أهلا وسهلا بكم في موقع : الطريق إلى كربلاء

 • الشهداء في طريق كربلاء

 • في طريق النجف

 • في سامراء

 • في الكاظمية

 • في مختلف أنحاء العراق

 • المجازر الجماعية

 • الاعتداء على العلماء

 • الاعتداءت على المشاهد المشرفة

 • الاعتداءات على مساجد الشيعة

 • الاعتداءات على حسينيات الشيعة

 • الذين اخرجو ا من ديارهم بغير حق الا ان يقولوا ربنا

 • المقالات

 • متفرقة

 • تقارير

 • الاعتداء على الزوار

 • ارشيف من الذاكرة

 • من العتبات المشرفة

 • الاعتداء على المواكب الحسينية

 • أرشيف الموقع

 • سجل الزوار

 • أخبر صديق عن الموقع

 • إتصل بنا

البحث :

 

القائمة البريدية :

اشتراك
الغاء الاشتراك

 

 

      موقع متخصص في توثيق الإعتداءات التي تعرض لها شيعة أهل البيت عليهم السلام في العراق بعد سقوط الطاغية صدام ، يعني بتوثيق الأخبار والأرقام والحوادث ، لتكون مصدراً إعلامياً وحقوقياً للمظلومين ، الذين هم على خط سيد الشهداء الإمام الحسين صلوات الله عليه ، ولعن الله قاتليه وظالميه وظالمي شيعته الأبرار .

 

قتيل و 10 جرحى بينهم طلبة في انفجار كركوك
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 11
ذكر مدير شرطة نجدة كركوك أن مدنيا قتل، فيما جرح 10 اشخاص بينهم عدد من الطلبة جراء الانفجار بسيارة مفخخة، الاربعاء، قرب إحدى المدارس جنوب غربي المدينة. وأوضح المصدر ان “السيارة المفخخة كانت من نوع برازيلي وهي مسروقة وتحمل أرقاما مزورة” .من دون أن يذكر تفاصيل أخرى عن الحادث. وكان مصدر في شرطة كركوك ذكر لوكالة ( اصوات العراق) ان سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من مدرسة رابعة العدوية الواقعة في حي تسعين (جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا في صفوف المدنيين لم يتسن احصاؤهم بعد.
[ إقرأ المزيد .. ]

جرح ثلاثة جنود بانفجار ناسفة في بلدروز
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 11
قال مصدر امني في محافظة ديالى إن ثلاثة جنود عراقيين اصيبوا، الاربعاء، بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة على دوريتهم في قضاء بلدروز جنوب غرب بعقوبة. وأوضح المصدر لوكالة (اصوات العراق) أن “عبوة ناسفة انفجرت اليوم على دورية للجيش العراقي في منطقة امام منصور بقضاء بلدروز (45 كم جنوب غرب بعقوبة) ما ادى الى اصابة ثلاثة من افراد الدورية بجروح متفاوتة”. ولم يذكر المصدر اية تفاصيل اخرى، لكنه أشار إلى أنه تم “نقل الجرحى الى المستشفى لتلقي العلاج”. وتبعد مدينة بعقوبة، مركز قضاء ديالى، مسافة 57 كم شمال العاصمة بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد شرطي في اعتداء في تلعفر
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 11
استشهد شرطيٌ في حي القادسية شمال قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل إثر اعتداء نفذه مجهولون مساء الثلاثاء.. أعلن ذلك مصدرٌ أمني رفيع وأضاف: "أن مجموعة مسلحة هاجمت شرطياً أثناء خروجه من منزل أحد أقاربه في حي القادسية مركز مدينة تلعفر مساء الثلاثاء بمسدس كاتم للصوت مما أسفر عن استشهاده في الحال ولاذ الجناة بالفرار".. وأكد المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه في تصريحٍ خص به مراسل المركز الإعلامي للبلاغ: "أن الشرطي كان خارج الواجب"، مرجحاً أن "تكون الجريمة ذات طابع عشائري لا علاقة لها بالإرهاب".. مضيفاً: أنه "تمّ اعتقال عدد من المشتبه بهم والتحقيق جارٍ معهم". رئيس مجلس قضاء تلعفر حسين محمد علي العكريش وصف الحادث من جانبه بأنه: "خرقٌ خطير".. داعياً الأجهزة الأمنية بـ "الحفاظ على الاستقرار الذي تحقق وملاحقة المجرمين
[ إقرأ المزيد .. ]

القبض على انتحارية في المدائن
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 11
القت قوات الجيش العراقي بمساندة رجال الصحوة القبض على انتحارية في منطقة الّج التابعة لقضاء المدائن 15 كم شرق بغداد . وقال مصدر امني ان الانتحارية زينب العجيلي وتبلغ من العمر 17 عاما القي القبض عليها وهي ترتدي حزاما ناسفا . واضاف المصدر ان التحقيقات الاولية معها اكدت انها كانت تستهدف بحزامها الناسف العوائل العائدة الى مناطق سكناها. وكانت بغداد شهدت امس اعنف عملية انتحارية منذ شهور من الهدوء والاستقرار النسبين وذلك بعملية انتحارية في منطقة ابو غريب ادت الى استشهاد وجرح مايقارب المئة بينهم قيادات امنية وشيوخ عشائر ومراسلين لقنوات عراقية.
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل مصور وفقدان مراسل وجرح اربعة صحفيين بتفجير ابي غريب
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 10
قال مرصد الحريات الصحفية إن مصورا قتل وفقد مراسل وجرح اربعة صحفيين في التفجير الانتحاري الذي وقع ظهر الثلاثاء في منطقة ابي غريب غربي بغداد. وأوضح المرصد في بيان تلقت وكالة (أصوات العراق) نسخة منه أن “حيدر هاشم سهيل مصور قناة البغدادية قتل في الحادث في حين فقد زميله صهيب عدنان مراسل القناة، ولم تتوفر معلومات متكاملة عن مصيره الى الان”. وأضاف “يرقد ابراهيم الكاتب مراسل قناة العراقية في حالة صحية حرجة في مستشفى اليرموك وقد اجريت له عميلة جراحية في الدماغ، اضافة الى اصابة كادر قناة العراقية بجروح متفاوتة وهم المصور رائد قاسم الذي اصيب برأسه ومساعده عدي منذر الذي اصيب بيده والمساعد الفني فوزي عيدان الذي اصيب هو الاخر بيده”....
[ إقرأ المزيد .. ]

ارهابي يفجر نفسه بين محموعة من شيوخ العشائر غربي بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 10
قال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا ان ارهابيا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه بين مجموعة من شيوخ العشائر خلال اجتماع لهم غربي بغداد ما اسفر عن وقوع عدد من الضحايا لم يتسن احصاءهم بعد، واوضح عطا ان الارهابي فجر نفسه في سوق شعبي في منطقة ابو غريب مستهدفا تجمعا لشيوخ عشائر وقوات امنية ، ما اسفر عن وقوع عدد من الضحايا بين شهيد وجريح”.
[ إقرأ المزيد .. ]

ابطال مفعول عبوة لاصقة في الكاظمية المقدسة
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 10
قال مصدر امني في بغداد ان قوات شرطة النجدة تمكنت من ابطال مفعول عبوة لاصقة صباح اليوم الثلاثاء كانت موضوعة داخل سيارة أحد المواطنين المدنيين في منطقة الكاظمية المقدسة. واضاف المصدر ان أحد المواطنين استنجد بدوريات الشرطة التي استنفرت جهودها لابطال مفعول العبوة وأخلاء المواطنين من مكان الحادث.
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة مسؤول بالوقف الشيعي وأحد ابنائه بانفجار لاصقة ببغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 09
أصيب مسؤول دائرة الحج في الوقف الشيعي وأحد ابنائه بانفجار عبوة لاصقة بالسيارة التي كانت تقلهم جنوب غربي بغداد اليوم الاثنين، بحسب مصدر أمني. وقال مصدر في الشرطة العراقية لوكالة (أصوات العراق) إن عبوة لاصقة “انفجرت بسيارة مسؤول دائرة الحج في الوقف الشيعي جعفر الموسوي في حي القادسية (جنوب بغداد)”، مشيرا إلى أن الانفجار تسبب بـ”إصابة الموسوي وأحد ابنائه إصابات بالغة”.
[ إقرأ المزيد .. ]

العثور على جثة مجهولة جنوب السعدية
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 09
عثرت القوات الأمنية، الاثنين، على جثة مجهولة الهوية جنوب ناحية السعدية التابعة لمحافظة ديالى، حسبما ذكر مصدر أمني مسؤول. وقال المصدر لوكالة (أصوات العراق) ان “قوة أمنية عثرت في قرية حمرين (17كم جنوب ناحية السعدية) على جثة لشخص يتراوح عمره بين 20 الى 25 سنة”. واوضح انه “ بدت اثار أطلاقات نارية و التعذيب على الجثة و تم نقلها الى الطب العدلي”. وتتبع ناحية السعدية قضاء خانقين التابع لمحافظة ديالى التي يبعد مركزها، مدينة بعقوبة، مسافة 57 كم شمال شرق العاصمة بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة أربعة من الشرطة جراء وقوع إنفجارين بقضاء الدور
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 09
قال مصدر في شرطة قضاء الدور، الاثنين، ان اربعة من افراد الشرطة إصيبوا بجروح جراء وقوع انفجارين متزامنين وسط القضاء. وقال المصدر لوكالة (اصوات العراق) ان “مسلحا قام برمي رمانة يدوية حرارية مساء امس (الاحد) على دورية للشرطة وسط قضاء الدور (25 كم جنوب تكريت)، مستهدفا دورية للشرطة، ما اسفر عن اصابة ثلاثة من افراداها بجروح متفاوتة”. واضاف المصدر انه “عند استطلاع الموقع من قبل قوات الشرطة انفجرت عبوة ناسفة في نفس المكان، مما تسبب في جرح شرطي رابع وتدمير عجلته”.
[ إقرأ المزيد .. ]

إبطال عبوة ناسفة في جلولاء
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 09
ذكر مصدر أمني في محافظة ديالى أن قوات الشرطة في ناحية جلولاء أبطلت، الاثنين، مفعول عبوة ناسفة كانت معدة للتفجير وسط الناحية. وقال المصدر لوكالة (أصوات العراق) إن دوريات الشرطة “عثرت اليوم (الاثنين) على عبوة ناسفة كانت معدة للتفجير وسط ناحية جلولاء (30 كم جنوب غرب خانقين)”. وأضاف أن العبوة “كانت مزروعة في إحدى المناطق المزدحمة في الناحية”، مشيرا إلى أنها “رفعت دون خسائر، وعلى إثر تلقي الشرطة معلومات استخبارية عن العبوة”. ويبعد قضاء خانقين مسافة 155كم شمال شرق بعقوبة، مركز محافظة ديالى، التي تبعد 57كم شمال شرق العاصمة بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

جرح اثنيين بانفجار عبوة ناسفة في ديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 09
انفجرت قبل قليل عبوة ناسفة وضعت امام احد المحال التجارية في منطقة الحي وسط بعقوبة مركز محافظة ديالى. وذكر مصدر امني لمراسل(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان الانفجار اسفر عن جرح مدنيين اثنين والحاق اضرار مادية في المحال التجارية القريبة من الانفجار هذا وتم نقل المصابين الى مستشفى بعقوبة العام لتلقي العلاج.
[ إقرأ المزيد .. ]

مسلحون مجهولون يختطفون مدنيا شرقي بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 08
ذكر مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، أن مسلحين مجهولين اختطفوا مدنيا في مدينة الصدر شرقي بغداد وفروا به إلى جهة مجهولة. وقال المصدر الأمني لوكالة (أصوات العراق) إن مسلحين مجهولين “اختطفوا اليوم (الأحد) مدني يبلغ من العمر ثلاثين عاما تقريبا قرب أسواق هلي الواقعة وسط مدينة الصدر”، مشيرا إلى أنهم كانوا ” يستقلون سيارتين مدنيتين وفروا بالضحية إلى جهة غير معلومة”. ولم يدل المصدر بمزيد من التفاصيل مكتفيا بالإشارة إلى أن الشرطة “لا تمتلك أيه معلومات عن الحادث”.
[ إقرأ المزيد .. ]

العثور على ثماني مقابر جماعية في ديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 08
قال قائد شرطة محافظة ديالى انه تم العثور، الاحد، على ثماني مقابر جماعية ضمت 25 جثة مجهولة الهوية شمال بعقوبة. واوضح اللواء الركن عبد الحسين الشمري لوكالة (اصوات العراق) ” تمكنت قوات تابعة لشرطة ناحية السلام بمحافظة ديالى اليوم من اكتشاف ثماني مقابر جماعية في قرية البو طعمة (التابعة لناحية قضاء الخالص 15 كم شمال بعقوبة)”. واضاف ان “المقابر ضمت 25 جثة مجهولة الهوية مصابة باطلاقات نارية في أنحاء مختلفة من الجسم”. وشهدت قرية البو طعمة خلال الفترة التي أعقبت انطلاق عمليات بشائر الخير نهاية تموز 2008 اكتشاف 20 مقبرة جماعية ضمت 130 جثة اغلبها لأشخاص مدنيين قتلوا لأسباب طائفية على أيدي عناصر القاعدة بعد سيطرتهم على القرية وتهجير سكانها مع تدمير دورها السكنية مع استخدام القرية المذكورة معقلا رئيسيا للقاعدة في ديالى، بحسب مصادر أمنية في المحافظة.
[ إقرأ المزيد .. ]

حصيلة جديدة لتفجير كلية الشرطة تصل الى 23 قتيلا و 50 جريحا
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 08
قال مصدر طبي ان حصيلة التفجير الانتحاري الذي وقع صباح اليوم بالقرب من كلية الشرطة، ارتفع الى 23 قتيلا و50 جريحا. وقال المصدر لوكالة (اصوات العراق) ان “مستشفى الكندي تسلم اليوم 23 قتيلا و50 جريحا من ضحايا الانفجار الذي وقع بالقرب من كلية الشرطة في شارع فلسطين (شرقي بغداد)، مستهدفا متطوعين للشرطة”. وكان المستشفى قد قال في وقت سابق انه تسلم 10 عشرة قتلى و30 جريحا، فيما ذكر مصدر امني ان انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه اليوم مستهدفا عددا من متطوعي الشرطة بالقرب من كلية الشرطة (شرقي بغداد)، ما ادى الى مقتل ثلاثة واصابة 10 جميعهم من المتطوعين للشرطة.
[ إقرأ المزيد .. ]

ضبط 13 صاروخا معدا للإطلاق جنوبي ميسان
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 08
ذكرت قيادة شرطة ميسان، الأحد، أن قواتها تمكنت من ضبط 13 صاروخا معدا للإطلاق جنوبي ميسان، فضلا عن إبطال مفعول عبوة ناسفة في ميسان(وسط العمارة) . وأوضح بيان لها تلقت وكالة ( أصوات العراق) نسخة منه أن مفارز من فوج طوارئ شرطة ميسان الأول “ “تمكنت من ضبط 13 صاروخا نوع spj7 معدا للإطلاق في منطقة أكداس الفيلق السابق (15كم جنوب مدينة العمارة)”.. وأضاف البيان“ كما تمكنت من إبطال مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام في مركز مدينة العمارة وهي عبارة عن قذيفة هاون عيار (130) ملم مربوطة بسلك تفجير”.
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار عبوة ناسفة في منطقة العلاوي ببغداد تسفر عن اصابة شخصين
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 08
قال مصدر في الشرطة العراقية ان “عبوة لاصقة وضعها ارهابيون في سيارة مدنية انفجرت صباح اليوم في منطقة العلاوي وسط بغداد ما ادى الى إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة “. ولم يكشف المصدر عن تفاصيل أكثر عن الحادث، لكنه أشار الى ان “الجرحى تم نقلهم الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة ثلاثة مدنيين بإنفجار ناسفة في بلدروز
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 06
ذكر مصدر في شرطة محافظة ديالى ان ثلاثة مدنيين اصيبوا بجروح، الجمعة، جراء انفجار عبوة ناسفة في سوق للطيور جنوب غرب بعقوبة. وقال المصدر لوكالة (اصوات العراق) ان عبوة ناسفة انفجرت اليوم في سوق محلي للطيور بقضاء بلدروز (45 كم جنوب غرب بعقوبة)، ما ادى الى إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة”. واضاف المصدر ان “الانفجار تسبب في احداث اضرار مادية بالعديد من المحال القريبة”. وتقع مدينة بعقوبة، مركز محافظة ديالى، على مسافة 57كم شمال شرق العاصمة بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة ثلاثة جنود من الجيش العراقي اثر انفجار ناسفة جنوبي بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 06
قال مصدر امني إن ثلاثة جنود من الجيش العراقي أصيبوا بجروح صباح اليوم اثر انفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد . وأضاف المصدر لمراسل (وكالة أنباء العلام العراقي /واع) إن" العبوة زرعها مجهولون بجانب الطريق في منطقة البعيثة التابعة لحي الدورة جنوبي بغداد انفجرت على دورية للجيش ما أدى إلى إصابة ثلاثة جنود من أفراد الدورية وتعرض احد العربات من نوع همر إلى أضرار مادية ".
[ إقرأ المزيد .. ]

ارتفاع حصيلة انفجار الحلة إلى 12 شهيدا و60 جريحا
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 05
قال مصدر أمني في محافظة بابل أن “حصيلة ضحايا انفجار السيارة المفخخة في سوق لبيع المواشي في منطقة الحمزة الغربي (30 كم جنوب الحلة) ارتفعت الى 12 شهيدا و60 جريحا”. وكان مصدر أمني قال في وقت سابق إن سيارة مفخخة انفجرت صباح اليوم جنوب الحلة ما اسفر عن استشهاد عشرة مدنيين وإصابة 30 اخرين بجروح متفاوتة.
[ إقرأ المزيد .. ]

اختطاف أحد الطلاب في محافظة كربلاء المقدسة اثناء ذهابه الى مدرسته
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 04
حسن طه ) وهو أحد طلاب اعدادية القمر الزاهر في منطقة باب الخان . وأشار الى أن القوات الأمنية هرعت الى الأعدادية المذكورة لمتابعة الأحداث ، دون ان يذكر مزيدا من التفاصيل حول هذا الموضوع .
[ إقرأ المزيد .. ]

ثلاثة شهداء بالتفجير الارهابي في المسبح وسط بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 04
قال اللواء قاسم عطا المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد أن “حصيلة الانفجار الانتحاري الذي وقع قرب احد المطاعم في منطقة المسبح وسط بغداد بلغت ثلاثة شهداء من المدنيين وخمسة جرحى من افراد الشرطة”. وكان مصدر امني قال في وقت سابق إن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه اليوم مستهدفا دورية للشرطة الجنائية قرب تقاطع المسبح بالقرب من السفارة الالمانية وسط بغداد ما ادى الى مقتل شرطيين واصابة 12 شخصا بينهم افراد من الشرطة لم يحدد عددهم.
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة مدنيين اثنين بانفجار ناسفة جنوب شرقي بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 03
قال مصدر في الشرطة العراقية ان مدنيين أصيبا، صباح الثلاثاء، بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد، فيما انفجرت عبوة اخرى وسط العاصمة دون خسائر. وذكر مصدر امني لوكالة (اصوات العراق) أن “عبوة ناسفة زرعها مجهولون عند الخط السريع قرب منطقة الألف دار في منطقة بغداد الجديدة جنوب شرقي بغداد، انفجرت ما ادى الى اصابة اثنين من المدنيين بجروح”. وأضاف ان قوات الأمن أغلقت منطقة الانفجار ونقلت الجريحين الى مستشفى قريب . وعلى صعيد متصل، قال المصدر ذاته إن “عبوة ناسفة زرعها مجهولون على الطريق العام في منطقة العلاوي قرب معهد الاتصالات السلكية واللاسلكية (وسط بغداد) انفجرت صباح الثلاثاء دون ان توقع خسائر بشرية”.
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار عبوة ناسفة في منطقة الكسرة وسط بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 02

انفجرت صباح اليوم الاثنين عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة الكسرة في بغداد وذكرت مصادر مختلفة ان الانفجار تسبب في اصابة اثنين بجروح نقلا على اثرها الى مستشفى مدينة الطب لتلقي العلاج في حين قامت القوات الامنية بتخلية المكان وفرض طوق امني حول المنطقة .
[ إقرأ المزيد .. ]

مصرع واصابة 17 شخصا اثر انفجار دراجة هوائية شمالي بعقوبة
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 02

لقي شخصان مصرعهما واصيب 15 اخرون بجروح في حصيلة أولية اثر انفجار دراجة هوائية مقابل حسينية وسط قضاء الخالص شمالي بعقوبة حسب مصدر في شرطة ديالى. وفي محافظة ميسان ألقت الشرطة العراقية القبض على عصابة متخصصة بتمويل العمليات المسلحة في العراق. ....
[ إقرأ المزيد .. ]
صفحات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8 / 9 / 10 / 11 / 12 / 13 / 14 / 15 / 16 / 17 / 18 / 19 / 20 / 21 / 22 / 23 / 24 / 25 / 26 / 27 / 28 / 29 / 30 / 31 / 32 / 33 / 34 / 35 / 36 / 37 / 38 / 39 / 40 / 41 / 42 / 43 / 44 / 45 / 46 / 47 / 48 / 49 / 50 / 51 / 52 / 53 / 54 / 55 / 56 / 57 / 58 / 59 / 60 / 61 / 62 / 63 / 64 / 65 / 66 / 67 / 68 / 69 / 70 / 71 / 72 / 73 / 74 / 75 / 76 / 77 / 78 / 79 / 80 / 81 / 82 / 83 / 84 / 85 / 86 / 87 / 88 / 89 / 90 / 91 / 92 / 93 / 94 / 95 / 96 / 97 / 98 / 99 / 100 / 101 / 102 / 103 / 104 / 105 / 106 / 107 / 108 / 109 / 110 / 111 / 112 / 113 / 114 / 115 / 116 / 117 / 118 / 119 / 120 / 121 / 122 / 123 / 124 / 125 / 126 / 127 / 128 / 129 / 130 / 131 / 132 / 133 / 134 / 135 / 136 / 137 / 138 / 139 / 140 / 141 / 142 / 143 / 144 / 145 / 146 / 147 / 148 / 149 / 150 / 151 / 152 / 153 / 154 / 155 / 156 / 157 / 158 / 159 / 160 / 161 / 162 / 163 / 164 / 165 / 166 / 167 / 168 / 169 / 170 / 171 / 172 / 173 / 174 / 175 / 176 / 177 / 178 / 179 / 180 / 181 / 182 / 183 / 184 / 185 / 186 / 187 / 188 / 189 / 190 / 191 / 192 / 193 / 194 / 195 / 196 / 197 / 198 / 199 / 200 / 201 / 202 / 203 / 204 / 205 / 206 / 207 / 208 / 209 / 210 / 211 / 212 / 213 / 214 / 215 / 216 / 217 / 218 / 219 / 220 / 221 / 222 / 223 / 224 / 225 / 226 / 227 / 228 / 229 / 230 / 231 / 232 / 233 / 234 / 235 / 236 / 237 / 238 / 239 / 240 / 241 / 242 / 243 / 244 / 245

الطريق إلى كربلاء : www.tariq-karbala.net  ,  info@tariq-karbala.net   ||  استخدم تنسيق الشاشة 800*600   ||    تصميم وإستضافة : الأنوار الخمسة © Anwar5.Net