال مصدر أمني مسؤول في شرطة كركوك، السبت، ان جنديين عراقيين قتلا في انفجار عبوة ناسفة جنوب غرب كركوك، فيما عثرت الشرطة على جثة مجهولة الهوية غرب المدينة....
[ إقرأ المزيد .. ]

العثور على خمس جثث مجهولة الهوية في بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 20
قالت مصادر في وزارة الداخلية ان مفارزها عثرت خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية على خمس جثث لاشخاص قتلوا في العاصمة بغداد. واوضح مصدر في وزارة الداخلية ، طلب عدم ذكر اسمه ، للوكالة المستقلة للانباء ( أصوات العراق)...
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل واصابة شخصين في انفجار عبوة ناسفة غربي بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 20
قالت مصادر في الشرطة العراقية ان عبوة ناسفة وضعت داخل سيارة مدنية انفجرت عصر السبت غربي بغداد مما أدى إلى مقتل واصابة شخصين. واوضح مصدر في الشرطة ، طلب عدم ذكر اسمه ، للوكالة المستقلة للانباء ( اصوات العراق ) ان عبوة ناسفة وضعت داخل سيارة مدنية انفجرت عصر السبت في منطقة الطوبجي غربي بغداد. وأضاف أن الانفجار اسفر عن مقتل مدني واحد واصابة اخر بجراح فيما دمرت السيارة بالكامل. واشار المصدر الى ان قوات الامن العراقية قامت بتطويق المنطقة ومنع السيارات والمواطنين من الاقتراب من موقع الحادث.
[ إقرأ المزيد .. ]

أسر عراقية تقاضي جنودا بريطانيين بسبب ارتكابهم "انتهاكات" في العراق
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 19
تقدم محامون يمثلون أسرا عراقية اليوم بطلب الى المحاكم البريطانية للنظر في قضايا ضد جنود بريطانيين بسبب ارتكابهم "انتهاكات" بحق أقارب لهم في العراق. وأكد المحامون أنهم بصدد استصدار حكم من المحكم لاجراء تحقيق مستقل بالمزاعم التي تحدثت عن انتهاكات قام بها الجنود البريطانيون ضد عراقيين في أعقاب معركة مع مسلحين في العراق منذ ثلاثة أعوام مضيفين انه لن تعقد جلسة استماع اليوم. ...
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد ثلاث نساء بسقوط قذائف على منطقة سكنية في المسيب
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 19
قال مصدر في قيادة شرطة بابل ان مجموعة ارهابية اطلقت ثلاث قذائف هاون على منطقة سكنية في مركز قضاء المسيب شمال مدينة الحلة مما ادى الى استشهاد ثلاث نساء في تلك المنطقة كما ادى سقوط القذائف إلى إلحاق أضرار مادية أيضا في الدور القريبة من مكان الحادث.
[ إقرأ المزيد .. ]

نجاة مدير شرطة ناحية الرياض بكركوك من محاولة اغتيال
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 19
قال مصدر في شرطة كركوك ان مجموعة ارهابية مسلحة هاجمت صباح اليوم موكب النقيب عبد الله الجبوري مدير شرطة ناحية الرياض اثناء توجهه الى مقر عمله واوضح المصدر ان حرس مدير شرطة الناحية تصدوا للمهاجمين واشتبكوا معهم، ما اسفر عن جرح اثنين من الحراس فيما لاذ المهاجمون بالفرار. وأضاف ان الجبوري لم يصب بأذى بينما تم نقل الجرحى الى المستشفى.
[ إقرأ المزيد .. ]

هجوم على رتل لقوات مغاوير الداخلية يوقع عددا من الضحايا شمال غربى بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 19
قال مصدر أمنى إن هجوما بثلاث عبوات ناسفة إستهدف صباح، الجمعة، رتلا لقوات المغاوير التابعة للداخلية أعقبه إشتباكات بالأسلحة الرشاشة أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى شمال غربى بغداد.....
[ إقرأ المزيد .. ]

جرح جنديين عراقيين وخطف أربعة فلاحين بديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 19
ذكر مصدر أمني مسؤول في محافظة ديالى، الجمعة، ان جنديين جرحا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش العراقي جنوب مدينة بعقوبة، فيما أفاد شهود عيان ان أربعة فلاحين خطفوا عند حاجز تفتيش وهمي شمال المدينة. وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) ان "عبوة ناسفة انفجرت صباح الجمعة مستهدفة دورية للجيش العراقي في الشارع الرئيسي بنمطقة المرادية (7 كم جنوب مدينة بعقوبة) اسفرت عن اصابة اثنين من الجنود وتدمير العجلة بالكامل." ...
[ إقرأ المزيد .. ]

اصابة اربعة مدنيين واحتراق همر بولونية بانفجار ثلاث عبوات ناسفة في الديوانية
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 19
قال مصدر من شرطة الديوانية، إن أربعة مدنيين أصيبوا بجروح، فيما احترقت عربة همر تابعة لدورية البولونية، أثر انفجار ثلاث عبوات عليها، ظهر الجمعة، جنوبي مدينة الديوانية. ....
[ إقرأ المزيد .. ]

أهم ما تناولته خطبتي صلاة الجمعة المباركة من مسجد الكوفة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 19
أهم ما تناولته خطبتي صلاة الجمعة المباركة من مسجد الكوفة المعظم ليوم 7 شوال 1428هـ أقيمت صلاة الجمعة المباركة في مسجد الكوفة المعظم اليوم 7 شوال 1428هـ بإمامة الشيخ صلاح العبيدي ..قبل البدأ بالخطبة أود الإشارة الى نقاط الأولى ..نطالب بإطلاق سراح معتقلينا معتقلي مكتب السيد الشهيد الصدر(قده) في سجون الاحتلال والسجون الأخرى ونردد كما علمنا الشهيد الصدر(قده)..نريد..نريد..نريد فوراً.. فوراً..فوراً ثانياً..وصلتني مناشدة من الإخوة السجناء المظلومين في سجن بادوش يطالبون بتحسين أوضاعهم لذا نطالب بتحسين أوضاعهم والالتفات جدياً الى ما يجري في هذا السجن....
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد شخص وإصابة أربعة عشر آخرين في انفجار عبوة ناسفة في البصرة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 18
قال مصدر في غرفة عمليات صحة البصرة أن عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم الخميس، بالقرب من مدرسة ثانوية الفراهيدي الأهلية المختلطة في منطقة كوت الحجاج وسط البصرة، مما أدى الى استشهاد شخص واحد و إصابة 14 شخصا آخرين بجروح .ويذكر أن أغلب الضحايا من طلاب و طالبات المدرسة. مبينا أن هذه الحصيلة هي حصيلة أولية للحادث لأن بعض المصابين جراحهم خطرة .
[ إقرأ المزيد .. ]

اغتيال احد منتسبي هيئة النزاهة في مكتب كركوك
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 18
قال بيان صادر عن المكتب الاعلامي لهيئة النزاهة ان احد منتسبي هيئة النزاهة في مكتب كركوك قد اغتيل واوضح البيان ان المحقق محمد عبد العزيز محمد قد اغتيل على ايادي الكفر والارهاب والفساد اثناء تأديته الواجب المقدس .
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد واصابة ثلاثة مدنيين بهجمات مسلحة في المقدادية والخالص
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 18
افاد مصدر امني في ناحية هبهب جنوب قضاء الخالص الى استشهاد مدني باطلاق نار من قبل مسلحين على الطريق العام قرب الناحية واضاف المصدر مراسل ( اقرا برس ) ان مسلحين يستقلون عجلة مدنية امطروا مدنيا كان واقفا قرب الطريق العام بوابل من الرصاص ادى الى وفاته بالحال . الى ذلك افاد مراسلنا في مدينة المقدادية شمال شرق بعقوبة الى اصابة اثنين من المدنيين باطلاق نار من قبل مسلحين في هجومين منفصلين شمال المدينة اليوم.
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد7 من ضباط الشرطة إثر إنفجار في الديوانية
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 18
قالت الشرطة العراقية إن سبعة من ضباط الشرطة قتلوا ليلة الثلاثاء إثر انفجار إستهدف دوريتهم جنوب بغداد. وأوضح مصدر في الشرطة أن "عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية لضباط الشرطة بمدينة الديوانية ليلة أمس الثلاثاء مما أسفر عن مصرع 7 منهم والحاق اضرار بعجلات الدورية ". وكان الضباط في طريقهم الى مركز للشرطة في مدينة الديوانية هاجمه مسلحون بالأسلحة الخفيفة والقذائف.
[ إقرأ المزيد .. ]

مسلحون يصيبون مدير شرطة امرلي جنوب غرب كركوك
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 18
قال مصدر مسؤول في غرفة عمليات قضاء طوزخورماتو إن مدير شرطة ناحية امرلي التابعة للقضاء اصيب بجروح، الاربعاء، في اشتباكات مسلحة جنوب غرب كركوك....
[ إقرأ المزيد .. ]

مسلحون يفتحون النار على منزل مدير مركز التنسيق المشترك في البصرة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 10 / 18
قالت شرطة البصرة، إن مسلحين مجهولين فتحوا النار، الأربعاء، على منزل مدير مركز التنسيق المشرك جنوبي مدينة البصرة، فيما انفجرت عبوة ناسفة، وسط مدينة البصرة، تسببت بأضرار مادية في مبنى للاتصالات....
[ إقرأ المزيد .. ]
صفحات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8 / 9 / 10 / 11 / 12 / 13 / 14 / 15 / 16 / 17 / 18 / 19 / 20 / 21 / 22 / 23 / 24 / 25 / 26 / 27 / 28 / 29 / 30 / 31 / 32 / 33 / 34 / 35 / 36 / 37 / 38 / 39 / 40 / 41 / 42 / 43 / 44 / 45 / 46 / 47 / 48 / 49 / 50 / 51 / 52 / 53 / 54 / 55 / 56 / 57 / 58 / 59 / 60 / 61 / 62 / 63 / 64 / 65 / 66 / 67 / 68 / 69 / 70 / 71 / 72 / 73 / 74 / 75 / 76 / 77 / 78 / 79 / 80 / 81 / 82 / 83 / 84 / 85 / 86 / 87 / 88 / 89 / 90 / 91 / 92 / 93 / 94 / 95 / 96 / 97 / 98 / 99 / 100 / 101 / 102 / 103 / 104 / 105 / 106 / 107 / 108 / 109 / 110 / 111 / 112 / 113 / 114 / 115 / 116 / 117 / 118 / 119 / 120 / 121 / 122 / 123 / 124 / 125 / 126 / 127 / 128 / 129 / 130 / 131 / 132 / 133 / 134 / 135 / 136 / 137 / 138 / 139 / 140 / 141 / 142 / 143 / 144 / 145 / 146 / 147 / 148 / 149 / 150 / 151 / 152 / 153 / 154 / 155 / 156 / 157 / 158 / 159 / 160 / 161 / 162 / 163 / 164 / 165 / 166 / 167 / 168 / 169 / 170 / 171 / 172 / 173 / 174 / 175 / 176 / 177 / 178 / 179 / 180 / 181 / 182 / 183 / 184 / 185 / 186 / 187 / 188 / 189 / 190 / 191 / 192 / 193 / 194 / 195 / 196 / 197 / 198 / 199 / 200 / 201 / 202 / 203 / 204 / 205 / 206 / 207 / 208 / 209 / 210 / 211 / 212 / 213 / 214 / 215 / 216 / 217 / 218 / 219 / 220 / 221 / 222 / 223 / 224 / 225 / 226 / 227 / 228 / 229 / 230 / 231 / 232 / 233 / 234 / 235 / 236 / 237 / 238 / 239 / 240 / 241 / 242 / 243 / 244 / 245

الطريق إلى كربلاء : www.tariq-karbala.net  ,  info@tariq-karbala.net   ||  استخدم تنسيق الشاشة 800*600   ||    تصميم وإستضافة : الأنوار الخمسة © Anwar5.Net