أهلا وسهلا بكم في موقع : الطريق إلى كربلاء

 • الشهداء في طريق كربلاء

 • في طريق النجف

 • في سامراء

 • في الكاظمية

 • في مختلف أنحاء العراق

 • المجازر الجماعية

 • الاعتداء على العلماء

 • الاعتداءت على المشاهد المشرفة

 • الاعتداءات على مساجد الشيعة

 • الاعتداءات على حسينيات الشيعة

 • الذين اخرجو ا من ديارهم بغير حق الا ان يقولوا ربنا

 • المقالات

 • متفرقة

 • تقارير

 • الاعتداء على الزوار

 • ارشيف من الذاكرة

 • من العتبات المشرفة

 • الاعتداء على المواكب الحسينية

 • أرشيف الموقع

 • سجل الزوار

 • أخبر صديق عن الموقع

 • إتصل بنا

البحث :

 

القائمة البريدية :

اشتراك
الغاء الاشتراك

 

 

      موقع متخصص في توثيق الإعتداءات التي تعرض لها شيعة أهل البيت عليهم السلام في العراق بعد سقوط الطاغية صدام ، يعني بتوثيق الأخبار والأرقام والحوادث ، لتكون مصدراً إعلامياً وحقوقياً للمظلومين ، الذين هم على خط سيد الشهداء الإمام الحسين صلوات الله عليه ، ولعن الله قاتليه وظالميه وظالمي شيعته الأبرار .

 

فرض حظر للتجوال واعلان الحداد في بابل بعد استشهاد اللواء قيس المعموري
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 09

قال مصدر اعلامي في محافظة بابل ان المحافظة فرضت عصر الاحد حظرا للتجوال حتى اشعار آخر، فيما تم اعلان حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام على خلفية استشهاد مدير شرطة بابل اللواء قيس المعموري متأثرا بجروح أصيب بها بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه شمال الحلة.
[ إقرأ المزيد .. ]

إجراءات أمنية مشددة بعد العثور على حزامين ناسفين في احد أسواق بلدروز
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 09
كثفت القوى الأمنية من إجراءاتها الأمنية وذلك بعد العثور على حزامين ناسفين في احد الأسواق الشعبية في قضاء بلدروز التابع لمحافظة ديالى . مصدر امني افاد ان الإجراءات تشمل تفتيش المحال والأسواق والأبنية المجاورة بالإضافة إلى منع دخول وخروج المواطنين من القضاء . من جهة أخرى تجددت الاشتباكات بين الأهالي والارهابين في مناطق قرية سبته التابعة لقضاء المقدادية فيما افتتح في منطقة الدويلية يوم أمس فتح مركز للشرطة كما فتح باب التطوع حيث تطوع ما يقارب 350 منتسب لسلك الشرطة .
[ إقرأ المزيد .. ]

شرطة الديوانية تداهم منازل قياديين بارزين في جيش المهدي
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 09
ذكر مسؤول مكتب الشهيد الصدر في الديوانية أن قوات طوارئ الشرطة داهمت، السبت، ثلاثة منازل عائدة لقياديين بارزين في جيش المهدي، بينهم قائد لواء جيش المهدي في الديوانية، من دون أن تتمكن من اعتقالهم، فيما نفذت الشرطة 32 عملية دهم أسفرت عن اعتقال احد المطلوبين. ....
[ إقرأ المزيد .. ]

اصابة مدنيين في إطلاق نار عشوائي من قبل القوات الأمريكية في الحلة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 09
أعلن الناطق الرسمي لقيادة شرطة بابل اصابة مدنيين بجروح خطرة اثر حادث عرضي في مدينة الحلة حيث قامت القوات الأمريكية بإطلاق النار بشكل كثيف وعشوائي على احدى السيارات المدنية التي كانت تروم المرور بالقرب من الدورية الامريكية على الطريق السريع في محافظة بابل فيما قامت الدورية بعد الحادث باجلاء الجرحى الى احدى المستشفيات القريبة بعد ما تبين لها ان السيارة لا تحتوي على أي شيء يدعو الى هذا التصرف .
[ إقرأ المزيد .. ]

اب مفجوع بولده يروي لوكالة انباء براثا قصة استشهاد ابنه كرار على يد عصابات الارهابي الطائفي عدنان الدليمي
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 09

روى اب مفجوع بولده لوكالة انباء براثا حول كيفية استشهاد ابنه البالغ من العمر 17 عاما على يد عصابات الارهابي الطائفي عدنان الدليمي , وقال الاب واسمه ابو كرار " اني من سكنة حي العدل سابقا وحاليا مهجر بفضل عدنان الدليمي حيث هجرت بتاريخ 26-5-2006 .....
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل مدني وإصابة أربعة بسقوط قذائف هاون في بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 09
قالت الشرطة العراقية إن مدنيا واحدا قتل وأصيب أربعة آخرون، الأحد، إثر سقوط ثلاث قذائف هاون على مناطق متفرقة من العاصمة بغداد. واوضح مصدر في وزارة الداخلية للوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق) أن "قذيفتا هاون سقطتا، مساء اليوم (الأحد)، في أوقات متقاربة على (شارع الصناعة) بحي الكرادة وسط بغداد، إحداهما سقطت على دار سكنية...
[ إقرأ المزيد .. ]

العثور على خمس جثث مجهولة في بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 09
قالت الشرطة العراقية إن مفارزها عثرت، الأحد، على خمس جثث لأشخاص مجهولي الهوية في العاصمة بغداد. وذكر مصدر في وزارة الداخلية للوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق) أن مفارز الشرطة "عثرت اليوم (الأحد) على خمس جثث لأشخاص مجهولي الهوية، قتلوا في ظروف غامضة، وذلك في مناطق متفرقة من بغداد." واضاف أن " ثلاث جثث من تلك الجثث وجدت في منطقة الكرخ، موزعة على أحياء: العامل والسيدية والحرية، فيما كانت الجثتان الأخريان في حي الشعب ومدينة الصدر بمنطقة الرصافة." واشار المصدر إلى أن الجثث "كانت مصابة بإطلاقات نارية في مناطق مختلفة من الجسم، أغلبها في الرأس."
[ إقرأ المزيد .. ]

تحريض وهابي سعودي خطير وغير مسبوق وبدأ حملة واسعة ضد الحجاج الشيعة وخصوصا العلماء
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 08
خاص لشبكة البروج الاخبارية :كان لموقع البروج الاخباري السبق حينما وصلته تقارير مؤكدة ونشرها قبل ايام تؤكد نية قطعان الوهابية المنفلتة من عقال الاخلاق والدين والانسانية في مكة والمدينة وباقي المملكة عن نيتهم في التعرض لحجاج بيت الله الحرام من شيعة الله ورسوله صل الله عليه وعلى اله وسلم . .....
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد أربعة اشخاص من عائلة واحدة نتيجة سقوط صاروخ كاتيوشا على منزلهم في الكوت
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 08
ذكر مصدر أمني في محافظة واسط أن أربعة أشخاص من عائلة واحدة استشهدوا فجر اليوم السبت، أثر سقوط صاروخ كاتيوشا على منزلهم بقضاء النعمانية مضيفا الى ان الصاروخ تسبب بتدمير المنزل فيما ألحق أضرارا متفاوتة بعدد آخر من المنازل المجاورة .واوضح المصدر ان اسم الضحية هو عدي حامد علي جحيل حيث استشهد مع زوجته وطفليه. وقال إن "الشرطة المحلية في القضاء فتحت تحقيقاً عاجلاً في الحادث لمعرفة دوافعه والجهة التي قامت بإطلاق الصاروخ." مشيرا إلى أن جحيل كان يشغل منصب مسؤول مكتب الشهيد الصدر بقضاء النعمانية قبل حوالي أربعة شهور وترك عمله وأنه يعمل حاليا معلما في مدرسة النعمانية الابتدائية .
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل واصابة ستة من أفراد الشرطة في انفجار عبوة جنوبي بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 08
ذكرت مصادر في وزارة الداخلية أن عبوة ناسفة انفجرت مساء السبت قرب نقطة سيطرة تابعة للشرطة العراقية جنوبي بغداد مما أدى إلى مقتل واصابة ستة من عناصر الشرطة. وقال مصدر في وزارة الداخلية ، للوكالة المستقلة للانباء ( اصوات العراق)" ان عبوة ناسفة انفجرت مساء السبت قرب نقطة سيطرة للشرطة في منطقة الدورة جنوبي بغداد وان انفجارها اسفر عن مقتل عنصر من الشرطة واصابة خمسة اخرين." واشار المصدر الى ان قوات الامن قامت وفور وقوع الحادث بنقل المصابين الى احدى المستشفيات القريبة وقامت بغلق المنطقة ومنع السيارات والمواطنين من الاقتراب من موقع الانفجار.
[ إقرأ المزيد .. ]

مسلحون يختطفون مدنيا في البصرة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 08
ذكر مصدر في شرطة البصرة، أن مسلحين اختطفوا مدنيا، السبت، بعد ان اقتحموا منزله في منطقة الموفقية وسط المدينة. وأوضح المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق)، أن"خمسة مسلحين يستقلون سيارة مدنية قاموا صباح اليوم باختطاف مدني بعد اقتحام منزله في منطقة الموفقية بالبصرة ". وأضاف المصدر أن "المسلحين قاموا بإطلاق العيارات النارية في الهواء لتفريق اهالي المنطقة الذين حاولوا الاشتباك معهم لتحرير المختطف." ولم يذكر المصدر مزيدا من التفاصيل، الا انه أشار إلى أن المختطف يبلغ من العمر 17 عاما وهو يزاول الأعمال الحرة في البصرة. وتقع مدينة البصرة مركز محافظة البصرة على بعد 590 كم إلى الجنوب من العاصمة بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

العثور على ثلاث جثث مجهولة الهوية في بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 08
قالت مصادر في وزارة الداخلية ان مفارزها عثرت خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية على ثلاث جثث مجهولة الهوية في العاصمة بغداد. واوضح مصدر في وزارة الداخلية ، طلب عدم ذكر اسمه ، للوكالة المستقلة للانباء ( أصوات العراق) ان مفارز الشرطة عثرت على ثلاث جثث في مناطق متفرقة من بغداد جثتان منها عثر عليهما في مناطق الكرخ موزعة في احياء الدورة والعامل والجثة الثالثة عثر عليها في حي الشعب في الجانب الشرقي من بغداد." واشار المصدر الى أن الجثث وجدت مصابة باطلاقات نارية في مناطق مختلفة من الجسم اغلبها في منطقة الراس.
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل وإصابة 18 شخصا في انفجار سيارة مفخخة بديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 07
قال مصدر أمني مسؤول في محافظة ديالى، الجمعة، ان عشرة اشخاص قتلوا واصيب ثمانية اخرون، جراء انفجار مفخخة يقودها انتحاري، استهدفت احدى نقاط التفتيش المشترك بين الجيش العراقي وعناصر اللجان الشعبية شرق بعقوبة.....
[ إقرأ المزيد .. ]

عضوة فرقة سابقة فى حزب البعث المنحل فجر ت نفسها بحزام ناسف امام مقر للجان الشعبية فى المقدادية
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 07
ذكر مصدر امني ة في شرطة المقدادية الى قيام امراة ترتدي حزاما ناسفا بتفجير نفسها قرب مقر للجان الشعبية في حي المعلمين في المقدادية ادى الى استشهاد 16 مدنيا بينهم اثنين من النساء واصابة 20 اخريين تم نقلهم الى مستشفيات بعقوبة للعلاج واوضح المصدر ان الانتحارية تم التعرف على هويتها وهي تدعى (سهيله حسين علي) عضوة فرقة في حزب البعث المنحل سابقا وقد ذكرت بعض المصادر المطلعة ان( سهيلة حسين على ) قتل ثلاث من ابنائها فى ظروف مختلفة وانها اختفت بعد مقتل ابنها الثالث .
[ إقرأ المزيد .. ]

شرطة كركوك تبطل مفعول سيارتين مفخختين وسط المدينة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 07

ذكر العميد عادل زين العابدين المسؤول في شرطة كركوك إن قوات الشرطة في المدينة " تمكنت، في ساعة متأخرة من ليل أمس الخميس، من العثور على سيارتين مفخختين وسط أحد المنازل الواقعة في منطقة (طريق بغداد) وسط كركوك. واوضح أن الشرطة " تلقت معلومات استخبارية قادت للعثور على السيارتين، اللتين دخلتا إلى المدينة منذ أكثرمن إسبوع... وكانت الشرطة تبحث عنهما"، مضيفا بأنه " تم ضبط السيارتين في باحة منزل يستخدم من قبل الجماعات الارهابية المسلحة، لكن لم يتم القبض على أحد في المنزل واشار إلى أنه " تم إبطال مفعول السيارتين بمعرفة خبراء المفرقعات المختصين، دون حدوث أي خسائر.
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل مدني وجرح آخر في هجوم مسلح بكركوك
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 07
ذكر مصدر مسؤول في شرطة كركوك، الجمعة، ان مدنيا قتل واصيب آخر بجروح في هجوم بالاسلحة الاوتوماتيكية شنه عليهم مسلحون مجهولون وسط المدينة. وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر إسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) ان مسلحين مجهولين يستقلون سيارة بلا لوحة تسجيل فتحوا النار، صباح الجمعة، على مدنيين وسط الشارع في حي الواسطي بكركوك ما أدى الى مقتل أحدهم وجرح آخر. وأوضح المصدر ان دوافع الهجوم غير معلومة مشيرا الى فتح تحقيق في الحادث. وتقع كركوك، مركز محافظة كركوك،على مسافة 250كم شمال شرق بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

قائد شرطة البصرة يتوعد بملاحقة قتلة النساء في المدينة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 06
قال اللواء عبد الجليل خلف قائد شرطة مدينة البصرة إن نساء المدينة يعشن في خوف بعد مقتل أكثر من 40 إمرأة وإلقاء جثثهن في الشوارع خلال الأشهر الخمسة الماضية بسبب سلوكيات يعتبرها البعض "غير إسلامية"....
[ إقرأ المزيد .. ]

العثور على خمس جثث مجهولة الهوية في بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 06
قالت مصادر في وزارة الداخلية ان مفارزها عثرت خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية على خمس جثث مجهولة الهوية في العاصمة بغداد....
[ إقرأ المزيد .. ]

إختطاف سبعة مدنيين عند نقطة سيطرة وهمية قرب كركوك
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 06
ذكر مصدر مسؤول في شرطة كركوك، الخميس، ان سبعة مدنيين خطفوا على نقطة سيطرة وهمية قرب كركوك على الطريق المؤدي الى بغداد. وقال المصدر، الذي طلب عدم نشر إسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) ان "مسلحين مجهولين نصبوا نقطة سيطرة وهمية على الطريق العام الرابط بين كركوك وبغداد قرب طوزخورماتو (90كم جنوب كركوك) وإعترضوا سيارة كانت متجهة من كركوك الى بغداد وأجبروا ركابها البالغ عددهم سبعة اشخاص على النزول وإقتادوهم الى جهة مجهولة". وتقع كركوك، مركز محافظة كركوك،على مسافة 250كم شمال شرق بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة خمسة مدنيين بجروح بانفجارعبوة شرقي بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 06
قالت الشرطة العراقية إن خمسة مدنيين أصيبوا بجروح متفاوتة جراء انفجار عبوة ناسفة، الخميس، في حي زيونة شرقي العاصمة بغداد. وذكر مصدر أمني للوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق) أن العبوة الناسفة "زرعها مجهولون على الطريق العام في منطقة زيونة شرقي بغداد، وانفجرت صباح اليوم (الخميس)... ما أدى إلى إصابة خمسة مدنيين بجروح مختلفة، وإلحاق أضرار بسيارة مدنية كانت قريبة من موقع الإنفجار."...
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار سيارة مفخخة قرب حسينية عبد الرسول في الكرادة وسط بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 05
قال مسؤول في الدفاع المدني في بغداد إن سيارة مفخخة انفجرت اليوم الأربعاء، قرب حسينية عبد الرسول في حي الكرادة الشعبي، واسفرت عن سقوط عدد من الشهداء وجرحى لم يعرف عددهم أو هويتهم بعد. وتعتبر (الكرادة) من الأحياء البغدادية المزدحمة، خصوصا بعد تحسن الوضع الأمني الذي شهدته بغداد مؤخرا.
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار سيارة مفخخة في بعقوبة وسقوط عدد من الضحايا المدنيين
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 05

قال مصدر امني في قيادة عمليات محافظة ديالى ان سيارة مفخخة انفجرت ظهر اليوم الاربعاء اسنهدفت تجمعا لمدنيين وسط مدينة بعقوبة، أسفرت عن استشهاد خمسة مدنيين واصابة 12 آخرين في حي بعقوبة الجديدة وسط قضاء بعقوبة.
[ إقرأ المزيد .. ]

18 قتيلا و20 مصابا بانفجار سيارة مفخخة في الكرادة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 05
قالت مصادر أمنية وطبية عراقية إن حصيلة إنفجار السيارة المفخخة الذي وقع في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد، الأربعاء، ارتفعت إلى (18) قتيلا و(20) مصابا، وفق إحصاءات أولية.....
[ إقرأ المزيد .. ]

تظاهرات نسوية في النجف ضد اعتقال أتباع التيار الصدري
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 05
تظاهرت المئات من النسوة في النجف الثلاثاء احتجاجا على عمليات الإعتقال التي تطال أتباع التيار الصدري في الديوانية وكربلاء. ورفعت النسوة شعارات منددة بتلك الإجراءات وهتفن لإطلاق سراح أتباع التيار الصدري المعتقلين. ....
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل ثمانية مدنيين واصابة 30 بتفجير انتحاري وسط جلولاء
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 04
قال مدير شرطة جلولاء في محافظة ديالى، ان ثمانية مدنيين قتلوا واصيب اكثر من ثلاثين اخرين بجروح، بعد ان فجر انتحاري نفسه مساء الثلاثاء، وسط سوق شعبي في ناحية جلولاء. واضاف الرائد اريس محمد، للوكالة المستقلة للانباء(اصوات العراق) إن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا، فجر نفسه مساء اليوم (الثلاثاء) وسط سوق شعبي في ناحية جلولاء التابعة لقضاء خانقين (155 شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين، وإصابة اكثر من ثلاثين اخرين." وتقع بعقوبة مركز محافظة ديالى، على مسافة 57 كم شمال شرق العاصمة بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]
صفحات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8 / 9 / 10 / 11 / 12 / 13 / 14 / 15 / 16 / 17 / 18 / 19 / 20 / 21 / 22 / 23 / 24 / 25 / 26 / 27 / 28 / 29 / 30 / 31 / 32 / 33 / 34 / 35 / 36 / 37 / 38 / 39 / 40 / 41 / 42 / 43 / 44 / 45 / 46 / 47 / 48 / 49 / 50 / 51 / 52 / 53 / 54 / 55 / 56 / 57 / 58 / 59 / 60 / 61 / 62 / 63 / 64 / 65 / 66 / 67 / 68 / 69 / 70 / 71 / 72 / 73 / 74 / 75 / 76 / 77 / 78 / 79 / 80 / 81 / 82 / 83 / 84 / 85 / 86 / 87 / 88 / 89 / 90 / 91 / 92 / 93 / 94 / 95 / 96 / 97 / 98 / 99 / 100 / 101 / 102 / 103 / 104 / 105 / 106 / 107 / 108 / 109 / 110 / 111 / 112 / 113 / 114 / 115 / 116 / 117 / 118 / 119 / 120 / 121 / 122 / 123 / 124 / 125 / 126 / 127 / 128 / 129 / 130 / 131 / 132 / 133 / 134 / 135 / 136 / 137 / 138 / 139 / 140 / 141 / 142 / 143 / 144 / 145 / 146 / 147 / 148 / 149 / 150 / 151 / 152 / 153 / 154 / 155 / 156 / 157 / 158 / 159 / 160 / 161 / 162 / 163 / 164 / 165 / 166 / 167 / 168 / 169 / 170 / 171 / 172 / 173 / 174 / 175 / 176 / 177 / 178 / 179 / 180 / 181 / 182 / 183 / 184 / 185 / 186 / 187 / 188 / 189 / 190 / 191 / 192 / 193 / 194 / 195 / 196 / 197 / 198 / 199 / 200 / 201 / 202 / 203 / 204 / 205 / 206 / 207 / 208 / 209 / 210 / 211 / 212 / 213 / 214 / 215 / 216 / 217 / 218 / 219 / 220 / 221 / 222 / 223 / 224 / 225 / 226 / 227 / 228 / 229 / 230 / 231 / 232 / 233 / 234 / 235 / 236 / 237 / 238 / 239 / 240 / 241 / 242 / 243 / 244 / 245

الطريق إلى كربلاء : www.tariq-karbala.net  ,  info@tariq-karbala.net   ||  استخدم تنسيق الشاشة 800*600   ||    تصميم وإستضافة : الأنوار الخمسة © Anwar5.Net