أهلا وسهلا بكم في موقع : الطريق إلى كربلاء

 • الشهداء في طريق كربلاء

 • في طريق النجف

 • في سامراء

 • في الكاظمية

 • في مختلف أنحاء العراق

 • المجازر الجماعية

 • الاعتداء على العلماء

 • الاعتداءت على المشاهد المشرفة

 • الاعتداءات على مساجد الشيعة

 • الاعتداءات على حسينيات الشيعة

 • الذين اخرجو ا من ديارهم بغير حق الا ان يقولوا ربنا

 • المقالات

 • متفرقة

 • تقارير

 • الاعتداء على الزوار

 • ارشيف من الذاكرة

 • من العتبات المشرفة

 • الاعتداء على المواكب الحسينية

 • أرشيف الموقع

 • سجل الزوار

 • أخبر صديق عن الموقع

 • إتصل بنا

البحث :

 

القائمة البريدية :

اشتراك
الغاء الاشتراك

 

 

      موقع متخصص في توثيق الإعتداءات التي تعرض لها شيعة أهل البيت عليهم السلام في العراق بعد سقوط الطاغية صدام ، يعني بتوثيق الأخبار والأرقام والحوادث ، لتكون مصدراً إعلامياً وحقوقياً للمظلومين ، الذين هم على خط سيد الشهداء الإمام الحسين صلوات الله عليه ، ولعن الله قاتليه وظالميه وظالمي شيعته الأبرار .

 

مصرع واصابة 154 شخصا اثر اشتباكات في مدينة الصدر ببغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 26

اكد مصدر طبي في مدينة الصدر شرقي بغداد ان 14 عشر شخصا لقوا مصرعهم واصيب اكثر من 140 اخرين اثر اشتباكات مسلحة جرت بين قوات الامن ومليشيات خارجة عن القانون خلال ليلة امس الثلاثاء واليوم الاربعاء . واضاف المصدر ان هذا الاحصاء جاء من مستشفى الصدر ومستشفى الامام علي ومستشفى الكندي وسط بغداد. واوضح ان الضحايا بينهم نساء واطفال وقد حوصروا وسط اطلاق النيران في الاشتباكات مشيرا الى ان المستشفيات تعاني من نقص في الاطباء لأن القوات الامريكية لا تسمح لهم بدخول مدينة الصدر.
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل ستة جنود وثلاثة مدنيين وجرح 20 آخرين بمواجهات مسلحة بالكوت
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 26
ذكرت مصادر أمنية وطبية في الكوت، أن ستة أفراد من الجيش والشرطة قتلوا وجرح 6 آخرين، كما قتل ثلاثة وجرح 14 مدنيا، فضلا عن أضرار بالمحال التجارية ومنازل المواطنين في مواجهات اندلعت، الأربعاء، بين القوات الأمنية ومسلحين في مناطق مختلفة من المدينة. ..
[ إقرأ المزيد .. ]

جرح سبعة من الشرطة وقتل مسلح واعتقال اثنين آخرين بالديوانية
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 26
قال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الديوانية أن إحدى نقاط التفتيش جنوب شرقي المدينة تعرضت، عصر الأربعاء، إلى هجوم من قبل مسلحين ما أدى إلى جرح سبعة من أفراد الشرطة وحرق آلية عسكرية، فيما تم قتل احد المهاجمين والقبض على اثنين منهم. ....
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل شخص وإصابة ثمانية نتيجة اشتباكات وسقوط قذيفة هاون في بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 26
قالت مصادر في وزارة الداخلية ان شخصا واحدا قتل وأصيب أربعة آخرون ، الاربعاء ، في اشتباكات مسلحة وقعت بين عناصر الشرطة ومسلحين في منطقة الشعب شمال شرقي بغداد، فيما أصيب أربعة أشخاص نتيجة سقوط قذيفة هاون شرقي المدينة. واوضح مصدر في وزارة الداخلية ، للوكالة المستقلة للانباء ( أصوات العراق) أن " اشتباكات مسلحة وقعت بعد ظهر الاربعاء في منطقة الشعب قرب ساحة صباح الخياط بين عناصر الشرطة ومسلحين من عناصر جيش المهدي." وأضاف أن " الاشتباكات اسفرت عن مقتل شخص واحد واصابة اربعة اخرين ." وعلى صعيد أخر قال المصدر ان قذيفة هاون سقطت عصر الاربعاء في منطقة شارع فلسطين شرق العاصمة بغداد مما أدى إلى إصابة اربعة مدنيين بجروح. وأضاف أن " اربعة مدنيين اصيبوا عصر الاربعاء بجروح جراء سقوط قذيفة هاون في منطقة شارع فلسطين قرب ساحة بيروت شرق بغداد."
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل أربعة شرطة وإصابة سبعة موقوفين في البصرة
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 26
قال شهود عيان من منطقة الحكيمية إن أربعة من عناصر الشرطة قتلوا، عصر الأربعاء، إثر استهداف سيارتهم بصاروخ أر بي جي 7 وسط مدينة البصرة، فيما قال شاهد عيان من داخل قيادة شرطة البصرة إن سبعة موقوفين في قيادة الشرطة أصيبوا إثر سقوط قذائف هاون تسببت أيضا بإحراق ثلاث سيارات للشرطة....
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل وإصابة ثمانية من عائلة واحدة بسقوط صاروخ على منزلهم بالكوت
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 26
قال مصدر امني في قيادة شرطة محافظة واسط أن ثلاثة قتلوا وأصيب خمسة آخرين من عائلة واحدة ، عصر الأربعاء، اثر سقوط صاروخ فوق منزلهم في مدينة الكوت. وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء(أصوات العراق)" لقي ثلاثة مدنيين مصرعهم وأصيب خمسة آخرين بجراح بالغة جميعهم من عائلة واحد اثر سقوط صاروخ مجهول المصدر فوق منزلهم في ضاحية (دور الشؤون) إحدى ضواحي مدينة الكوت." مشيرا بان" الاستهداف الحق اضرار مادية بعدد من ممتلكات المدنيين " وتابع المصدر " نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج" فيما لم تتوفر معلومات أمنية حول الجهة التي أطلقت الصاروخ أو مكان انطلاقه.
[ إقرأ المزيد .. ]

تجدد سقوط هاونات على الكرادة وارتفاع الخسائر الى خمسة قتلى و21 جريحا
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 26
ذكرت الشرطة العراقية ان شخصين قتلا واصيب ستة اخرون بجروح الاربعاء جراء تجدد سقوط عدد من قذائف الهاون على مناطق متفرقة من منطقة الكرادة ليرفع حصيلة عدد ضحايا القصف الى خمسة قتلى وواحد وعشرين جريحا. وقالت المصادر للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) ان "شخصين قتلا واصيب ستة اخرين بجروح نتيجة سقوط عدد من قذائف الهاون في اماكن متفرقة من منطقة الكرادة بعد ظهر اليوم (الاربعاء)." واضافت المصادر ان "القذائف سقطت قرب مرقد السيد ادريس وقرب ساحة الحرية". وكانت منطقة الكرادة قد شهدت في وقت سابق من الاربعاء سقوط عدد من قذائف الهاون على الاحياء السكنية قالت مصادر الشرطة انها اسفرت عن مقتل ثلاثة واصابة خمسة عشر اخرين بجروح.
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة أربعة مدنيين بسقوط قذائف قرب مقر للقوات الأمريكية في النجف
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 26
قال مصدر في شرطة النجف إن عدة قذائف هاون سقطت، الثلاثاء، على دور سكنية قريبة من قاعدة أمريكية جنوب مدينة النجف، وأدت إلى إصابة أربعة من المدنيين بجروح. وأوضح المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، للوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق) أن "ثلاث قذائف هاون سقطت، الثلاثاء، على دور سكنية قريبة من قاعدة (كامب ديفيد) الأمريكية التي تتخذ من مبنى المعهد الفني (2كلم جنوب النجف) مقرا لها." وأضاف " أسفرت إنفجار القذائف عن إصابة أربعة من المدنيين بجروح متفاوتة." ولم يقدم المصدر الأمني أي تفاصيل أخرى عن الحادث.
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة خمسة مدنيين في مواجهات الكوت
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 26
قال شهود عيان إن خمسة مدنيين أصيبوا، عصر الثلاثاء، إثر تجدد المواجهات بين القوات الأمنية وبين مسلحين في الكوت. وأوضح شاهد عيان من حي الهورة (وسط مدينة الكوت) للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن مدنيا يعمل في محل للخضار أصيب برصاصة طائشة نقل أثرها إلى مستشفى لتقلي العلاج. فيما ذكر شاهد عيان آخر أن مدنياً أصيب في محلة المشروع وثلاثة آخرين في وسط المدينة. وأشار إلى أن الجرحى جميعهم من المدنيين وتعرضوا لإطلاق نار عشوائي. ولم يتسن الاتصال بالمصادر الرسمية لمعرفة ما إذا كانت هناك خسائر بين الشرطة أو المسلحين أم لا.
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل جنديين عراقيين بمواجهات مع مسلحين في ميسان
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 26
قال مصدر امني في محافظة ميسان، الأربعاء، إن اثنين من منتسبي الجيش العراقي، قتلا في ساعة متأخرة من، ليل الثلاثاء، في مواجهات مسلحة بين قوات الجيش ومسلحين مجهولين. ...
[ إقرأ المزيد .. ]

استمرار عمليات الخطف في ديالى وانفجار عبوة ناسفة في بلدروز
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 26
انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الرئيسي بعقوبة بلدروز دون وقوع ضحايا وقال مراسل المركز الاعلامي للبلاغ إن عمليات الخطف ما تزال مستمرة في المحافظة حيث خطف ارهابييون سيارة نوع كيا مع ركابها ال11شخصا على طريق مندلي بلدروز .إلى ذلك يسود الهدوء في قضاء المقدادية والخالص وأطراف الوجيهية والعمرانية ومندلي .
[ إقرأ المزيد .. ]

سماع دوي انفجار في أطراف مدينة كربلاء المقدسة
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 26
أشارت مصادر أمنية في مدينة كربلاء المقدسة ان"عبوة ناسفة انفجرب بالقرب من منطقة الحي الصناعي أمام مخازن المواد الغذائية - 3كم جنوب مركز المدينة - من دون معرفة التفاصيل.يذكر أن المدينة المقدسة تشهد إجرءات أمنية مشددة، خصوصاً بعد حادث التفجير ألأخير الذي شهدته المدينة عصر الاثنين 17/3/2008، وراح ضحيته اكثر من 115 بين شهيد وجريح .ويأتي هذا الحادث في ظل ظروف أمنية خطيرة تشهدها بعض المدن العراقية الأخرى، وتحديدا البصرة جنوباً.
[ إقرأ المزيد .. ]

نجاة معاون قائد شرطة البصرة من محاولة اغتيال
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 26
قال مصدر أمني من غرفة العمليات إن معاون قائد شرطة البصرة نجا، مساء الأربعاء، من محاولة اغتيال تعرض وسط مدينة البصرة. وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكرأسمه للوكالة المستقلة للأنباء(أصوات العراق) أن " العميد عيدان مطر معاون قائد شرطة البصرة نجا من محاولة اغتيال تعرض لها (وسط مدينة البصرة) إثر انفجار عبوة ناسفة على سيارته بعد خروجه من قيادة الشرطة"....
[ إقرأ المزيد .. ]

عصابات البعث المقنع تهاجم مقرات منظمة بدر في بغداد واصابة شرطيين بجراح
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 25
هاجمت عصابات البعث المقنع مقرات منظمة بدر في بغداد , وبحسب المصادر فان العصابات الغادرة استهدفت مقرات المنظمة في أحياء: الأورفلي والحبيبية والمعامل والأمين، دون أن تتسبب في وقوع إصابات."ولكن المصادر نفسها قالت ان القوات الامنية هاجمت المجرمين ودارت اشتباكات بين الطرفين ادت الى اصابة عنصرين من قوات الشرطة بجراح فيما تكبد المجرمون خسائر فادحة . ولم تشر المصادر الى الخسائر . وتقوم هذه العصابات عادة بنقل الجرحى والقتلى الى منازل خاصة اعدت مسبقا ويتجنبوا نقلهم الى المستشفيات خشية القاء القبض عليهم .
[ إقرأ المزيد .. ]

اقتحام مكتب الصدر والقبض على عشرات المسلحين في الحلة
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 25
قال مصدرمسؤول من فوج العقرب إن قوات من الفوج قامت بمساندة الطائرات الأمريكية، مساء الثلاثاء، باقتحام مكتب الشهيد الصدر في الحلة، فيما قبضت على عشرات المسلحين من محافظات أخرى في جامع الإمام علي جنوبي المدينة....
[ إقرأ المزيد .. ]

القوات الأمريكية تطوق مدينة الصدر، وفرض حظر شامل للتجوال في المدينة
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 25
قررت قيادة عمليات بغداد فرض حظر تجوال شامل في مدينة الصدر شرقي بغداد من الساعة السادسة من مساء الثلاثاء حتى صباح الأربعاء، فيما طوقت القوات الأمريكية المدينة التي هرع أهاليها للتمون بالمواد الغذائية تحسبا لتدهور الأوضاع فيها...
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة اثنين من حماية محافظ بابل بهجوم على منزله
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 25
قال مصدر أمني من شرطة بابل إن اثنين من أفراد حماية محافظها أصيبوا بهجوم على منزله وسط مدينة الحلة من قبل مسلحين مجهولين. وأوضح المصدرالذي طلب عدم الكشف عن أسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "مسلحين هاجموا، عصر الثلاثاء، منزل محافظ بابل في حي العروبة(وسط مدينة الحلة)".....
[ إقرأ المزيد .. ]

سقوط عدد من الصواريخ على منطقة ابو تشير
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 25
سقط عدد من الصواريخ مجهولة المصدر بعد ظهر اليوم الثلاثاء في منطقة ابو تشير جنوبي بغداد. وبعد سقوط الصواريخ سمعت اصوات اطلاق نار خفيف ولم ترد أي تعليقات من جانب الشرطة فيما لم ترد أنباء عما أسفر عنه سقوط الصواريخ.
[ إقرأ المزيد .. ]

فرض حظر التجوال في الكوت بعد تجدد المواجهات المسلحة
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 25
ذكر مصدر مسؤول في شرطة محافظة واسط ان حظرا للتجوال فرض بعد ظهر الثلاثاء في مدينة الكوت مركز المحافظة بعد تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومسلحين....
[ إقرأ المزيد .. ]

حرق بدالة هاتف بالحلة وقصف على مقر بدر في بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 25
استهدف مقر منظمة بدر في ساحة الحمزة في بغداد بوابل من قذائف الهاون من قبل العصابات البعثية والخارجة عن القانون .يأتي هذا فيما قامت نفس المجموعات بإحراق بدالة الدبلة الهاتفية بمحافظة بابل .هذا فيما أعلن عن حرق مكتب حزب الدعوة بمحافظة ميسان في وقت سابق .جدير بالذكر إن القوات الأمنية تقوم بحملة عسكرية في محافظة البصرة منذ فجر اليوم الثلاثاء في محاولة لتطهير المحافظة من العصابات المسلحة الخارجة عن القانون وعصابات البعث المقنعة .
[ إقرأ المزيد .. ]

شهود عيان :سقوط ستة صواريخ مجهولة المصدر جنوبي بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 25
قال شهود عيان في حي ابو دشير ، التابعة لضاحية الدورة (جنوب بغداد) إن ستة صواريخ مجهولة المصدر سقطت بعد ظهر الثلاثاء في الحي،ولم يعرف بعد ما الذي أسفر عنه سقوطها....
[ إقرأ المزيد .. ]

مسلحون يحرقون مكتبا لحزب الدعوة تنظيم العراق في مدينة الصدر
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 25
قال برلماني عن حزب الدعوة تنظيم العراق إن مجاميع مسلحة مجهولة هاجمت، الثلاثاء، مكتبا للحزب في مدينة الصدر شرقي بغداد وقامت بحرقه من دون وقوع خسائر بالأرواح، فيما انتشر المسلحون في أحياء المدينة بحسب شهود عيان.....
[ إقرأ المزيد .. ]

العثور على خمس جثث مجهولة في بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 25
قالت الشرطة العراقية إن مفارزها عثرت، الثلاثاء، على خمس جثث لأشخاص مجهولي الهوية في العاصمة بغداد. وذكر مصدر في وزارة الداخلية للوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق) أن مفارز الشرطة "عثرت، اليوم (الثلاثاء)، على خمس جثث لأشخاص مجهولي الهوية، قتلوا في ظروف غامضة، وذلك في مناطق متفرقة من بغداد." وأوضح أن أربعة من تلك الجثث "وجدت في منطقة الرصافة، منها إثنتان في حي الصليخ، وواحدة في حي النهضة، والرابعة كانت في شارع فلسطين"، مضيفا بأن الجثة الخامسة "وجدت في حي السيدية، بالجانب الغربي من بغداد." وذكر المصدر الأمني أن الجثث الخمسة "كانت مصابة بإطلاقات نارية في مناطق مختلفة من الجسم، أغلبها في الرأس."
[ إقرأ المزيد .. ]

مكتب الصدر في البصرة يرفض الخطة الأمنية إذا تتضمن ملاحقة انصاره
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 24
قال مصدر مسؤول من مكتب الشهيد الصدر في البصرة إن مكتب الصدر يرفض الخطة الأمنية المزمع تنفيذها في البصرة إذا كانت الخطة تتضمن ملاحقة انصاره. وأوضح على السعيدي للوكالة المستقلة للأنباء(أصوات العراق) أن "مكتب الشهيد الصدر في البصرة يرفض الخطة الأمنية التي ستقوم بها القوات العراقية إذا تضمنت عمليات ملاحقة اوأعتقال للتيار الصدري وجيش المهدي"....
[ إقرأ المزيد .. ]

اعتقال أربعة من الصدريين في الديوانية
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 03 / 24
قال مدير إعلام مكتب الشهيد الصدر في الديوانية إن قوة من طوارئ الديوانية داهمت، صباح الاثنين، إحدى الدور السكنية وسط مدينة الديوانية واعتقلت أربعة من الصدريين من عائلة واحدة....
[ إقرأ المزيد .. ]
صفحات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8 / 9 / 10 / 11 / 12 / 13 / 14 / 15 / 16 / 17 / 18 / 19 / 20 / 21 / 22 / 23 / 24 / 25 / 26 / 27 / 28 / 29 / 30 / 31 / 32 / 33 / 34 / 35 / 36 / 37 / 38 / 39 / 40 / 41 / 42 / 43 / 44 / 45 / 46 / 47 / 48 / 49 / 50 / 51 / 52 / 53 / 54 / 55 / 56 / 57 / 58 / 59 / 60 / 61 / 62 / 63 / 64 / 65 / 66 / 67 / 68 / 69 / 70 / 71 / 72 / 73 / 74 / 75 / 76 / 77 / 78 / 79 / 80 / 81 / 82 / 83 / 84 / 85 / 86 / 87 / 88 / 89 / 90 / 91 / 92 / 93 / 94 / 95 / 96 / 97 / 98 / 99 / 100 / 101 / 102 / 103 / 104 / 105 / 106 / 107 / 108 / 109 / 110 / 111 / 112 / 113 / 114 / 115 / 116 / 117 / 118 / 119 / 120 / 121 / 122 / 123 / 124 / 125 / 126 / 127 / 128 / 129 / 130 / 131 / 132 / 133 / 134 / 135 / 136 / 137 / 138 / 139 / 140 / 141 / 142 / 143 / 144 / 145 / 146 / 147 / 148 / 149 / 150 / 151 / 152 / 153 / 154 / 155 / 156 / 157 / 158 / 159 / 160 / 161 / 162 / 163 / 164 / 165 / 166 / 167 / 168 / 169 / 170 / 171 / 172 / 173 / 174 / 175 / 176 / 177 / 178 / 179 / 180 / 181 / 182 / 183 / 184 / 185 / 186 / 187 / 188 / 189 / 190 / 191 / 192 / 193 / 194 / 195 / 196 / 197 / 198 / 199 / 200 / 201 / 202 / 203 / 204 / 205 / 206 / 207 / 208 / 209 / 210 / 211 / 212 / 213 / 214 / 215 / 216 / 217 / 218 / 219 / 220 / 221 / 222 / 223 / 224 / 225 / 226 / 227 / 228 / 229 / 230 / 231 / 232 / 233 / 234 / 235 / 236 / 237 / 238 / 239 / 240 / 241 / 242 / 243 / 244 / 245

الطريق إلى كربلاء : www.tariq-karbala.net  ,  info@tariq-karbala.net   ||  استخدم تنسيق الشاشة 800*600   ||    تصميم وإستضافة : الأنوار الخمسة © Anwar5.Net