أهلا وسهلا بكم في موقع : الطريق إلى كربلاء

 • الشهداء في طريق كربلاء

 • في طريق النجف

 • في سامراء

 • في الكاظمية

 • في مختلف أنحاء العراق

 • المجازر الجماعية

 • الاعتداء على العلماء

 • الاعتداءت على المشاهد المشرفة

 • الاعتداءات على مساجد الشيعة

 • الاعتداءات على حسينيات الشيعة

 • الذين اخرجو ا من ديارهم بغير حق الا ان يقولوا ربنا

 • المقالات

 • متفرقة

 • تقارير

 • الاعتداء على الزوار

 • ارشيف من الذاكرة

 • من العتبات المشرفة

 • الاعتداء على المواكب الحسينية

 • أرشيف الموقع

 • سجل الزوار

 • أخبر صديق عن الموقع

 • إتصل بنا

البحث :

 

القائمة البريدية :

اشتراك
الغاء الاشتراك

 

 

      موقع متخصص في توثيق الإعتداءات التي تعرض لها شيعة أهل البيت عليهم السلام في العراق بعد سقوط الطاغية صدام ، يعني بتوثيق الأخبار والأرقام والحوادث ، لتكون مصدراً إعلامياً وحقوقياً للمظلومين ، الذين هم على خط سيد الشهداء الإمام الحسين صلوات الله عليه ، ولعن الله قاتليه وظالميه وظالمي شيعته الأبرار .

 

وكالة رويترز تظهر باجلى صور العداء للشيعة مع واحدة من اكبر دلائل "الانتقائية "والاثارة الطائفية
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 21
لايجد المراقب صعوبة في ملاحظة الاسلوب المهني المغالط والمنحاز الذي تتخذه "وكالة رويترز للانباء" في تعاملها مع الاحداث اليومية الدموية التي تجري في العاصمة بغداد وبقية المحافظات ، والمتتبع لتقارير هذه الوكالة ، سيكتشف وبيسر ان مراسلي هذه الوكالة يتعاملون مع عمليات التفجير والقتل والخطف باسلوب انتقائي يدفع للاعتقاد بان الشيعة هم الذين يقومون بعمليات القتل والاختطاف ،......
[ إقرأ المزيد .. ]

نداء: اهالي بلد يتلقون تهديد يمهلهم اسبوع لاخلاء المدينة
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 20
نداء بأسم كل الشرفاء من ابناء مدينة بلد المحاصرة نوجه نداءنا الى السيد رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء ومعالي وزير الداخلية ومعالي وزير الدولة لشؤون الامن الوطني ومعالي السيد موفق الربيعي بالتدخل لانقاذ المدينة من كارثة حقيقية حيث تلقى ابناء المدينة تهديدا اخيرا بالرحيل عن المدينة خلال مدة اقصاها اسبوع اعتبارا من يوم السبت 18 تشرين الثاني... اننا اذ نرسل نداءنا هذا نهيب بكم لانقاذنا من سطوة العصابات البعثوتكفيرية المحيطة بالمدينة والتي تحاصر المدينة منذ اكثر من شهر ونحن على علم بمدى حرصكم على حماية ابناء شعبكم وتأدية للامانة التي في اعناقكم والله خير ناصرا وهو ارحم الراحمين.
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل ثلاثة في انفجار بسوق في منطقة شيعية من بغداد (مدينة الصدر)
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 20
قال مصدر شرطة ان انفجارا وقع يوم الاثنين في شرق العاصمة العراقية بغداد وهي منطقة تسكنها غالبية شيعية مما أدى الى مقتل ثلاثة واصابة خمسة. ووقع الانفجار في سوق جميلة وهي سوق للاغذية داخل حدود حي مدينة الصدر وهو حي يقطنه الشيعة الفقراء في شرق العاصمة العراقية. وقال مصدر شرطة ان الانفجار نجم عن قذيفة مورتر لكن قناة العراقية التلفزيونية الرسمية قالت انه نجم عن انفجار قنبلة على جانب الطريق.
[ إقرأ المزيد .. ]

العثور على خمس جثث لاتباع اهل البيت من اهالي الدجيل
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 20
عثرت قوات الشرطة في محافظة صلاح الدين على خمس جثث لاتباع اهل البيت عليهم السلام من اهالي الدجيل كانوا قد خطفوا يوم الاحد على يد التكفيريين والصداميين البرابرة قرب منطقة التاجي وبدا على الجثث اثار اطلاق نار في الراس والصدر .
[ إقرأ المزيد .. ]

اغتيال استاذ في كلية الطب بجامعة بابل برصاص الارهابيين البرابرة
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 20
في سعيهم الدؤوب للقضاء على الكفاءات العلمية العراقية قام الارهابيون البرابرة هذا اليوم باغتيال الدكتور علي فليح حسن الاستاذ في كلية الطب بجامعة بابل . وقال مصدر امني "ان الشهيد الدكتور يسكن منطقة اجبلة وكان متوجها الى مقر عمله وتصدى له الارهابيون على حدود مدينة الحلة وقتلوه"....
[ إقرأ المزيد .. ]

العثور على اربع جثث لمغدورين من اتباع اهل البيت (ع) في المدائن
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 20
قال شهود عيان ان أربع جثث لمدنيين مغدورين من اتباع اهل البيت تم العثور عليها امس الأحد في أحد البساتين المهجورة بناحية المدائن جنوب بغداد ، ...
[ إقرأ المزيد .. ]

اغتيال احد انصار المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في جبلة
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 20
اغتيل صباح اليوم الاثنين الدكتور علي فليح الغراني احد أنصار المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في قضاء جبلة التابعة لمحافظة الحلة على يد ارهابين تكفيريين إمام منزله.
[ إقرأ المزيد .. ]

عصابات حي الدوانم تستمر في الجريمة وخرق اتفاقات المصالحة
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 20
اجتمع ظهر يوم امس وجهاء اهالي مناطق حي الاعلام والسيدية والتراث والمعالف والمواصلات والري والشرطة الرابعة والشرطة الخامسة من جهة مع وجهاء حي الدوانم من عشيرة الكرطان من جهة اخرى في مقر اللواء السابع شرطة وطنية في منطقة السيدية ،.....
[ إقرأ المزيد .. ]

حصيلة ضحايا العنف الطائفي في ديالى في تصاعد طردي
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 20
يبدو ان الارهابين المبتلاة بهم مدينة بعقوبة وضواحيها لم يرتوا من الدماء الزكية التي اراقوها خلال اليومين الماضبن والتي وصلت الى 43 ضحية و9 جثث فشرعوا مساء اليوم في جولة اخرى من الاغتيالات الطائفية ,وذكر مصدر مخول في شرطة ديالى مساء اليوم ان الارهابين استهدفوا منطقة بني زيد بفقص بالهاونات تسبب في استشهاد 6 مدنيين واصابة 4 أخرين ,فيما اغتالوا 3 من اصحاب المحال التجارية في سوق بعقوبة بعد ان سلبوا اموالهم .
[ إقرأ المزيد .. ]

عصابات الرواشد البعثية والتكفيرية تهاجم مزارع الشيعة في بلـد
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 19
هاجمت يوم امس عصابات طائفية من البعثيين العفالقة والتكفيريين المتحصنين في منطقة الرواشد المحاذية للاسحاقي وهي قضاء تابع لمدينة بلد ، حقول وبساتين الشيعة في تلك المنطقة ، حيث اشعلوا النيران فيها وسرقوا المحاصيل وماطورات المياه وهدَّموا البيوت المبنية من الخشب. مما دفع اهالي مدينة بلد واصحاب تلك الحقول والبساتين للتصدي للعصابات المذكورة وطردها. ويذكر ان منطقة الرواشد اصبحت مرتعاً للتكفيريين والبعثيين الطائفيين ، ومركزا لنشر الفتنة الطائفية بين الرواشد والمناطق المحيطة ، وتهديداً دائما لإستقرار اهالي المنطقة ولا سيما أهالي مدينة بلـد.
[ إقرأ المزيد .. ]

إختطاف وكيل وزير الصحة من منزله ببغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 19
قام الارهابيين مساء هذا اليوم باختطاف وكيل وزير الصحة عمار الصفار من منزله في منطقة شارع المغرب بالوزيرية ببغداد وقالت مصادر الشرطة ان الارهابيين كان قسم منهم يرتدي ملابس القوات الامنية العراقية ويستقل بعضهم سيارات بيك اب تستعملها الشرطة .
[ إقرأ المزيد .. ]

ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الارهابي الانتحاري في الحلة الى 22 شهيدا ( مقدمة اولى )
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 19

ذكر مصدر أمني في قيادة شرطة بابل اليوم الاحد أن عدد الشهداء نتيجة الهجوم الارهابي الانتحاري الذي وقع بسيارة مفخخة في تجمع للعمال بمدينة الحلة صباح اليوم ارتفع إلى 22 شهيدا بعد ان كان 17 شهيدا . وأضاف أن " عدد المصابين أصبح الان 44 بعد أن كان 49 جريحا."وأشار إلى أن " الضحايا جميعهم من العمال الذين تجمعوا في مركز تجمع العمال قبل ان يفجر الارهابي سيارته."
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد 19 شخصا واصابة 51 اخرين بانفجار سيارة يقودها ارهابي انتحاري في الحلة
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 19
استشهد 19 شخصا على الاقل واصيب 51 اخرون اليوم الاحد اثر انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت حشدا لعمال البناء في منطقة باب الحسين بمدينة الحلة . واوضحت مصادر امنية وشهود عيان ان سيارات الاسعاف هرعت الى مكان الانفجار لنقل الضحايا والجرحى , فيما اغلقت قوات الامن مكان الانفجار تحسبا لوجود سيارة مفخخة اخرى.
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد واصابة 9 من اتباع اهل البيت بهجوم ارهابي بربري في ديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 19
افاد مراسلنا في ديالى ان 8 من اتباع اهل البيت قد استشهدوا واصيب اخر وهم من عشيرة الزركوش بعد ان تعرض لهم مجموعة من الارهابيين البرابرة يستقلون سيارة وامطروهم بوابل من الرصاص وحصلت الجريمة الارهابية عند الساعة السابعة صباح هذا اليوم , واضاف المصدر ان عشيرة الزركوش قد تعرضوا قبل ثلاثة ايام الى هجوم بقذائف الهاون والتي كانت تستهدف حسينيتهم حيث بلغ عدد القذائف التي سقطت بحدود 19 قذيفة
[ إقرأ المزيد .. ]

قوات مشتركة تداهم عددا من أحياء مدينة الصدر
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 18
قالت القوات المتعددة الجنسيات فى العراق إن قوات الأمن العراقية وبالتعاون مع مستشاري قوات التحالف داهمت صباح اليوم السبت عددا من الاحياء في مدينة الصدر شرق بغداد لاطلاق سراح بعض الاشخاص المختطفين وتفكيك خلايا مسلحة .....
[ إقرأ المزيد .. ]

قوات أميركية وعراقية تغير على مدينة الصدر
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 18
قوات أميركية وعراقية تغير على مدينة الصدر بحثاً عن عشرات من المخطوفين أغارت قوات أميركية وعراقية اليوم على مدينة الصدر في العاصمة العراقية بغداد بحثاً عن عشرات من الرجال خطفوا من أحد مكاتب الحكومة العراقية. وأوضح بيان للجيش الأميركي أن جنودا عراقيين تدعمهم طائرات مروحية أميركية دخلوا مدينة الصدر بناء على معلومات استخباراتية تفيد بان مجموعة مسلحة تحتفظ بالرهائن في تلك المنطقة. ولم يذكر البيان ما إذا كان تم العثور على أي من الرهائن لكنه أكد أن لا خسائر في صفوف قوات التحالف في حين ذكرت الشرطة العراقية أن ثلاثة مدنيين عراقيين أصيبوا بجراح.
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد الدكتور علي العضاض وزوجته في منطقة المامون ببغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 18
اغتال الارهابيون البرابرة بعد ظهر هذا اليوم الدكتور علي العضاض وزوجته التي كانت حامل في منطقة المامون ببغداد , والشهيد الدكتور علي العضاض هو ممثل المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في المحافل الدولية وناشط في حقوق الانسان .
[ إقرأ المزيد .. ]

اغتيال شيخ عشيرة خزرج في قضاء الدجيل وستة من اقاربه
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 18
اغتال ارهابيوا منطقة الاسحاقي مساء امس الشيخ اصف الخزرجي شيخ عشيرة خزرج في قضاء الدجيل ومعه ستة من اقاربه عند عودتهم من تكريت باتجاه الدجيل بمنطقة جسر حربة الأثري شمال ناحية الاسحاقي وأطلقوا عليهم وابلا من النيران من الأسلحة الرشاشة وقتلوهم جميعا.
[ إقرأ المزيد .. ]

اهالي الهويدر والخرنابات والعبارة يستنجدون الحكومة
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 18
قامت مجاميع تكفيرية بقطع طريق الذي يربط قرى الهويدر والخرنابات والعبارة مع مدينة ديالى ويعاني ابناء هذه القرى من جراء هذا الحصار حيث لا يستطيعون نقل المصابين منهم الى مستشفى المحافظة. وأكد مراسلنا ان القوى الامنية في القرى حاولت فتح الطريق ولكنها اصطدمت مع المجاميع الارهابية والمسلحة بالـBKC والقناصة ولم تتمكن من ازاحتها عن موقعها. كما يسيطر الارهابين على بعض الابنية المحصنة ويقوم القناصة باستهداف المواطنين من خلالها. ونقل مراسلنا رسالة اهالي القرى (الهويدر والخرنابات والعبارة) مستنجدين فيها الحكومة العراقية وسعادة رئيس الوزراء المالكي في انقاذهم. وعلى صعيد آخر قامت مجاميع ارهابية تكفيرية مسلحة بالدخول الى مدينة الخالص.
[ إقرأ المزيد .. ]

شرطة ديالى تحبط محاولة للسيطرة على مدينة بعقوبة من قبل البرابرة
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 17
أحبطت قوات شرطة ديالى مخططا للسيطرة على مدينة بعقوبة وقتلت 9 من الارهابيين واعتقلت 9 اخرين ينتمون الى تنظيم القاعدة في العراق الارهابي . وأفاد بيان صادر للقيادة شرطة المحافظة ان " ارهابيين مسلحين حاولوا الدخول الى المدينة من خمسة محاور للسيطرة عليها ، مما ادى الى وقوع اشتباكات مع قوات الشرطة اسفرت عن مقتل 9 ارهابيين واعتقال 9 اخرين". مشيرا الى "قوات الامن العراقية استولت على كميات كبيرة من الاسلحة كانت بحوزة المسلحين ".
[ إقرأ المزيد .. ]

الارهابيون البرابرة يختطفون سيارتين لنقل الركاب في منطقة بغداد الجديدة
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 17
إختطف الارهابيون البرابرة اليوم الجمعة سيارتين لنقل الركاب في منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد. حيث اعترضوا السيارتين في كراج المشتل كانتا متجهتان الى مدينة الصدر وقاموا باختطاف ركابها واقتادوهم الى جهة مجهولة".
[ إقرأ المزيد .. ]

سقوط اربع قذائف تكفيرية بعثية على مدينة بلد
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 17
سقطت في تمام الساعة 11.50من ظهر هذا اليوم الجمعة اربع قذائف هاون تكفيريه على المدينه احداها سقطت في مدرسه ذات النطاقين والاخرى سقطت بالقرب من مدرسة ميثم التمار التي لاتبعد سوى 100 متر من المدرسه الاولى والقذيفتين الاخريين سقطتا في الشارع المؤدي الى مرقد الامام السيد محمد عليه السلام ادت الى جرح ثلاث اشخاص اصابه بسيطه ......
[ إقرأ المزيد .. ]

القوات الأمريكية تطوق مدينة الحرية الثانية (اضافة اولى): سماع صوت انفجار قوي
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 17
افاد مراسلنا من الحرية إنه سمع صوت انفجار قوي من جهة جامع المنتظر عج، ويعتقد ان الأمريكيين هم وراء هذا الصوت، لحصول اشتباك قبله بقليل وبصورة محدودة مع بعض الأشخاص الذين اطلقوا النار صوب القوات المطوقة للحرية الثانية.
[ إقرأ المزيد .. ]

جامع تفخيخ في المعالف يطلق النار على دوريات الشرطة الوطنية
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 17
افاد مراسلنا في منطقة المعالف للتو إن رمايات تجري من جامع الحبيب المصطفى في منطقة الشباب في المعالف على دوريات الشرطة الوطنية، وتشترك في هذه الرمايات جوامع أخرى في حي الري الملاصق، وأن الرمايات تأتي من رشاشات قنص بالاضافة إلى البي كي سي، وقد شرعت دوريات الشرطة الوطنية بمتابعة الفاعلين، وقد استمع مكتب الوكالة إلى الرمايات اثناء اتصال مراسلنا من هناك. وكان مجاميع مسلحة في جامع تفخيخ الحبيب المصطفى قد اختطفت في صباح امس سيارة كيا محملة بركاب من منطقة لمعالف واقتادتهم إلى منطقة مجهولة.
[ إقرأ المزيد .. ]

محافظ كربلاء: مناطق الاسكندرية وجرف الصخر والبحيرات اصبحت مرتعا للارهابيين ومكان لتدريبهم
في مختلف أنحاء العراق   -   2006 / 11 / 17
هدد محافظ كربلاء اليوم الخميس المختارين وأعضاء المجالس المحلية في المحافظة بمحاسبة المقصرين منهم في الإبلاغ عن المجموعات المسلحة في مناطقهم ،مشددا على أنه لن يسمح بوجود ميليشيات في كربلاء حتى التي تتستر خلف شعارات دينية .....
[ إقرأ المزيد .. ]
صفحات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8 / 9 / 10 / 11 / 12 / 13 / 14 / 15 / 16 / 17 / 18 / 19 / 20 / 21 / 22 / 23 / 24 / 25 / 26 / 27 / 28 / 29 / 30 / 31 / 32 / 33 / 34 / 35 / 36 / 37 / 38 / 39 / 40 / 41 / 42 / 43 / 44 / 45 / 46 / 47 / 48 / 49 / 50 / 51 / 52 / 53 / 54 / 55 / 56 / 57 / 58 / 59 / 60 / 61 / 62 / 63 / 64 / 65 / 66 / 67 / 68 / 69 / 70 / 71 / 72 / 73 / 74 / 75 / 76 / 77 / 78 / 79 / 80 / 81 / 82 / 83 / 84 / 85 / 86 / 87 / 88 / 89 / 90 / 91 / 92 / 93 / 94 / 95 / 96 / 97 / 98 / 99 / 100 / 101 / 102 / 103 / 104 / 105 / 106 / 107 / 108 / 109 / 110 / 111 / 112 / 113 / 114 / 115 / 116 / 117 / 118 / 119 / 120 / 121 / 122 / 123 / 124 / 125 / 126 / 127 / 128 / 129 / 130 / 131 / 132 / 133 / 134 / 135 / 136 / 137 / 138 / 139 / 140 / 141 / 142 / 143 / 144 / 145 / 146 / 147 / 148 / 149 / 150 / 151 / 152 / 153 / 154 / 155 / 156 / 157 / 158 / 159 / 160 / 161 / 162 / 163 / 164 / 165 / 166 / 167 / 168 / 169 / 170 / 171 / 172 / 173 / 174 / 175 / 176 / 177 / 178 / 179 / 180 / 181 / 182 / 183 / 184 / 185 / 186 / 187 / 188 / 189 / 190 / 191 / 192 / 193 / 194 / 195 / 196 / 197 / 198 / 199 / 200 / 201 / 202 / 203 / 204 / 205 / 206 / 207 / 208 / 209 / 210 / 211 / 212 / 213 / 214 / 215 / 216 / 217 / 218 / 219 / 220 / 221 / 222 / 223 / 224 / 225 / 226 / 227 / 228 / 229 / 230 / 231 / 232 / 233 / 234 / 235 / 236 / 237 / 238 / 239 / 240 / 241 / 242 / 243 / 244 / 245

الطريق إلى كربلاء : www.tariq-karbala.net  ,  info@tariq-karbala.net   ||  استخدم تنسيق الشاشة 800*600   ||    تصميم وإستضافة : الأنوار الخمسة © Anwar5.Net