أهلا وسهلا بكم في موقع : الطريق إلى كربلاء

 • الشهداء في طريق كربلاء

 • في طريق النجف

 • في سامراء

 • في الكاظمية

 • في مختلف أنحاء العراق

 • المجازر الجماعية

 • الاعتداء على العلماء

 • الاعتداءت على المشاهد المشرفة

 • الاعتداءات على مساجد الشيعة

 • الاعتداءات على حسينيات الشيعة

 • الذين اخرجو ا من ديارهم بغير حق الا ان يقولوا ربنا

 • المقالات

 • متفرقة

 • تقارير

 • الاعتداء على الزوار

 • ارشيف من الذاكرة

 • من العتبات المشرفة

 • الاعتداء على المواكب الحسينية

 • أرشيف الموقع

 • سجل الزوار

 • أخبر صديق عن الموقع

 • إتصل بنا

البحث :

 

القائمة البريدية :

اشتراك
الغاء الاشتراك

 

 

      موقع متخصص في توثيق الإعتداءات التي تعرض لها شيعة أهل البيت عليهم السلام في العراق بعد سقوط الطاغية صدام ، يعني بتوثيق الأخبار والأرقام والحوادث ، لتكون مصدراً إعلامياً وحقوقياً للمظلومين ، الذين هم على خط سيد الشهداء الإمام الحسين صلوات الله عليه ، ولعن الله قاتليه وظالميه وظالمي شيعته الأبرار .

 

القبض على عصابة تقوم بخطف النساء في ميسان
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 18
قال مصدر امني من شرطة ميسان، إنها تمكنت، الثلاثاء، من إلقاء القبض على شخصيين اثنين يشتبه بانتمائهما إلى عصابة تقوم بخطف النساء في مدينة العمارة.....
[ إقرأ المزيد .. ]

بابل: مفارز شرطة النجدة تلقي القبض على مجموعة من الخاطفين
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 18
القت مفارز شرطة محافظة بابل يوم امس القبض على مجموعة من الخاطفين. وقال مصدر امني مخول من شرطة محافظة بابل ان مفارز شرطة النجدة تمكنت يوم امس من القاء القبض على مجموعة مسلحة قامت باختطاف احد المواطنين وسط مدينة الحلة.واضاف الناطق الى ان الخاطفين كان بحوزتهم اسلحة نارية واخرى جارحة يستخدمونها بتنفيذ عملياتهم الارهابية.
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل ستة من قوة حماية المنشآت النفطية قرب الحضر
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 18
ذكر مدير غرفة عمليات شرطة نينوى، الثلاثاء، ان ستة من افراد قوة حماية المنشآت النفطية قتلوا بهجوم مسلح على نقطتهم جنوب غرب الموصل وقال العميد عبد الكريم الجبوري للوكالة المستقلة للانباء (أصوات العراق) إن "ستة من قوة حماية المنشآت النفطية قتلوا صباح الثلاثاء، بهجوم مسلح على نقطتهم الكائنة قرب قضاء الحضر". وأوضح ان "مسلحين مجهولين هاجموا النقطة وقتلوا من فيها وأحرقوا عجلتين تابعتين للقوة." وتقع الحضر على مسافة 105كم جنوب غرب مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى الواقعة على مسافة (405) كم شمال العاصمة بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

19 قتيلا و24 مصابا حصيلة الأوضاع الأمنية حتى عصر الثلاثاء
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 18
أفادت مصادر أمنية أن ما لا يقل عن (19) شخصا قتلوا، وأصيب (24) آخرون، بينهم عدد من رجال الشرطة العراقية، فيما إعتقلت القوات العراقية ما لا يقل عن (12) شخصا ، وقتل جندي امريكي، وذلك في إطار أعمال العنف التي وقعت في مناطق متفرقة من العراق خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وحتي عصر الثلاثاء. ....
[ إقرأ المزيد .. ]

القوات الأمريكية تقبل تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في مقتل قيادي في الفضيلة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 18
قال قائد شرطة واسط، الثلاثاء، إن القوات الامريكية قبلت بتشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في مقتل أحد قياديي حزب الفضيلة بالمحافظة بعد العثور على جثته في العراء رغم أن قوة مشتركة كانت قد إعتقلته قبل ذلك، فيما قال قياديي في الحزب إن القبول بتشكيل لجنة تحقيقة تمت بعد ضغوطات قام بها حزبه على الحكومة المحلية.....
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين جميعهم من عائلة واحدة في البصرة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 18
قال شهود عيان إن مدنيا قتل فيما أصيب ثلاثة آخرون بينهم امرأة جميعهم من عائلة واحدة، بنيران مجهولين، مساء الاثنين، غرب البصرة. وأوضح شاهد عيان من أقارب الضحايا، طلب عدم ذكر اسمه للوكالة المستقلة للأنباء أن " مسلحين مجهولين يستقلون سيارتين حدثيتين، فتحوا نيران أسلحتهم على أربعة أشخاص من عائلة واحدة كانوا في طريق عودتهم بسيارتهم الخاصة من مستشفى الجمهوري إلى منزلهم في قضاء الزبير (35 كم غرب البصرة)، بالقرب من محطة تعبئة المربد." وأضاف " أسفر الحادث عن مقتل ناصر محمد سعيد، وإصابة أشقائه الثلاثة بينهم شقيقته بجروح مختلفة." وأشار إلى أن القتيل هو من كبار تجار السمك في(علوة) سمك البصرة القديمة. ولم يتسن الاتصال بشرطة البصرة لمعرفة ملابسات الحادث. وتقع مدينة البصرة، مركز محافظة البصرة، على مسافة 590 كم إلى الجنوب من العاصمة بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

القبض على شخص يشتبه بتخطيطه لعمليات قنص في عيد الأضحى في كربلاء
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 17

قال قائد شرطة كربلاء إن قواته تمكنت ليل الأحد، من القبض على شخص في احد الفنادق السياحية، يشتبه بقيامه بالتخطيط لعمليات قنص في كربلاء خلال عيد الأضحى.وأوضح العميد رائد شاكر جودت أن "شرطة كربلاء، ألقت القبض على احد الأشخاص في فندق سياحي وسط مدينة كربلاء، أثر معلومات استخبارية، أفادت بوجود احد الأشخاص من خارج كربلاء يشتبه بقيامه بالتخطيط لعمليات قنص خلال عيد الأضحى في كربلاء. وأشار جودت إلى أن الشرطة ضبط بحوزة المشتبه به بندقية( قناص). وأضاف كشفت التحقيقات الأولية عن وجود مخطط لاغتيال شخصيات سياسية ودينية مبرمجة خلال أيام عيد الأضحى. ولم يكشف قائد الشرطة عن هوية المشتبه به أو الجهة التي تقف وراءه، واكتفى بالقول أنه ينتمي إلى إحدى الجماعات الإرهابية.
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل 22 من عناصر من عناصر تنظيم القاعدة الارهابي واستشهاد17 مدنيا في هجوم استهدف قريتين في ديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 17

أعلن مسؤول في الشرطة في العراق مقتل 22 عنصرا من تنظيم القاعدة و17 مدنيا من عشيرة سنية في هجوم شنه التنظيم عصر الأحد على قريتين شمال مدينة بعقوبة في محافظة ديالى . وقال العقيد خير الله إبراهيم من الشرطة العراقية إن عناصر من تنظيم القاعدة حاصروا قريتي الناي وصفيد اللتين تقطنهما عشيرة الجنابات السنية بعد ظهر الأحد وأن معارك اندلعت بين الأهالي وعناصر تنظيم القاعدة وأسفرت عن مقتل 17 شخصا من أهالي القريتين بينهم ثلاث نساء وإصابة خمسة آخرين، وكذلك عن مقتل 22 ارهابيا مسلحا من تنظيم القاعدة بينهم اثنان من الأمراء أحدهم يدعى قصير خضير. وأكد أن تنظيم القاعدة الارهابي استخدم الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في الهجوم على القريتين. وكانت هذه القرى من أهم معاقل تنظيم القاعدة لفترة قريبة قبل أن ينضم أبناء العشيرة لمجالس الصحوة لمقاتلة تنظيم القاعدة بهدف طرده على غرار المناطق السنية الأخرى.
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة أربعة جنود عراقيين وثلاثة مدنيين بانفجارعبوة شرقي بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 17
قال مصدر في الشرطة العراقية إن أربعة من عناصر الجيش العراقي أصيبوا بجروح، الإثنين، إثر انفجار عبوة ناسفة على دوريتهم في ضاحية الزعفرانية جنوبي بغداد، اسفرت أيضا عن إصابة ثلاثة مدنيين....
[ إقرأ المزيد .. ]

شهود: مجهولون يقتلون مختار محلة بناحية جلولاء في ديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 17
افاد شهود عيان أن مسلحين مجهولين اغتالوا، ليل الأحد، مختار أحد الأحياء في ناحية جلولاء التابعة لقضاء خانقين بمحافظة ديالى، وقتلوا أيضا رجلا كان برفقته. وقال أحد الشهود، في اتصال هاتفي مع الوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق)، إن "مسلحين مجهولبن اطلقوا النار، مساء اليوم (الأحد)، على محمد إبراهيم حسين، الذي يعمل مختارا لأحد أحياء ناحية (جلولاء) في قضاء خانقين." واوضح الشاهد أن المسلحين "كمنوا للمختار المغدور، وامطروه بالرصاص بينما كان أمام باب منزله في الناحية مع صديق له، ما ادى إلى مصرعهما في الحال." وذكر شاهد آخر أن المختار القتيل "كان عضوا في حزب الاتحاد الوطني الكردسستاني" الذي يتزعمه رئيس الجمهورية جلال الطالباني. ولم يتسن على الفور معرفة تفاصيل إضافة عن الحادث من المصادر الأمنية. ويتبع قضاء خانقين محافظة ديالى، ويبعد (65 كلم) شرق مدينة بعقوبة، مركز المحافظة، كما يقع على مسافة (165 كلم) إلى الشمال الشرقي من العاصمة بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

الإرهابيون يتوعدون بإسقاط ناحية كنعان وضواحيها
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 16
هددت العصابات الإرهابية لتنظيم القاعدة ناحية كنعان وسكانها باجتياحها وقتل ساكنيها . يأتي هذا بعد التحضيرات التي اتخذها الارهابيون والتي ابتدأت بتسوية الطرق الترابية واتخاذ المناطق الصحراوية المحاذية لمناطق الدويلية والوجيهية باتجاه ناحية كنعان وقضاء بلدروز مجهزين بالعجلات والأسلحة المتطورة .
[ إقرأ المزيد .. ]

اصابة اثنين من افراد الحرس الوطني نتيجة انفجار عبوة ناسفة في كربلاء
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 16
على خلفية انفجار العبوة الناسفة التي استهدفت احدى السيطرات التابعة للجيش العراقي بعد ظهر اليوم فقد اعلن المتحدث الاعلامي في دائرة صحة كربلاء المقدسة (سليم كاظم) لموقع نون الخبري الانفجار الارهابي اسفر عن اصابة الملازم اول (عمار صلال ) باصابات بليغة بالراس وهو الان فاقد الوعي اضافة الى اصابة المنتسب (محمد زغير ) باصابات طفيفة مؤكدا ان المصابين قد تم نقلهم الى مستشفى الحسين العام في المدينة لتلقي العلاج اللازم " . وكانت عبوة ناسفة قد انفجرت بعد ظهر اليوم في منطقة الحافظ (7كم) شرق كربلاء قرب معامل الطابوق .
[ إقرأ المزيد .. ]

دفن 30 جثة مجهولة الهوية في بعقوبة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 16

قال مصدر في دائرة الطب العدلي ببعقوبة أن "مستشفى بعقوبة العام تسلمت صباح الاحد 30 جثة مجهولة الهوية عثر عليها في مناطق متفرقة من ديالى وتم دفنها في مقبرة الشريف في حي بعقوبة الجديدة وسط المدينة." . وعلى الرغم من العمليات العسكرية المستمرة في المحافظة ضد الارهابيين التابعين الى تنظيم القاعدة والفصائل التكفيرية الاخرى الا ان عمليات العثور على الجثث ما زالت مستمرة اضافة الى ان الهجمات الارهابية على المواطنين الابرياء تدل على ان هناك قصور كبير في الاجهزة الامنية في المحافظة . فالقادة الامنيون يتحدثون عن تحسن امني في المحافظة الا ان الواقع على الارض لا يدل على ذلك ابدا مما يستدعي وقفة مع التقارير المقدمة الى القيادة العامة للقوات المسلحة وتبيان مدى صدقيتها لان الوضع الامني في ديالى ما زال خطيرا وهناك دماء تنزف .
[ إقرأ المزيد .. ]

جرح ثلاثة مدنيين بتفجير انتحاري في بعقوبة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 16
قال مصدر مسؤول في شرطة محافظة ديالى إن ثلاثة مدنيين أصيبوا جراء تفجير انتحاري بسيارة مفخخة قرب مديرية تربية المحافظة وسط بعقوبة بعد ظهر الاحد. وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه، بعد ظهر الاحد، قرب مديرية تربية ديالى، ما أدى إلى جرح ثلاثة مدنيين.. فضلا عن الحاق أضرار مادية بالمنازل القريبة." وتقع مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى على بعد 57 كم شمال شرق بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

اصابة ثلاثة اشخاص خلال هجوم على موكب مدير عام صحة الرصافة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 16
قال مصدر امني الاحد ان ثلاثة اشخاص اصيبوا بجروح جراء إنفجار عبوة ناسفة على موكب مدير عام دائرة صحة بغداد الرصافة. وأوضح المصدر ، الذي طلب عدم ذكر اسمه ، للوكالة المستقلة للانباء ( أصوات العراق) أن عبوة ناسفة انفجرت صباح الاحد على موكب الدكتور علي بستان الفرطوسي مدير عام صحة الرصافة بالقرب من جامع عادلة خاتون بمنطقة الوزيرية شمالي بغداد. وأضاف أن الحادث أسفر عن اصابة اثنين من حماية الفرطوسي وشرطي مرور كان موجود في منطقة الحادث بجروح. واكد المصدر عدم تعرض الفرطوسي الى اي اصابة نتيجة الحادث.
[ إقرأ المزيد .. ]

نجاة مدير عام في وزارة العدل من محاولة اغتيال
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 16
قال مصدر اعلامي في وزارة العدل إن مدير عام دائرة الاصلاح في وزارة العدل نجا فجر الاحد من محاولة اغتيال بهجوم مسلح على منزله في حي البلديات جنوب شرقي بغداد....
[ إقرأ المزيد .. ]

اصابة ثلاثة مدنيين خلال هجوم مسلح شرقي بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 16
قال مصدر في الشرطة مساء السبت ان ثلاثة مدنيين اصيبوا بجراح عندما هاجم مسلحون مجهولون دورية تابعة للجيش العراقي في حي القاهرة شرقي بغداد. وأوضح المصدر ، الذي طلب عدم ذكر اسمه ، للوكالة المستقلة للانباء ( أصوات العراق)" اقدم مسلحون مجهولون يستقلون مركبتين مدنيتين على فتح نيران اسلحتهم الخفيفة باتجاة دورية تابعة للجيش العراقي كانت تجوب ازقة حي القاهرة شرقي بغدادمساء السبت."...
[ إقرأ المزيد .. ]

أهالي الدوجمة يتصدون لهجوم إرهابي ويقتلون 8 إرهابيين
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 16
اعلن الشيخ عبد الستار مزهر العبيدي عضو مجلس اسناد عشائر شمال الخالص ان عناصر سرية الشهيد فائز مجرن العبيدي في قرية الدوجمة تصدوا لهجوم إرهابي شنته مجموعة إرهابية قوامها 50 إرهابيا حاولوا اقتحام واحتلال مركز شرطة المنطقة. ...
[ إقرأ المزيد .. ]

تظاهرة حاشدة في مدينة الصدر والبصرة تتهم الاحتلال بالوقوف وراء تفجيرات العمارة وتحذر من استغلالها لضرب التيار الصدري في المدينة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 16
شهدت مدينة الصدر اليوم تظاهرة حاشدة اشترك فيها عشرات الالاف من ابنائها ، مندددين بالتفجيرات التي شهدتها مدينة العمارة يوم امس الاول . واتهم المتظاهرون قوات الاحتلال بوقوفها وراء تفجيرات العمارة التي خلفت اكثر من 150 شهيدا وجريحا ....
[ إقرأ المزيد .. ]

مداهمة 12 منزلا للصدريين في الديوانية
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 15
قال مديرإعلام مكتب الصدر في الديوانية، إن قوة من طوارئ الديوانية داهمت، فجر السبت، 12 منزلا تابعة لأعضاء من مكتب الصدر في الديوانية، بينهم منزل قيادي بازر في جيش المهدي وسط مدينة الديوانية. ...
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار سيارة مفخخة قرب معسكر الرشيد يوقع شهيدا وثلاثة جرحى بينهم طفل
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 15
انفجرت سيارة مفخخة يقودها ارهابي بعد اجتيازها نقطة تفتيش للجيش العراقي قرب معسكر الرشيد جنوب شرقي بغداد مما ادى الى استشهاد احد المدنيين واصابة ثلاثة اخرين بينهم طفل وقامت قوات الامن فور وقوع العملية الارهابية بتطويق المنطقة ومنع السيارات والمواطنين من الاقتراب من موقع الانفجار.
[ إقرأ المزيد .. ]

احباط مخطط لتفجير شاحنة مفخخة خلال عيد الأضحى في تلعفر
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 15
قال مصدر مسؤول في الجيش العراقي إن "قوات من الجيش العراقي، تمكنت اليوم من اعتقال ثلاثة ارهابيين من تنظيم القاعدة في منطقة المزرعة جنوب تلعفر كانوا يعدون للقيام لهجوم بشاحنة مفخخة خلال عيد الأضحى في حي المعلمين التابع للقضاء." مشيرا إلى ان عملية الاعتقال تمت بناء على معلومات استخباراتية موثقة، وان التحقيقات جارية لكشف متورطين آخرين في العملية.
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار سيارة مفخخة في منطقة البياع يؤدي الى اصابة فتاة صغيرة بجروح
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 15
انفجرت سيارة مفخخة يقودها ارهابي عصر السبت في منطقة البياع جنوب غربي بغداد في شارع عشرين. وقال أحد شهود العيان ان الانفجار أسفر عن إصابة فتاة صغيرة ومقتل الارهابي الذي كان بداخل السيارة. وسارعت القوات الامنية بتطويق مكان العملية الارهابية فيما تم نقل الفتاة الصغيرة الى المستشفى .
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل ارهابي كان يقود سيارة مفخخة وتفجير سيارته دون خسائر في منطقة اليوسفية
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 15
قال الناطق باسم خطة فرض القانون العميد قاسم عطا ان قوة تابعة الى اللواء الثالث من الفرقة السادسة في الجيش العراقي تمكنت من قتل ارهابي كان يقود سيارة مفخخة في منطقة اليوسفية , واوضح العميد عطا انه تم تفجير السيارة من قبل القوة من دون حصول اية خسائر سواء في صفوف المدنيين او افراد القوة .
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل مسلح وابطال مفعول ثلاث مفخخات في ديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 12 / 15
قال قائد عمليات محافظة ديالى إن قوة عراقية وأمريكية مشتركة قتلت السبت مسلحا من تنظيم القاعدة وابطلت مفعول ثلاث سيارات مفخخة في حادثين منفصلين بقضاء الخالص....
[ إقرأ المزيد .. ]
صفحات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8 / 9 / 10 / 11 / 12 / 13 / 14 / 15 / 16 / 17 / 18 / 19 / 20 / 21 / 22 / 23 / 24 / 25 / 26 / 27 / 28 / 29 / 30 / 31 / 32 / 33 / 34 / 35 / 36 / 37 / 38 / 39 / 40 / 41 / 42 / 43 / 44 / 45 / 46 / 47 / 48 / 49 / 50 / 51 / 52 / 53 / 54 / 55 / 56 / 57 / 58 / 59 / 60 / 61 / 62 / 63 / 64 / 65 / 66 / 67 / 68 / 69 / 70 / 71 / 72 / 73 / 74 / 75 / 76 / 77 / 78 / 79 / 80 / 81 / 82 / 83 / 84 / 85 / 86 / 87 / 88 / 89 / 90 / 91 / 92 / 93 / 94 / 95 / 96 / 97 / 98 / 99 / 100 / 101 / 102 / 103 / 104 / 105 / 106 / 107 / 108 / 109 / 110 / 111 / 112 / 113 / 114 / 115 / 116 / 117 / 118 / 119 / 120 / 121 / 122 / 123 / 124 / 125 / 126 / 127 / 128 / 129 / 130 / 131 / 132 / 133 / 134 / 135 / 136 / 137 / 138 / 139 / 140 / 141 / 142 / 143 / 144 / 145 / 146 / 147 / 148 / 149 / 150 / 151 / 152 / 153 / 154 / 155 / 156 / 157 / 158 / 159 / 160 / 161 / 162 / 163 / 164 / 165 / 166 / 167 / 168 / 169 / 170 / 171 / 172 / 173 / 174 / 175 / 176 / 177 / 178 / 179 / 180 / 181 / 182 / 183 / 184 / 185 / 186 / 187 / 188 / 189 / 190 / 191 / 192 / 193 / 194 / 195 / 196 / 197 / 198 / 199 / 200 / 201 / 202 / 203 / 204 / 205 / 206 / 207 / 208 / 209 / 210 / 211 / 212 / 213 / 214 / 215 / 216 / 217 / 218 / 219 / 220 / 221 / 222 / 223 / 224 / 225 / 226 / 227 / 228 / 229 / 230 / 231 / 232 / 233 / 234 / 235 / 236 / 237 / 238 / 239 / 240 / 241 / 242 / 243 / 244 / 245

الطريق إلى كربلاء : www.tariq-karbala.net  ,  info@tariq-karbala.net   ||  استخدم تنسيق الشاشة 800*600   ||    تصميم وإستضافة : الأنوار الخمسة © Anwar5.Net