أهلا وسهلا بكم في موقع : الطريق إلى كربلاء

 • الشهداء في طريق كربلاء

 • في طريق النجف

 • في سامراء

 • في الكاظمية

 • في مختلف أنحاء العراق

 • المجازر الجماعية

 • الاعتداء على العلماء

 • الاعتداءت على المشاهد المشرفة

 • الاعتداءات على مساجد الشيعة

 • الاعتداءات على حسينيات الشيعة

 • الذين اخرجو ا من ديارهم بغير حق الا ان يقولوا ربنا

 • المقالات

 • متفرقة

 • تقارير

 • الاعتداء على الزوار

 • ارشيف من الذاكرة

 • من العتبات المشرفة

 • الاعتداء على المواكب الحسينية

 • أرشيف الموقع

 • سجل الزوار

 • أخبر صديق عن الموقع

 • إتصل بنا

البحث :

 

القائمة البريدية :

اشتراك
الغاء الاشتراك

 

 

      موقع متخصص في توثيق الإعتداءات التي تعرض لها شيعة أهل البيت عليهم السلام في العراق بعد سقوط الطاغية صدام ، يعني بتوثيق الأخبار والأرقام والحوادث ، لتكون مصدراً إعلامياً وحقوقياً للمظلومين ، الذين هم على خط سيد الشهداء الإمام الحسين صلوات الله عليه ، ولعن الله قاتليه وظالميه وظالمي شيعته الأبرار .

 

سقوط ضحايا بقصف بالهاونات على حي سكني شرقي بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 06 / 04
قال شهود عيان ان عددا من المدنيين سقطوا بين قتيل وجريح ظهر الاربعاء، جراء سقوط خمس قذائف هاون على منازل سكنية في منطقة الشعب شمال شرقي بغداد. وقال شاهد عيان من اهالي منطقة الشعب، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) ان "ما يقرب من خمسة قذائف هاون سقطت بعد ظهر اليوم (الاربعاء)، على الاحياء السكنية في حي سومر بمنطقة الشعب (شمال شرقي بغداد)."...
[ إقرأ المزيد .. ]

العثور على جثتين مجهولتي الهوية شمالي بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 06 / 04
قال مصدر في الشرطة العراقية أن مفارزها عثرت، الأربعاء، على جثتين مجهولتي الهوية في منطقة الكريعات شمال بغداد. وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أنه تم العثور على جثتين مجهولتي الهوية ومصابتين بأعيرة نارية في مناطق متفرقة من الجسم في منطقة الكريعات شمالي بغداد بناء على معلومات تقدم بها أحد المواطنين إلى الشرطة". وأشار إلى انه تم نقل الجثتين إلى دائرة الطب العدلي.
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة أربعة مدنيين بانفجار عبوة داخل سيارة في الناصرية
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 06 / 04
قال مدير العلاقات والإعلام في مديرية شرطة محافظة ذي قار إن أربعة مدنيين أصيبوا الأربعاء بجروح طفيفية جراء انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل سيارة مستهدفة مبنى فوج طوارئ شرطة المحافظة وسط المدينة. وأضاف العقيد صادق المشرفاوي للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل سيارة متوقفة أمام مبنى فوج طوارئ شرطة محافظة ذي قار وسط مدينة الناصرية انفجرت اليوم وأسفرت عن اصابة أربعة مدنيين بجروح طفيفة"....
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة خمسة مدنيين في رد اميركي على إطلاق صاروخين في الحلة
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 06 / 04
قالت شرطة محافظة بابل إن مسلحين مجهولين أطلقوا صاروخين من نوع كاتيوشا سقطا في محيط قاعدة أميركية بمنطقة الوردية في الحلة، نحو 100 كم جنوب بغداد فجر اليوم الأربعاء، فيما ردت القوات الأمريكية على مصادر النيران....
[ إقرأ المزيد .. ]

ثلاثة قتلى وستة جرحى حصيلة انفجار ضاحية الكرادة ببغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 06 / 04
قال مصدر في الشرطة العراقية، ان الحصيلة الاولية لانفجار السيارة المفخخة وسط ضاحية الكرادة مساء الاربعاء، بلغت ثلاثة قتلى وستة من المصابين، بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة. واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) أن "الحصيلة الاولية لانفجار السيارة المفخخة وسط ضاحية الكرادة مساء اليوم الاربعاء، بلغت ثلاثة قتلى وستة من المصابين، بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة."....
[ إقرأ المزيد .. ]

العثور على جثة طفل مشنوق عمره 5 سنوات فى بعقوبة
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 06 / 03
قال مصدر امني مسؤول في بعقوبة لمراسل وكالة (اقرا برس) الاخبارية الى "ان القوات الامنية عثرت على جثة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات كان مختطفا منذ 3 ايام " واضاف المصدر انه تم العثور عليه مشنوقا في احد البيوت المتروكة في منطقة التحرير جنوبي مدينة بعقوبة " هذا واشار المصدر ان التحقيقات لازالت جارية من قبل القوات الامنية لمعرفة الفاعلين والقاء القبض عليهم"
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بانفجار ناسفة وسط بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 06 / 02
قالت قيادة عمليات بغداد إن مدنيا قتل الاثنين وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة باب المعظم وسط بغداد. وأضاف اللواء قاسم عطا المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد (فرض القانون) للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة زرعها مجهولون على الطريق العام قرب مستشفى مدينة الطب في منطقة باب المعظم وسط بغداد، ما أدى إلى مقتل مدني واحد وإصابة ثلاثة آخرين بجروح".
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار ناسفة في الحلة يخلف أضرارا مادية
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 06 / 02
قال مصدر في شرطة محافظة بابل إن عبوة ناسفة انفجرت الاثنين مخلفة وراءها أضرارا مادية في عدد من العجلات المدنية من ضمنها عجلة مدير الاتصالات في المحافظة. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "العبوة تم تفجيرها في محيط الحلة الشمالي وان عجلة مدير الاتصالات كانت تمر مصادفة بصحبة السائق فقط"، دون الإشارة إلى عدد العجلات المتضررة. وأوضح أن "العبوة كانت مزروعة بالقرب من جسر بته في محيط الحلة الشمالي على مسافة بضعة مئات من الأمتار من فندق بابل السياحي الذي تتخذه القنصلية الأمريكية لمنطقة جنوب الوسط مقرا لها".
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل شخصين و إصابة أربعة من عائلة واحدة بانفجار ناسفة في جلولاء
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 06 / 02
قال مدير شرطة ناحية جلولاء التابعة لقضاء خانقين بمحافظة ديالى إن شخصين من عائلة واحدة قتلا، الأحد، وجرح أربعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة أمام منزلهم في أحد أحياء الناحية....
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل امرأة بانفجار ناسفة في ديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 06 / 01
قال مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى إن امرأة قتلت الأحد جراء انفجار عبوة ناسفة وسط مدينة بعقوبة مركز المحافظة. وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في حي الكاطون وسط مدينة بعقوبة انفجرت اليوم وأسفرت عن مقتل امرأة".
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة ثمانية أشخاص بانفجارين منفصلين في بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 06 / 01
قالت قيادة عمليات بغداد إن ثمانية أشخاص بينهم أربعة من أفراد شرطة المرور أصيبوا بجروح متفاوتة الأحد جراء انفجار عبوتين ناسفتين في مكانين منفصلين في بغداد. وأوضح اللواء قاسم عطا المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد (فرض القانون) للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "أربعة مدنيين أصيبوا بجراح جراء انفجار عبوة ناسفة وضعها مجهولون داخل سيارة مدنية في حي التشريع غربي بغداد اليوم"....
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل طفل واصابة ثلاثة مدنيين في اشتباكات قرب بعقوبة
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 06 / 01
قال مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى إن طفلا قتل الأحد وأصيب ثلاثة مدنيين جراء اندلاع اشتباكات مسلحة بين قوات الشرطة وعناصر من الصحوة قرب بعقوبة. وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "اشتباكات اندلعت الأحد بين قوات فوج الأول للشرطة وعناصر من الصحوة، ما أسفر عن مقتل طفل وإصابة ثلاثة مدنيين في حي المفرق العائد لقضاء بعقوبة".
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل مدنيين وإصابة خمسة آخرين بانفجار مفخخة في بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 06 / 01
قال مصدر في الشرطة العراقية إن مدنيين قتلا، الأحد، وأصيب خمسة آخرون جراء انفجار سيارة مفخخة في منطقة الصالحية وسط بغداد. وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) ان "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من السفارة الإيرانية في منطقة الصالحية وسط بغداد انفجرت صباح اليوم وأسفرت عن مقتل اثنين من المدنيين وإصابة خمسة آخرين بجروح مختلفة". وأضاف المصدر أن "الجرحى نقلوا إلى المستشفيات القريبة، فيما فرضت القوات الأمنية طوقا امنيا" حول مكان الحادث.
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة سبعة آخرين بانفجار ناسفة في بعقوبة
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 05 / 31
قال مصدر امني في شرطة محافظة ديالى إن ثلاثة مدنيين قتلوا السبت وأصيب سبعة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت باصا صغيرا نوع (كوستر) وسط مدينة بعقوبة. وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم مستهدفة باصا صغيرا نوع (كوستر) قرب مرآب للسيارات وسط مدينة بعقوبة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة سبعة آخرين جميعهم من ركاب الباص".
[ إقرأ المزيد .. ]

شرطة الديوانية تحتجز رئيس الكتلة الصدرية ومرافقيه لساعتين
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 05 / 31
قال نصار الربيعي رئيس الكتلة الصدرية في العراق اليوم السبت ان قوة من شرطة الديوانية احتجزته مع عدد من نواب الكتلة واعضاء في مكتب الصدر لمدة ساعتين اثناء عودته من البصرة باتجاه النجف. واوضح الربيعي في حديث لوكالة فرانس برس ان "قوة من الشرطة اوقفتنا عند حاجز للتفتيش جنوب مدينة الديوانية (180 كلم جنوب بغداد) لمدة ساعتين دون معرفة الاسباب". واضاف "كنا عائدين من البصرة باتجاه النجف بعد ان افتتحنا مكتبا جديدا في مدينة البصرة".
[ إقرأ المزيد .. ]

ثلاث صواريخ تستهدف المدينة التاريخية في الناصرية
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 05 / 31
أكدت مصادر امنية مطلعة في محافظة ذي قار ان ثلاث صواريخ اطلقت من مركز المدينة الناصرية مساء امس الجمعة . واضاف ان الصواريخ سقطت قرب جدران المنطقة التاريخية دون حدوث اضرار بشرية .
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل طفل وإصابة ثلاثة آخرين بانفجار ثالث ناسفة في ديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 05 / 30
قال مصدر امني مسؤول في محافظة ديالى إن طفلا قتل الجمعة وأصيب ثلاثة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت ساحة للعب كرة القدم وسط مدينة بعقوبة، لتكون العبوة الثالثة التي تنفجر اليوم في المحافظة. وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم ة في إحدى الساحات الكروية في منطقة العزات وسط مدينة بعقوبة، ما أسفر عن مقتل طفل وإصابة ثلاثة آخرين بجروح". وكان مدنيان قتلا الجمعة جراء انفجارين متزامنين بعبوتين ناسفتين في جنوب وشمالي مدينة بعقوبة مركز المحافظة، حسبما ذكر مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى وتقع مدينة بعقوبة، مركز محافظة ديالى، على بعد 57 كم شمال شرق العاصمة بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل مدنيين بانفجار ناسفتين قرب بعقوبة
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 05 / 30
قال مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى إن مدنيين قتلا الجمعة جراء انفجارين متزامنين بعبوتين ناسفتين في جنوب وشمالي مدينة بعقوبة مركز المحافظة. وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم في ناحية بهرز (5 كم جنوب مدينة بعقوبة)، ما أدى إلى مقتل راعي غنم"....
[ إقرأ المزيد .. ]

قوة عراقية تعتقل مراسل قناة المسار الفضائية جنوب شرقي بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 05 / 28
قال مصدر إعلامي في قيادة عمليات بغداد (فرض القانون) إن قوة من الجيش العراقي اعتقلت الأربعاء مراسل قناة المسار الفضائية بعد مداهمة منزله جنوب شرقي بغداد، فيما طالب نقيب الصحفيين بإطلاق سراح المراسل والاعتذار للقناة والنقابة....
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل مدني واصابة آخر بانفجار ثاني ناسفة في ديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 05 / 28
قال مصدر في شرطة محافظة ديالى إن مدنيا قتل الأربعاء وأصيب آخر جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب مدينة بعقوبة، لتكون العبوة الثانية التي تنفجر خلال ساعات في المحافظة....
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل مدنيين واصابة آخر من عائلة واحدة بانفجار ناسفة قرب بعقوبة
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 05 / 28
قال مدير ناحية قره تبه التابعة لقضاء خانقين أن مدنيين قتلا الأربعاء وأصيب آخر من عائلة واحدة جراء انفجار عبوة ناسفة على الطريق الرئيس الرابط بين الناحية وقضاء كفري في محافظة ديالى....
[ إقرأ المزيد .. ]

مسلحون يقتلون جنديا وسط مدينة العمارة
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 05 / 28
قال مصدر امني من محافظة ميسان، ان جنديا قتل ، الثلاثاء، على أيدي مسلحين مجهولين وسط مدينة العمارة. وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه للوكالة المستقلة للأنباء(أصوات العراق) ان" مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم اليوم على جندي في الجيش العراقي في منطقة القادسية واردوه قتيلا في الحال". وأشار إلى أن الجندي كان امام منزله في منطقة القادسية (وسط مدينة العماره)حين الهجوم. ولم يكشف المصدر عن المزيد من التفاصيل عن ملابسات الحادث. وتقع مدينة العمارة، مركز محافظة ميسان، على مسافة 390 كم إلى الجنوب من العاصمة بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

قائد عمليات كربلاء: اعتقال عصابة خطف من ثمانية اشخاص
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 05 / 28
ذكر قائد عمليات كربلاء ومدير شرطتها ان اجهزة الامن اعتقلت الثلاثاء، عصابة من ثمانية اشخاص تقوم بأعمال الخطف غربي المدينة حيث تم العثور على مخبأ للمتفجرات في احد المنازل. ...
[ إقرأ المزيد .. ]

ارتفاع حصيلة انفجار مفخخة تلعفر إلى أربعة قتلى و46 جريحا
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 05 / 27
قال مدير مستشفى قضاء تعلفر بمحافظة نينوى الشمالية إن حصيلة انفجار السيارة المفخخة في القضاء الواقع غرب الموصل، عصر الثلاثاء، ارتفعت إلى أربعة قتلى و46 جريحا....
[ إقرأ المزيد .. ]

مسلحون يغتالون مسؤولا رفيعا في وزارة الصحة شرقي بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 05 / 25
قال مصدر إعلامي مسؤول في وزارة الصحة العراقية، الأحد، إن مسلحين مجهولين اغتالوا مسؤولا رفيع المستوى في دائرة المفتش العام في الوزارة شرقي بغداد. وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارتين مدنيتين أطلقوا وابلا من الرصاص مساء السبت على مدير قسم التحقيقات في دائرة المفتش العام في وزارة الصحة علي هاشم، فأردوه قتيلا في الحال في منطقة حي تونس شرقي بغداد، حسبما أبلغ ذوي القتيل وزارة الصحة. وأضاف المصدر نقلا عن شهود عيان ان المسلحين فروا إلى جهة مجهولة.
[ إقرأ المزيد .. ]
صفحات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8 / 9 / 10 / 11 / 12 / 13 / 14 / 15 / 16 / 17 / 18 / 19 / 20 / 21 / 22 / 23 / 24 / 25 / 26 / 27 / 28 / 29 / 30 / 31 / 32 / 33 / 34 / 35 / 36 / 37 / 38 / 39 / 40 / 41 / 42 / 43 / 44 / 45 / 46 / 47 / 48 / 49 / 50 / 51 / 52 / 53 / 54 / 55 / 56 / 57 / 58 / 59 / 60 / 61 / 62 / 63 / 64 / 65 / 66 / 67 / 68 / 69 / 70 / 71 / 72 / 73 / 74 / 75 / 76 / 77 / 78 / 79 / 80 / 81 / 82 / 83 / 84 / 85 / 86 / 87 / 88 / 89 / 90 / 91 / 92 / 93 / 94 / 95 / 96 / 97 / 98 / 99 / 100 / 101 / 102 / 103 / 104 / 105 / 106 / 107 / 108 / 109 / 110 / 111 / 112 / 113 / 114 / 115 / 116 / 117 / 118 / 119 / 120 / 121 / 122 / 123 / 124 / 125 / 126 / 127 / 128 / 129 / 130 / 131 / 132 / 133 / 134 / 135 / 136 / 137 / 138 / 139 / 140 / 141 / 142 / 143 / 144 / 145 / 146 / 147 / 148 / 149 / 150 / 151 / 152 / 153 / 154 / 155 / 156 / 157 / 158 / 159 / 160 / 161 / 162 / 163 / 164 / 165 / 166 / 167 / 168 / 169 / 170 / 171 / 172 / 173 / 174 / 175 / 176 / 177 / 178 / 179 / 180 / 181 / 182 / 183 / 184 / 185 / 186 / 187 / 188 / 189 / 190 / 191 / 192 / 193 / 194 / 195 / 196 / 197 / 198 / 199 / 200 / 201 / 202 / 203 / 204 / 205 / 206 / 207 / 208 / 209 / 210 / 211 / 212 / 213 / 214 / 215 / 216 / 217 / 218 / 219 / 220 / 221 / 222 / 223 / 224 / 225 / 226 / 227 / 228 / 229 / 230 / 231 / 232 / 233 / 234 / 235 / 236 / 237 / 238 / 239 / 240 / 241 / 242 / 243 / 244 / 245

الطريق إلى كربلاء : www.tariq-karbala.net  ,  info@tariq-karbala.net   ||  استخدم تنسيق الشاشة 800*600   ||    تصميم وإستضافة : الأنوار الخمسة © Anwar5.Net