أهلا وسهلا بكم في موقع : الطريق إلى كربلاء

 • الشهداء في طريق كربلاء

 • في طريق النجف

 • في سامراء

 • في الكاظمية

 • في مختلف أنحاء العراق

 • المجازر الجماعية

 • الاعتداء على العلماء

 • الاعتداءت على المشاهد المشرفة

 • الاعتداءات على مساجد الشيعة

 • الاعتداءات على حسينيات الشيعة

 • الذين اخرجو ا من ديارهم بغير حق الا ان يقولوا ربنا

 • المقالات

 • متفرقة

 • تقارير

 • الاعتداء على الزوار

 • ارشيف من الذاكرة

 • من العتبات المشرفة

 • الاعتداء على المواكب الحسينية

 • أرشيف الموقع

 • سجل الزوار

 • أخبر صديق عن الموقع

 • إتصل بنا

البحث :

 

القائمة البريدية :

اشتراك
الغاء الاشتراك

 

 

      موقع متخصص في توثيق الإعتداءات التي تعرض لها شيعة أهل البيت عليهم السلام في العراق بعد سقوط الطاغية صدام ، يعني بتوثيق الأخبار والأرقام والحوادث ، لتكون مصدراً إعلامياً وحقوقياً للمظلومين ، الذين هم على خط سيد الشهداء الإمام الحسين صلوات الله عليه ، ولعن الله قاتليه وظالميه وظالمي شيعته الأبرار .

 

العثور على ست جثث مجهولة في بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 04
قالت الشرطة العراقية إن مفارزها عثرت، الثلاثاء، على ست جثث مجهولة الهوية في العاصمة بغداد. وذكر مصدر في وزارة الداخلية للوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق) أن مفارز الشرطة "عثرت، اليوم (الثلاثاء)، على ست جثث لأشخاص مجهولي الهوية قتلوا في ظروف غامضة، وذلك في مناطق متفرقة من بغداد." واوضح المصدر أن ثلاثة من تلك الجثث "كانت في منطقة الرصافة، إثنتان منها في مدينة الصدر، وواحدة في حي بغداد الجديدة" ، مضيفا بأن الجثث الباقية "وجدت في منطقة الكرخ، واحدة في حي العطيفية، وأخرى في منطقة الدورة، والثالثة في حي العامل." واشار إلى أن الجثث الست "كانت مصابة بإطلاقات نارية في مناطق مختلفة من الجسم، أغلبها في الرأس."
[ إقرأ المزيد .. ]

أكثر من 150 مواطن يتعرفون على افراد حماية الدليمي ويشهدون بانهم ارتكبوا جرائم بحقهم
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 04

في تطور جديد حول قضية عدنان الدليمي زعيم جبهة التوافق، تعرف أكثر من 150 مواطن على أفراد حماية الدليمي مؤكدين أن هؤلاء كانوا يقومون بعمليات قتل وتهجير واختطاف، مورس بحقهم وبحق أهاليهم واقاربهم وسكان مناطقهم. من جهة اخرى قال العميد مدير الاستخبارات في المعتقل ان اعطاء مزيدا من التفاصيل قد تسبب ازمة سياسية . علماً ان المسؤولين عن المعتقل امتنعوا عن الادلاء باي تصريح للصحافة كما منعوا الصحفيين من الخوض باي تفاصيل و كذلك التصوير. ومن بين المعتقلين نجل رئيس جبهة التوافق العراقية عدنان الدليمي ، واثبتت الفحوصات المختبرية ان آثار مواد المتفجرات كانت على يديه.
[ إقرأ المزيد .. ]

هجوم ارهابي مسلح على منزل وزير الكهرباء واصابة اثنين من افراد حمايته
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 04
ذكر مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء أن مجموعة ارهابية مسلحة قامت صباح الثلاثاء بمهاجمة منزل الوزير كريم وحيد في منطقة زيونة شرقي بغداد مما أدى إلى إصابة اثنين من أفراد حمايته, فيما لم يكن الوزير في المنزل وقت وقوع الحادث.
[ إقرأ المزيد .. ]

تفكيك ثلاث عبوات ناسفة معدة للتفجير في سوق حمدان في البصرة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 04
اعلن مصدر امني في محافظة البصرة اليوم الاثنين ان مفارزها ابطلت مفعول ثلاث عبوات ناسفة في احدى المناطق جنوبي المدينة. وقال المصدر ان " مفرزة من شرطة ابي الخصيب ابطلت مفعول ثلاث عبوات ناسفة كانت موضوعة داخل صفيحة في سوق حمدان جنوبي مدينة البصرة". واضاف "كما عثرت شرطة المهمات الجنائية على 23 قنبلة هاون واسلحة مضادة للطائرات في قضاء شط العرب شرقي مدينة البصرة".
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة مدنيين في انفجار عبوة ناسفة شرقي بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 04
قال مصدر في الشرطة الثلاثاء ان مدنيين اثنين أصيبا بجراح اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت تجمعا للمدنيين في ضاحية كراج الأمانة شرقي بغداد. وأوضح المصدر الأمني ، الذي طلب عدم ذكر اسمه ، للوكالة المستقلة للانباء ( أصوات العراق) " أدى انفجار عبوة ناسفة صباح الثلاثاء وضعها مجهولون وسط ضاحية كراج الامانة شرقي بغداد الى اصابة مدنيين اثنين بجراح مختلفة نقلا على اثرها الى مستشفى ابن النفيس القريبة." وأشار إلى أن " الانفجار الحق اضرارا مادية بعدد من ممتلكات المواطنين القريبة من مكان الانفجار."
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار عبوة ناسفة على سيارة للشرطة وتحرير طفل مختطف في البصرة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 04
قال مصدر أمني من شرطة البصرة، إن عبوة ناسفة انفجرت على سيارة للشرطة، الاثنين، غربي مدينة البصرة، تسببت بأضرار فادحة فيها، فيما حررت الشرطة طفلا مختطفا من بين أيدي خاطفيه دون أن تتمكن من القبض عليهم. وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر أسمه، للوكالة المستقلة للأنباء(أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون في سيارة للشرطة كانت متوقفة أمام منزل سائقها في منطقة حي الحسين (8 كم غربي مدينة البصرة)، تسبب بإصابة السيارة بأضرار فادحة دون أي خسائر بشرية."....
[ إقرأ المزيد .. ]

عصابات البعث المقنعة تقتل مدرس رياضة أمام طلابه في البصرة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 03
قتلت عصابات البعث المقنعة ظهر هذا اليوم احد مدرسي التربية الرياضية امام طلابه في مدينة البصرة و وقال مصدر من شرطة المدينة ان الارهابيين كانوا يستقلون سيارة حديثة حيث اطلقوا النار على مدرس في متوسطة علي الهادي بمنطقة القبلة مما ادى الى استشهاده في الحال امام طلابه مضيفا ان العملية الارهابية حصلت بعد نهاية الدوام الرسمي ولم يكشف المصدر مزيدا من التفاصيل .
[ إقرأ المزيد .. ]

أهالي دويلية يشيعون شهدائهم الـ13 في النجف في أجواء من الحزن والغضب
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 03
شيعت في مدينة النجف صباح الاحد شهداءا قرية دويلية التابعة لمحافظة ديالى. واعتصم العشرات من ذوي الضحايا أمام مغتسل مقبرة وادي السلام رافضين مواراة جثامين قتلاهم الثرى احتجاجا على عدم تدخل قوات الأمن العراقية لصد الهجوم الذي تعرضت له القرية الخميس من ارهابي تنظيم القاعدة، والذي أسفر عن استشهاد 13 قرويا من بينهم 3 أطفال وإمرأتين. وتحدث أحد المعتصمين قائلا: "أول أمس، وفي الساعة السادسة والثلث، بدأ هجوم مسلح من أربعة محاور شمل قاذفات، وأر بي جي، وهاون، أسلحة متعددة، فكيف نستطيع أن نصد هجوما كهذا. عدد المسلحين باعتقادي كان أكثر من 100 شخص. كيف يأتي الإرهابي ولا توجد أجهزة أمنية. لا قائد شرطة، لا محافظ، لا مجاور، إن المجاورين هم الأعداء. يجب على الحكومة أن تفسح المجال، إنها لا تعطينا السلاح لنضرب ونهاجم به". ...
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتدى الصدر يحث على الاستمرار بتجميد جيش المهدي ويحمل "المحتل" مسؤولية تصفية الصدريين
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 03
وجه السيد مقتدى الصدر، الاثنين، بيانا شكر فيه أتباعه في جيش المهدي على "طاعة" وتطبيق قراره بتجميد نشاطات جيش المهدي، داعيا إلى الاستمرار في ذلك، فيما حمل "المحتل" مسؤولية ما يحدث من اعتقالات ومداهمات لغرض تصفية التيار الصدري، لاسيما في محافظتي الديوانية وكربلاء. ......
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة ثلاثة من الشرطة في هجوم بالهاون على مقر قوات الرد السريع في واسط
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 03
ذكر مصدر أمني في شرطة الكوت أن ثلاث قذائف هاون سقطت فجر، الاثنين، على مقر قوات الرد السريع وسط المدينة ما أسفر عن إصابة ثلاثة من الشرطة بجروح مختلفة.....
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل اربعة جنود عراقيين في هجوم مسلح قرب كركوك
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 03
ذكر مدير شرطة الاقضية والنواحي في كركوك، الاحد، ان أربعة جنود عراقيين قتلوا في هجوم شنه مسلحون على قوة من الجيش العراقي جنوب غرب كركوك. وقال العميد سرحد قادر، للوكالة المستقلة للانباء (أصوات العراق) ان "مجموعة مسلحة هاجمت مساء اليوم (الاحد) سيارة تابعة للجيش العراقي على الطريق الرئيسي بين كركوك وناحية الرياض في منطقة قرب قرية العواد (60 كم جنوب غرب كركوك)، ما ادى الى مقتل اربعة من عناصر الجيش العراقي كانوا على متنها". وتقع كركوك، مركز محافظة كركوك، على مسافة 250 كم شمال شرق بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

العثور على 6 جثث مجهولة الهوية في بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 03
قالت مصادر في وزارة الداخلية ان مفارزها عثرت الاحد على ست جثث مجهولة الهوية في العاصمة بغداد. واوضح مصدر في وزارة الداخلية ، طلب عدم ذكر اسمه ، للوكالة المستقلة للانباء ( أصوات العراق) ان مفارز الشرطة عثرت على ست جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغداد اغلبها في مناطق الكرخ حيث عثرت على اربع جثث موزعة في احياء المنصور والدورة والسيدية والسلام فيما عثرت على جثتين في مناطق الرصافة موزعة في احياء الشعب والزعفرانية. واشار المصدر الى ان الجثث وجدت مصابة باطلاقات نارية في مناطق مختلفة من الجسم اغلبها في منطقة الراس.
[ إقرأ المزيد .. ]

مواطنون عراقيون يدعون إلى تطبيق قانون مكافحة الإرهاب بحق الارهابي الطائفي عدنان الدليمي
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 03
أعرب مواطنون عراقيون عن استيائهم مما اعتبروه تساهلا في تعامل الحكومة مع رئيس جبهة التوافق الارهابي الطائفي عدنان الدليمي إثر العثور على سيارتين مفخختين في منزله، مشددين على أهمية دور القضاء في مكافحة الإرهاب. ...
[ إقرأ المزيد .. ]

ابناء ديالى المنكوبين يعربون عن دهشتهم من تجاهل الحكومة وتقاعسها عن قضيتهم
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 02

اعرب العشرات من ابناء مدن محافظة ديالى عن ارتيابهم ودهشتهم المتواصلة لتجاهل الحكومة المركزية ومجلس النواب العراقي ووسائل الاعلام المرتبطة بالاحزاب والكيانات السياسية النافذة . وقالوا في تعليقات على مجريات الامور في مدن المحافظة لاسيما المجزرة الاخيرة بحق ابناء قرية الدويلية في منطقة الوجيهية (20 كم شرق بعقوبة) " ....
[ إقرأ المزيد .. ]

سيطرة النجف الجنوبية تحرر طفلا مختطفاً
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 02
القت الاجهزة الامنية في سيطرة النجف الجنوبية (المناذرة) القبض على احد المجرمين بعد خطفه طفلا عمره ثلاث سنوات من حي الانصار وتم تحرير الطفل بعد ساعة من عملية الاختطاف لكون والد الطفل قد ابلغ السيطرة المركزية في المحافظة بسرعة . يذكر ان عملية الاختطاف جاءت لاغراض الابتزاز المادي لذوي الطفل المخطوف.
[ إقرأ المزيد .. ]

قلق كبير من تعرض الحجاج الشيعة الى اعتدائات من قبل الوهابية في موسم الحج
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 02

افادت تقارير وردت من داخل مملكة ال سعود بان هناك تداول لخطاب تحريضي بين الكثير من الوهابيين المتشددين في مساجدهم يؤشر الى التحرك باتجاه الانتقام من الحجاج الشيعة نتيجة لما تلقاه هؤلاء الشبان السعوديين من غسيل للدماغ خلاصته ان الشيعة كفرة وقتلهم يؤجر عليه المنفذ ويدخله الجنة وانتقاما منهم لما يعتقدوه انهم عملاء للامريكان في العراق حسب مايحشى في ادمغتهم من تضليل وايضا بسبب ماتقوم به الجاليات العراقية في المهجر من نشاطات فضحت هذا الفكر المنحرف امام العالم مما جعل الاعلام الغربي يتناول كلمة الوهابية ومعها الارهابية مما شكل ازعاجا كبيرا للكثير من المراكز المدعومة من قبل هؤلاء العلماء في اوربا والعالم . ....
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار سيارة مفخخة يقودها ارهابي استهدفت مديرية نجدة ديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 02
قال مصدر في شرطة محافظة ديالى أن سيارة مفخخة يقودها ارهابي انفجرت، صباح اليوم مستهدفة مديرية نجدة ديالى وسط بعقوبة، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء وجرحى لم يتسن إحصاؤهم على الفور." ولم يذكر المصدر مزيدا من التفاصيل.
[ إقرأ المزيد .. ]

اهالي منطقة الدويلية المنكوبة يطالبون السلطات الرئاسية الثلاث بايجاد الحلول لمحاقظة ديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 02

طالب اهالي منطقة الدويلية الشيعية المنكوبة السلطات الرئاسية الثلاث ايجاد الحلول لما يجري في محافظة ديالى , فعلى الرغم من العمليات العسكرية في المحافظة مستمرة الا ان الارهابيين ما زالوا ايضا مستمرين في عملياتهم الارهابية , مما يدعو الى الشك في التقارير التي ترفع الى القائد العام للقوات المسلحة من قبل القادة الامنيين في المحافظة . ...
[ إقرأ المزيد .. ]

بينما حكومة ديالى مشغولة بمشاريع اعمار ورقية , اكثر من 500 من نساء وصبية الدويلية المنكوبين امضوا ليلة مماثلة لليلة الحادي عشر من محرم 61 هجرية
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 02

امضى اكثر من 500 مواطنا من النساء والصبية والشيوخ المنكوبين من اهالي قرية الدويلية ليلة امس , ليلة شبيهة بالليلة الحادية عشر من محرم عام 61 للهجرة بعدما غاب عنهم الرجال والشباب الذين قضوا نحبهم في هجوم ارهابي من احفاد ال امية الجدد من تنظيمات القاعدة وخلاياها . وقالت مصادر عشائرية في قرى بلدة ابي صيدا المجاورة" انهم تولوا عصر يوم امس السبت ايواء العوائل المنكوبة وتوزيعهم على المنازل حسب استيعاب وامكانية كل اسرة في المنطقة ". ....
[ إقرأ المزيد .. ]

العثور على 6 جثث مجهولة الهوية في بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 02
قالت مصادر في وزارة الداخلية ان مفارزها عثرت الاحد على ست جثث مجهولة الهوية في العاصمة بغداد. واوضح مصدر في وزارة الداخلية ، طلب عدم ذكر اسمه ، للوكالة المستقلة للانباء ( أصوات العراق) ان مفارز الشرطة عثرت على ست جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغداد اغلبها في مناطق الكرخ حيث عثرت على اربع جثث موزعة في احياء المنصور والدورة والسيدية والسلام فيما عثرت على جثتين في مناطق الرصافة موزعة في احياء الشعب والزعفرانية. واشار المصدر الى ان الجثث وجدت مصابة باطلاقات نارية في مناطق مختلفة من الجسم اغلبها في منطقة الراس
[ إقرأ المزيد .. ]

مسؤول صدري يصف الحملة ضد الصدريين بالتصفية الممنهجة ويهدد بالعصيان المدني
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 02
قال رئيس الهيئة السياسية في مكتب الشهيد الصدر، الأحد، إن هناك تصفية ممنهجة تقوم بها الحكومة العراقية لأبناء التيار الصدري، مهددا بالعصيان المدني في حالة استمرار هذه الاعتقالات....
[ إقرأ المزيد .. ]

نجاة موظف كبير في الوقف الشيعي من محاولة لاغتياله شمالي بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 02
قال مصدر في الشرطة العراقية إن مديرعام التعليم الديني في ديوان الوقف الشيعي أصيب، الأحد، في محاولة لاغتياله بعبوة تم تفجيرها على سيارته في ضاحية العطيفية شمال شرقي العاصمة بغداد، نجم عنها مقتل سائقه وإصابة إثنين من المدنيين....
[ إقرأ المزيد .. ]

اغتيال مساعد قائد قوات حماية بغداد غربي العاصمة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 02
قال مصدر في الشرطة العراقية إن مسلحين مجهولين اغتالوا، صباح الأحد، مساعد قائد قوات حماية بغداد في منطقة المنصور غربي العاصمة. وذكر المصدر للوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق) أن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، صباح اليوم (الأحد)، على مقدم الشرطة عقيل عبد الحسين الذي يعمل مساعد قائد قوات (حماية بغداد)، فاردوه قتيلا في الحال." واضاف أن عبد الحسين " أصيب بطلقة في رأسه أدت إلى مصرعه فورا"، موضحا أن الحادث وقع "عندما كان الضابط يقود سيارته الشخصية في منطقة (المنصور) غربي بغداد، متوجها إلى مقر عمله." ولم تعط المصادر أي تفاصيل إضافية عن الحادث، مكتفية بالقول إن الضابط القتيل نقل بعد ذلك إلى (مستشفى اليرموك) في بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل أحد منتسبي استخبارات الديوانية في النجف
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 02
قال مصدر أمني من شرطة النجف، إن منتسبا إلى مديرية استخبارات الديوانية قتل، ليل السبت، أمام منزله جنوبي مدينة النجف، على أيدي مسلحين مجهولين...
[ إقرأ المزيد .. ]

مصادر امنية لوكالة انباء براثا : العثور على براميل تي ان تي في مقر الارهابي الطائفي عدنان الدليمي
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 01

قالت مصادر مطلعة في حديث خاص لوكالة انباء براثا ان القوات الامنية التي اقتحمت مقر رئيس جبهة التوافق عدنان الدليمي عثرت على براميل من الـ تي ان تي ومواد اخرى شديدة الانفجار وشكلت عملية العثور على هذه الكمية الكبيرة مفاجاءة لكون نوعية المواد وجدت بعد سلسلة تفجيرات سابقة حصلت في الشهر الماضي مما يولد تسائلا كبيرا حول مدى قدرة الارهابيين من حماية عدنان الدليمي للوصول الى مناطق مختلفة من العاصمة مع هذه المواد من دون تفتيش . ...
[ إقرأ المزيد .. ]
صفحات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8 / 9 / 10 / 11 / 12 / 13 / 14 / 15 / 16 / 17 / 18 / 19 / 20 / 21 / 22 / 23 / 24 / 25 / 26 / 27 / 28 / 29 / 30 / 31 / 32 / 33 / 34 / 35 / 36 / 37 / 38 / 39 / 40 / 41 / 42 / 43 / 44 / 45 / 46 / 47 / 48 / 49 / 50 / 51 / 52 / 53 / 54 / 55 / 56 / 57 / 58 / 59 / 60 / 61 / 62 / 63 / 64 / 65 / 66 / 67 / 68 / 69 / 70 / 71 / 72 / 73 / 74 / 75 / 76 / 77 / 78 / 79 / 80 / 81 / 82 / 83 / 84 / 85 / 86 / 87 / 88 / 89 / 90 / 91 / 92 / 93 / 94 / 95 / 96 / 97 / 98 / 99 / 100 / 101 / 102 / 103 / 104 / 105 / 106 / 107 / 108 / 109 / 110 / 111 / 112 / 113 / 114 / 115 / 116 / 117 / 118 / 119 / 120 / 121 / 122 / 123 / 124 / 125 / 126 / 127 / 128 / 129 / 130 / 131 / 132 / 133 / 134 / 135 / 136 / 137 / 138 / 139 / 140 / 141 / 142 / 143 / 144 / 145 / 146 / 147 / 148 / 149 / 150 / 151 / 152 / 153 / 154 / 155 / 156 / 157 / 158 / 159 / 160 / 161 / 162 / 163 / 164 / 165 / 166 / 167 / 168 / 169 / 170 / 171 / 172 / 173 / 174 / 175 / 176 / 177 / 178 / 179 / 180 / 181 / 182 / 183 / 184 / 185 / 186 / 187 / 188 / 189 / 190 / 191 / 192 / 193 / 194 / 195 / 196 / 197 / 198 / 199 / 200 / 201 / 202 / 203 / 204 / 205 / 206 / 207 / 208 / 209 / 210 / 211 / 212 / 213 / 214 / 215 / 216 / 217 / 218 / 219 / 220 / 221 / 222 / 223 / 224 / 225 / 226 / 227 / 228 / 229 / 230 / 231 / 232 / 233 / 234 / 235 / 236 / 237 / 238 / 239 / 240 / 241 / 242 / 243 / 244 / 245

الطريق إلى كربلاء : www.tariq-karbala.net  ,  info@tariq-karbala.net   ||  استخدم تنسيق الشاشة 800*600   ||    تصميم وإستضافة : الأنوار الخمسة © Anwar5.Net