أهلا وسهلا بكم في موقع : الطريق إلى كربلاء

 • الشهداء في طريق كربلاء

 • في طريق النجف

 • في سامراء

 • في الكاظمية

 • في مختلف أنحاء العراق

 • المجازر الجماعية

 • الاعتداء على العلماء

 • الاعتداءت على المشاهد المشرفة

 • الاعتداءات على مساجد الشيعة

 • الاعتداءات على حسينيات الشيعة

 • الذين اخرجو ا من ديارهم بغير حق الا ان يقولوا ربنا

 • المقالات

 • متفرقة

 • تقارير

 • الاعتداء على الزوار

 • ارشيف من الذاكرة

 • من العتبات المشرفة

 • الاعتداء على المواكب الحسينية

 • أرشيف الموقع

 • سجل الزوار

 • أخبر صديق عن الموقع

 • إتصل بنا

البحث :

 

القائمة البريدية :

اشتراك
الغاء الاشتراك

 

 

      موقع متخصص في توثيق الإعتداءات التي تعرض لها شيعة أهل البيت عليهم السلام في العراق بعد سقوط الطاغية صدام ، يعني بتوثيق الأخبار والأرقام والحوادث ، لتكون مصدراً إعلامياً وحقوقياً للمظلومين ، الذين هم على خط سيد الشهداء الإمام الحسين صلوات الله عليه ، ولعن الله قاتليه وظالميه وظالمي شيعته الأبرار .

 

العثور على سبع جثث في العراق خلال الـ24ساعة الماضية
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 23
أفادت مصادر أمنية أن مفارز الشرطة عثرت على سبع جثث جراء أعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. ففي بغداد، قال مصدر في الشرطة العراقية للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) إن مفارز الشرطة عثرت أمس الجمعة على جثة مجهولة الهوية تعود لشخص في الأربعين من عمره وملقاة بأطراف حي الجامعة غربي العاصمة....
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد مدني وإصابة أربعة آخرين بانفجار سيارة مفخخة بالقرب من جامع الملا حويش في حي الجامعة ببغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 22
ذكر مصدر في الشرطة العراقية أن سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من جامع الملا حويش في حي الجامعة غربي بغداد مما ادى الى استشهاد احد المواطنين واصابة اربعة اخرين بجروح مختلف ولم يكشف المصدر عن مزيد من التفاصيل لكنه أشار إلى أن "الجرحى نقلوا إلى مستشفى قريب من مكان الحادث لتلقي العلاج".
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل جندي عراقي واصابة ثمانية آخرين بانفجار ناسفة جنوب بعقوبة
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 22
ذكرمصدر امني في شرطة محافظة ديالى أن جنديا عراقيا قُتل الجمعة وأصيب ثمانية آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم جنوب مدينة بعقوبة. وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) إن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم (الجمعة) مستهدفة عجلة للجيش العراقي على الطريق الرئيس جنوب ناحية بهرز (5 كم جنوب مدينة بعقوبة)، ما أدى إلى مقتل جندي عراقي واصابة ثمانية آخرين".
[ إقرأ المزيد .. ]

العثور على ثلاث جثث مجهولة الهوية في ديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 20
قال مصدر امني مسؤول في محافظة ديالى إن قوات الشرطة عثرت، الأربعاء، على ثلاث جثث مجهولة الهوية شمال شرق بعقوبة. وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "قوات الشرطة عثرت اليوم على ثلاث جثث متفسخة ومجهولة الهوية خلال عملية دهم وتفتيش في إحدى البساتين داخل قرية سنسل العائدة لقضاء المقدادية (45 كم) شمال شرق بعقوبة". وبين أن "قرية سنسل كانت من أهم معاقل تنظيم القاعدة خلال السنوات التي أعقبت زوال النظام السابق وأن القوات العراقية فرضت سيطرتها على القرية بالكامل خلال عملية بشائر الخير التي انطلقت في محافظة ديالى بداية الشهر الجاري".
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بانفجار ناسفة في بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 20
قال مصدر في الشرطة العراقية إن مدنيا قتل، الأربعاء، وأصيب اثنان آخران جراء انفجار عبوة ناسفة شمال شرقي بغداد. وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة زرعها مجهولون على الطريق العام في منطقة الصليخ شمال شرقي بغداد انفجرت اليوم ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين". ولم يعط المصدر أية تفاصيل أخرى، لكنه أشار إلى أن "قوات الأمن أغلقت منطقة الانفجار وقامت بنقل الجريحين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج".
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار ناسفة على دورية للشرطة شرق بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 19
أعلن مصدر امني في مديرية شرطة بغداد صباح اليوم الثلاثاء عن انفجار عبوة ناسفة موضوعة على الطريق مستهدفة دورية لمغاوير الشرطة في منطقة شهداء العبيدي جنوب مدينة الصدر شمال شرق بغداد وأسفر الانفجار عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى بينهم مدنيين.
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل مدني وإصابة ثلاثة من عائلة واحدة بانفجار ناسفة بديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 19
افاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الثلاثاء، أن مدنيا قتل وأصيب ثلاثة آخرون، جميعهم من عائلة واحدة، إثر انفجار عبوة ناسفة في احدى القرى التابعة لقضاء المقدادية. وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للانباء (أصوات العراق) إن "مدنيا واحدا قتل اليوم (الثلاثاء) واصيب ثلاثة آخرون، جميعهم من عائلة واحدة، جراء انفجار عبوة ناسفة في قرية الضباب التابعة لقضاء المقدادية (45 كم شمال شرق بعقوبة)"....
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة مدني بانفجار ناسفة شمال شرق بعقوبة
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 18
قال مصدر امني في محافظة ديالى إن مدنيا أصيب، الاثنين، بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دار ضابط في الجيش العراقي شمال شرق بعقوبة. وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم في دار احد ضباط الجيش العراقي وهو برتبة نقيب في قرية طجة التابعة لناحية قرة تبة في ناحية خانقين (155 كم شمال شرق بعقوبة) ما أدى إلى إصابة مدني كان بالقرب من الدار". وأضاف المصدر أن "المنزل كان فارغا عند انفجار العبوة".
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة خمسة أشخاص بانفجار ثالث ناسفة وسط بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 18
قال مصدر في الشرطة العراقية إن خمسة أشخاص بينهم شرطيان اثنان أصيبوا الاثنين بجروح مختلفة جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة الكرادة وسط بغداد، لتكون الثالثة التي تنفجر اليوم. وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم قرب تقاطع المسبح في حي الكرادة وسط بغداد، ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص بينهم شرطيان اثنان"....
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة تسعة أشخاص بانفجار ثان ناسفة في بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 18
قال مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، إن تسعة أشخاص بينهم ثلاثة من أفراد الشرطة أصيبوا بجروح مختلفة جراء انفجار عبوة ناسفة هي الثانية في بغداد اليوم. وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم لدى مرور دورية للشرطة العراقية في ساحة الأردن غربي بغداد ما أدى إلى إصابة تسعة أشخاص بجروح بينهم ثلاثة من أفراد الشرطة". وأشار المصدر إلى أن "الانفجار تسبب أيضا بإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات القريبة". وكان خمسة أشخاص بينهم ثلاثة من أفراد الشرطة أصيبوا اليوم بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة مستهدفة دورية للشرطة في منطقة المنصور غربي العاصمة، بحسب مصدر أمني.
[ إقرأ المزيد .. ]

مسلحون يقتلون اثنين من موظفي مفوضية الانتخابات في البصرة
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 18
قال مصدر مسؤول في مكتب المفوضية المستقلة للانتخابات فرع البصرة الاثنين إن مسلحين مجهولين قتلوا موظفين اثنين من مكتب المفوضية وأصابوا ثالث بجروح خطيرة جنوب المدينة. وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "مسلحين مجهولين شنوا اليوم هجوما على مقر المفوضية المستقلة للانتخابات في منطقة البهادرية في قضاء ابو الخصيب جنوب مدينة البصرة فقتلوا اثنين من موظفيها وأصابوا ثالث بجروح خطيرة".
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة ستة مدنيين بانفجار دراجة هوائية مفخخة في بلد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 17
ذكر مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الأحد، أن ستة مدنيين بينهم أربعة أطفال، أصيبوا بجروح مختلفة، جراء انفجار دراجة هواية مفخخة في قضاء بلد التابع للمحافظة. وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق)، إن "دراجة هوائية مفخخة انفجرت اليوم (الأحد)، في منطقة محطة قضاء بلد (90 كم شمال بغداد)، ما أدى إلى إصابة ستة مدنيين بينهم أربعة أطفال". ولم يذكر المصدر مزيد من التفاصيل حول الحادث. وكانت سيارة مفخخة قد انفجرت في مرآب للسيارات وسط قضاء بلد، أمس (السبت)، ما أدى إلى مقتل تسعة مدنيين وإصابة 40 آخرين بجروح.
[ إقرأ المزيد .. ]

عمليات بغداد : انفجار حي أور ناتج عن عبوة لاصقة داخل سيارة
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 16
قالت قيادة عمليات بغداد إن الانفجار الذي وقع السبت في حي أور شرقي بغداد سببه عبوة لاصقة كانت موضوعة داخل سيارة مدنية. وأضاف المتحدث الرسمي باسم القيادة للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "الانفجار الذي وقع اليوم في حي أور شرقي بغداد سببه عبوة لاصقة كانت موضوعة داخل سيارة مدنية". وكانت الشرطة العراقية قالت في وقت سابق من اليوم إن ستة مدنيين قتلوا السبت وأصيب 11 آخرون جراء انفجار سيارة مفخخة في حي أور شمال شرقي بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة شخصين بسقوط قذيفة هاون جنوبي بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 16
قال مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، ان شخصين اصيبا بجراح اثر سقوط قذيفة هاون مجهولة المصدر، وسط حي الزعفرانية الواقع جنوب شرقي بغداد. واوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) أن "قذيفة هاون مجهولة المصدر سقطت عصر اليوم (الجمعة)، وسط حي الزعفرانية (جنوب شرقي بغداد)، فتسببت بجرح شخصين تم نقلهما الى المستشفى لتلقي العلاج". وتابع المصدر ان الحادث "ألحق اضرار مادية طفيفة بعدد من ممتلكات المواطنين القريبة من مكان سقوط القذيفة".
[ إقرأ المزيد .. ]

اصابة ستة اشخاص بينهم ثلاثة جنود عراقيين بانفجار ناسفة غربي بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 15
قال مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، إن ستة اشخاص بينهم ثلاثة جنود عراقيين اصيبوا بجروح، جراء انفجار عبوة ناسفة على احدى الدوريات الراجلة للجيش العراقي، غربي العاصمة بغداد....
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل مدنيين وإصابة خمسة بانفجار ناسفة وسط بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 14
قالت الشرطة العراقية إن مدنيا قتل وأصيب خمسة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة الخميس في منطقة الكرادة وسط بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل شرطيين وإصابة خمسة بينهم مدنيان بانفجار ناسفة في بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 14
قال مصدر في الشرطة العراقية إن شرطيين قتلا، الخميس، وأصيب مدنيان وثلاثة من عناصر الشرطة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم جنوبي بغداد....
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل شرطيين وإصابة ستة بانفجار ناسفة في بعقوبة
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 14
قال مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى إن عنصرين من الشرطة الوطنية قتلوا الخميس وأصيب ستة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم جنوب مدينة بعقوبة. وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم مستهدفة دورية للشرطة الوطنية في ناحية بهرز (5 كم جنوب بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل عنصرين من الشرطة وإصابة ستة آخرين بجروح". وتقع مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى على مسافة 57 كم شمال شرق بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة ضابط شرطة بانفجار ناسفة جنوبي ديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 13
ذكر مصدر أمني في محافظة ديالى أن ضابطا في الشرطة الوطنية أصيب بجروح، الأربعاء، جراء انفجار عبوة ناسفة جنوبي المحافظة. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة استهدفت عجلة تابعة للشرطة الوطنية انفجرت اليوم جنوب ناحية بهرز (5 كم جنوب بعقوبة) ما أدى إلى إصابة ضابط في الشرطة الوطنية برتبة ملازم أول".
[ إقرأ المزيد .. ]

فرض حظر للتجوال في بعقوبة على خلفية التفجير الانتحاري
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 12
قال قائد القوات البرية العراقية إن حظرا للتجوال فرض الثلاثاء في مدينة بعقوبة حتى إشعار آخر على خلفية التفجير الانتحاري بحزام ناسف استهدف موكب محافظ ديالى وقائد عملياتها وأدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين وسط المدينة...
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار ناسفة وسط بغداد دون خسائر بشرية
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 12
قال مصدر في الشرطة العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت الثلاثاء في منطقة الباب الشرقي وسط بغداد دون وقوع خسائر بشرية. وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون تحت إحدى القواطع الإسمنتية القريبة من دائرة كاتب العدل في منطقة باب الشرقي وسط بغداد دون وقوع خسائر بشرية؛ الا انه ألحق أضرارا مادية بالمحلات التجارية القريبة". وأضاف المصدر أن "قوات الأمن أغلقت مكان الحادث ومنعت المدنيين من التقرب خشية وقوع أحداث مماثلة".
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل شاب مساء الأحد في منطقة الجاير بمحافظة كربلاء المقدسة
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 12
أكد شهود عيان في منطقة الجاير في محافظة كربلاء المقدسة أن شاباً من أهالي المنطقة يبلغ العشرين من العمر قتل مساء أمس الاحد على الشارع العام . وأضاف الشهود في تصريح خاص لأذاعة الهدى ان أربعة أو ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة نوع أوبل قاموا بالترجل من سيارتهم وقتلوا الشاب بحدود الساعة السابعة من مساء الأحد وبالقرب من أحدى نقاط التفتيش المتواجدة في المنطقة . هذا ولم يذكر الشهود مزيدا من التفاصيل حول الحادث المذكور الا أنهم قالوا ان الأجهزة الأمنية حضرت الى مكان الحادث ومنعت الناس من الأقتراب
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل ثمانية مدنيين بينهم خمس نساء بانفجار ناسفة في ديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 11
قال مصدر امني في محافظة ديالى إن ثمانية أشخاص قتلوا، الاثنين، جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق شمال شرق قضاء بعقوبة. وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت اليوم في ناحية الوجيهية التابعة لقضاء المقدادية (45 كم شمال شرق بعقوبة) ما أدى إلى مقتل خمس نساء وثلاثة رجال أثناء توجههم إلى إحدى المزارع القريبة".
[ إقرأ المزيد .. ]

متحدث: مقتل جندي عراقي واصابة بانفجار مفخخة جنوبي بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 10
قال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد، الاحد, ان جنديا عراقيا قتل واصيب اخر، جراء انفجار سيارة مفخخة شرقي العاصمة بغداد. واضاف اللواء قاسم عطا، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) ان "سيارة مفخخة مركونة في احد شوارع قضاء المدائن (جنوبي بغداد)، انفجرت اليوم (الاحد) على رتل عسكري تابع لوزارة الدفاع، ما اسفر عن مقتل جندي واحد وإصابة آخر ". ...
[ إقرأ المزيد .. ]

مصدر طبي : مستشفى خانقين تسلم قتيلين و26 جريحا
في مختلف أنحاء العراق   -   2008 / 08 / 10
قال مصدر طبي في مستشفى خانقين العام إن المستشفى تسلم الأحد قتيلين و26 جريحا جراء انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري مستهدفة قائممقامية خانقين وسط القضاء، فيما ذكر مدير أمن منطقة كرميان التابعة لمحافظة ديالى أن التفجير أدى إلى احتراق 28 سيارة مدنية...
[ إقرأ المزيد .. ]
صفحات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8 / 9 / 10 / 11 / 12 / 13 / 14 / 15 / 16 / 17 / 18 / 19 / 20 / 21 / 22 / 23 / 24 / 25 / 26 / 27 / 28 / 29 / 30 / 31 / 32 / 33 / 34 / 35 / 36 / 37 / 38 / 39 / 40 / 41 / 42 / 43 / 44 / 45 / 46 / 47 / 48 / 49 / 50 / 51 / 52 / 53 / 54 / 55 / 56 / 57 / 58 / 59 / 60 / 61 / 62 / 63 / 64 / 65 / 66 / 67 / 68 / 69 / 70 / 71 / 72 / 73 / 74 / 75 / 76 / 77 / 78 / 79 / 80 / 81 / 82 / 83 / 84 / 85 / 86 / 87 / 88 / 89 / 90 / 91 / 92 / 93 / 94 / 95 / 96 / 97 / 98 / 99 / 100 / 101 / 102 / 103 / 104 / 105 / 106 / 107 / 108 / 109 / 110 / 111 / 112 / 113 / 114 / 115 / 116 / 117 / 118 / 119 / 120 / 121 / 122 / 123 / 124 / 125 / 126 / 127 / 128 / 129 / 130 / 131 / 132 / 133 / 134 / 135 / 136 / 137 / 138 / 139 / 140 / 141 / 142 / 143 / 144 / 145 / 146 / 147 / 148 / 149 / 150 / 151 / 152 / 153 / 154 / 155 / 156 / 157 / 158 / 159 / 160 / 161 / 162 / 163 / 164 / 165 / 166 / 167 / 168 / 169 / 170 / 171 / 172 / 173 / 174 / 175 / 176 / 177 / 178 / 179 / 180 / 181 / 182 / 183 / 184 / 185 / 186 / 187 / 188 / 189 / 190 / 191 / 192 / 193 / 194 / 195 / 196 / 197 / 198 / 199 / 200 / 201 / 202 / 203 / 204 / 205 / 206 / 207 / 208 / 209 / 210 / 211 / 212 / 213 / 214 / 215 / 216 / 217 / 218 / 219 / 220 / 221 / 222 / 223 / 224 / 225 / 226 / 227 / 228 / 229 / 230 / 231 / 232 / 233 / 234 / 235 / 236 / 237 / 238 / 239 / 240 / 241 / 242 / 243 / 244 / 245

الطريق إلى كربلاء : www.tariq-karbala.net  ,  info@tariq-karbala.net   ||  استخدم تنسيق الشاشة 800*600   ||    تصميم وإستضافة : الأنوار الخمسة © Anwar5.Net