أهلا وسهلا بكم في موقع : الطريق إلى كربلاء

 • الشهداء في طريق كربلاء

 • في طريق النجف

 • في سامراء

 • في الكاظمية

 • في مختلف أنحاء العراق

 • المجازر الجماعية

 • الاعتداء على العلماء

 • الاعتداءت على المشاهد المشرفة

 • الاعتداءات على مساجد الشيعة

 • الاعتداءات على حسينيات الشيعة

 • الذين اخرجو ا من ديارهم بغير حق الا ان يقولوا ربنا

 • المقالات

 • متفرقة

 • تقارير

 • الاعتداء على الزوار

 • ارشيف من الذاكرة

 • من العتبات المشرفة

 • الاعتداء على المواكب الحسينية

 • أرشيف الموقع

 • سجل الزوار

 • أخبر صديق عن الموقع

 • إتصل بنا

البحث :

 

القائمة البريدية :

اشتراك
الغاء الاشتراك

 

 

      موقع متخصص في توثيق الإعتداءات التي تعرض لها شيعة أهل البيت عليهم السلام في العراق بعد سقوط الطاغية صدام ، يعني بتوثيق الأخبار والأرقام والحوادث ، لتكون مصدراً إعلامياً وحقوقياً للمظلومين ، الذين هم على خط سيد الشهداء الإمام الحسين صلوات الله عليه ، ولعن الله قاتليه وظالميه وظالمي شيعته الأبرار .

 

أطفال خطفتهم القاعدة لتنفيذ عمليات انتحارية ... طيور الجنة مشروع لصناعة الإرهابيين في المستقبل
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 23
مضت ثلاثة اعوام على فقدان سارة بطرس لابنها فادي، لم تترك خلالها مكاناً الا وبحثت فيه عن فلذة كبدها الذي اختفى فجأة في زحام سوق «بغداد الجديدة» لكن الصدفة وحدها قادتها اليه قبل اربعة شهور حينما عثرت عليه ضمن مجموعة من الفتيان الذين قُبض عليهم في تنظيم «طيور الجنة» الذي يدرب الاطفال على تنفيذ العمليات الانتحارية....
[ إقرأ المزيد .. ]

انتحاري يفجر نفسه وسط مجلس عزاء بجلولاء ويخلف قتلى وجرحى
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 23
قال مصدر أمني في محافظة ديالى، ان انتحاريا فجر نفسه مساء الاثنين وسط مجلس عزاء في ناحية جلولاء، ما اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى الذين لم يتم احصاؤهم بعد. واوضح المصدر لوكالة (اصوات العراق) أن “انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه مساء اليوم (الاثنين) داخل مجلس عزاء في حي اشتي وسط ناحية جلولاء(30 كم جنوب غرب قضاء خانقين)، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى لم يتسن احصاؤهم بعد”. ولم يكشف المصدر تفاصيل اكثر عن الحادث، لكنه رجح “ان تكون حصيلة الضحايا مرتفعة بسبب شدة الانفجار”.
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد تسعة مدنيين وإصابة 23 اثر انفجار ناسفة غرب بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 23
قال مصدر امني ان عبوة انفجرت قرب محال لتصليح السيارات بمنطقة أبي غريب (غرب بغداد ) اليوم الاثنين ما ادى الى استشهاد تسعة مدنيين واصابة 23 اخرين....
[ إقرأ المزيد .. ]

مسلحون يصيبون ضابط شرطة شمال الحلة
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 22
قال مصدر في شرطة بابل أن ضابط شرطة برتبة عقيد أصيب بجروح، الأحد، عندما أطلق مسلحون مجهولون النار عليه في ناحية الإسكندرية شمالي المحافظة. وأوضح المصدر لوكالة ( أصوات العراق ) أن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار على ضابط برتبة عقيد إثناء مروره على الشارع العام في ناحية الإسكندرية ( 50 كم شمال الحلة) ما أدى إلى إصابته في ساقه الأيمن.” ولم يشر المصدر لتفاصيل أخرى عن الحادث.
[ إقرأ المزيد .. ]

مصدر أمني: اعتقال مسؤول في مكتب المجلس الاعلى بديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 22
قال مصدر امني في محافظة ديالى، الاحد، إن قوات مكافحة “الارهاب” وباسناد من القوات الامريكية أعتقلت مسؤولا بالمجلس الاعلى في محافظة ديالى خلال عملية دهم وتفتيش شمال شرق بعقوبة، فيما استنكر المجلس الاعلى العملية....
[ إقرأ المزيد .. ]

العثور على جثة احد منتسبي الحمايات شمالي بابل
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 22
قال مصدر في شرطة بابل إن مفارز الشرطة عثرت، الأحد، على جثة احد منتسبي قوة حماية المنشآت شمالي بابل. وأوضح المصدر لوكالة) أصوات العراق ) أن مفارز من الشرطة عثرت احد منتسبي قوة حماية المنشآت في ناحية الإسكندرية ( 50 كم شمال الحلة) ملقاة في الشارع العام عليها آثار أطلاقات نارية”. ولم يعطي المصدر تفاصيل أخرى عن ملابسات الحادث.
[ إقرأ المزيد .. ]

ناسفة تجرح أربعة مدنيين شرقي بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 22
أصيب أربعة مدنيين بجروح بانفجارعبوة ناسفة شرقي بغداد مساء اليوم السبت. وقال مصدر في الشرطة العراقية لوكالة (أصوات العراق) إن عبوة ناسفة “انفجرت قرب ساحة ميسلون بمنطقة زيونة”، مشيرا إلى أنها “أسفرت عن إصابة أربعة من المدنيين بجروح”، دون أن يذكر المزيد من التفاصيل.
[ إقرأ المزيد .. ]

اصابة 8 من العناصر الامنية اثر انفجار منزل مفخخ في ديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 22
اصيب 8 من افراد القوات الامنية المشتركة اثر انفجار منزل مفخخ في ناحية السعدية شمالي بعقوبة . وقال مصدر امني لمراسل راديو دجلة ان مدنيا ابلغ القوات الامنية بوجود جثة في منزل سكني بالناحية واثناء وصول القوة الى المنزل وتفتيشها اياه حصل انفجار كبير ادى الى اصابة 8 من الشرطة والجيش. مشيرا الى ان الجرحى نقلوا الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج دون ان يذكر مزيدا من التفاصيل. امنيا ايضا لقي احد عناصر حماية المنشأت مصرعه اثر اطلاق النار عليه من قبل قوات مشتركة من الشرطة العراقية والقوات الامريكية شرقي بعقوبة. وقال مصدر امني لمراسل راديو دجلة ان القوات المشتركة نفذت عملية دهم وتفتيش في منطقة الهاشمية بناحية ابي صيدا شمال شرق بعقوبة. مشيرا الى ان القوات تمكنت ايضا من اعتقال ثلاثة من المشتبه بهم دون ان يذكر مزيدا من التفاصيل. وفي السياق الامني ايضا تعرضت قوة مشتركة من الشرطة والقوات الامريكية الى اطلاق النار اثناء مرورها بحي العسكري شمال قضاء المقدادية . وقال مصدر امني لمراسل راديو دجلة ان القوات نفذت عملية دهم وتفتيش واعتقلت اربعة من المشتبه بهم وعثرت على مخبأ للاسلحة والاعتدة.
[ إقرأ المزيد .. ]

اختطاف ثلاثة موظفين حكوميين في بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 22
ذكرت الشرطة العراقية ان ثلاثة موظفين حكوميين يعملون في وزارة الاعمار والاسكان اختطفوا قرب شارع الصناعة وسط بغداد. وقال مصدر امني "ان مسلحين مجهولين يستقلون ثلاث سيارات مظللة الزجاج اجبروا ثلاثة موظفيين على الترجل من سيارتهم الحكومية واقتادوهم الى جهة مجهولة". ولم يبد المصدر مزيدا من التفاصيل بهذا الشأن.
[ إقرأ المزيد .. ]

اغتيال مسؤول صحوة بمدينة الصدر شرق بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 22
اغتال مسلحون مجهولون يستقلون دراجة نارية مسؤول صحوة مدينة الصدر شرق بغداد . وقال مصدر امني أن كاظم ألساعدي وهو مسؤول صحوة اغتيل في القطاع الثالث بمدينة الصدر من قبل مسلحين.
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين بانفجار ناسفة وسط العماره
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 21
قال مصدر في شرطة ميسان، الجمعة، إن شرطيا قتل فيما أصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة قرب بناية معاونيه أفواج طوارئ ميسان وسط العماره. . وأوضح المصدر لوكالة( أصوات العراق) أن عبوة ناسفة “ انفجرت، مساء( الجمعة) على رتل لمعاونيه أفواج طوارئ ميسان قرب مقر المعا ونية (وسط العماره) ” مبينا أن”الانفجار أدى إلى مقتل أحد أفراد الشرطة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح نقلوا إثرها إلى مستشفى الصدر العام وهم في حالة حرجة” ....
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد مدني وإصابة اخر على يد ارهابيين في ناحية جرف الصخر ببابل
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 20
ذكر مصدر في شرطة محافظة بابل ان ارهابيين اطلقوا النار اليوم من سيارة كانوا يستقلونها على سيارة مدنية في الشارع العام لناحية جرف الصخر (60 كم شمال غرب الحلة)، ما ادى الى مقتل مدني كان بداخل السيارة وإصابة اخر “. واضاف المصدر ان “المسلحين فروا الى جهة مجهولة”. من جهة اخرى قال المصدر ان “قوة من فوج جنوب بابل ضبطت اليوم كدسا للعتاد في منطقة الحمزة الغربي (30 كم جنوب الحلة)، ضم 132 مقذوفا، و750 كغم من مادة السيفور”. واضاف ان “العملية تمت بناء على معلومات من احد المواطنين”.
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد امراة واصابة ابنتها بهجوم ارهابي في قضاء تلعفر بالموصل
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 19
ذكرت الشرطة العراقية في مدينة الموصل ان ارهابيين فتحوا النار اليوم الخميس على امراة وابنتها في كراج تلعفر في الساحل الايمن غرب الموصل ما اسفر عن استشهاد المرأة واصابة ابنتها بجروح". واضاف المصدر انه تم اليوم الخميس ايضا العثور على جثة مجهولة الهوية في حي التحرير في الساحل الايسر شرق المدينة.
[ إقرأ المزيد .. ]

مجهولون يقتلون رجلا وزوجته رميا بالرصاص في كركوك
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 18
قال مدير شرطة الاقضية والنواحي في كركوك، الاربعاء، إن مسلحين مجهولين اقتحموا منزلا في المدينة وقتلوا عائلة مكونة من رجل وزوجته لاسباب مجهولة، ثم لاذوا بالفرار. وأوضح العميد سرحد قادر لوكالة (أصوات العراق ) أن “مسلحين مجهولي الهوية ...
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل مدني وإصابة ثلاثة اخرين بإنفجار ناسفة وسط بعقوبة
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 18
ذكر مصدر امني في محافظة ديالى ان مدنيا قتل، الاربعاء، فيما إصيب ثلاثة اخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة وسط سوق شعبي وسط قضاء بعقوبة. وقال المصدر لوكالة (اصوات العراق) ان “عبوة ناسفة انفجرت ظهر اليوم في سوق شعبي في حي المفرق (وسط بعقوبة)، ما ادى الى مقتل مدني وإصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة”. يذكر بان العديد من احياء قضاء بعقوبة كانت، قبيل انطلاق عملية بشائر الخير نهاية تموز 2008، تعد من المعاقل الرئيسية لتنظيمات القاعدة، وما تعرف بـ”دولة العراق الاسلامية” في المحافظة. وتقع مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى على بعد 57 كم شمال شرق بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

تفكيك عبوة لاصقة في كربلاء المقدسة
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 15
تم كشف عبوة لاصق صباحا اليوم ـ الساعة 10:30 ـ في كربلاء المقدسة على الطريق المؤدي الى محافظة بغداد. وذكر مراسلنا بأن العبوة كان لاصقة بسيارة بيكب دبل قمارة يقودها أحد المواطنين ومعه أفراد عائلته قادمين من بغداد. وقد تم كشفها في سيطرة 56 (مفرق الجمالية)، وقد تمت محاوطة المكان وتفكيك العبوة من قبل أفراد السيطرة.
[ إقرأ المزيد .. ]

حرق مضيف شيخ قبيلة آل فتلة في الديوانية
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 15
قال مسؤول مكتب إسناد بالديوانية، السبت، إن مجهولين احرقوا مضيف شيخ عشائر آل فتلة شمال غرب المدينة، مبينا أن الحادث لم يتسبب بإصابات بشرية. وأضاف الشيخ نبيل عبد المهدي الصكبان لوكالة (أصوات العراق) أن مجهولين “احرقوا مساء اليوم (السبت) مضيف شيخ قبيلة الفتلة في ناحية المهناوية 20 شمال غرب الديوانية”، مشيرا إلى أن أحدهم “كسر زجاج المضيف وألقى بزجاجة حارقة داخله مما تسبب بإشعال النيران داخل المضيف والتسبب بأضرار مادية دون وقوع إصابات بشرية”. من جانبه قال رئيس قبيلة آل فتلة في الديوانية صلاح الصكبان لوكالة (أصوات العراق) إن هذا الاعتداء “هو الثاني من نوعه على مضيف القبيلة منذ تسلم مسؤولية مجلس إسناد المهناوية لشقيقي نبيل”، منوها إلى أن الشرطة “باشرت التحقيق في الحادث ولدينا معلومات ستساعدنا على معرفة الفاعل”، دون بيان المزيد من التفاصيل.
[ إقرأ المزيد .. ]

إختطاف مدنيين إثنين في ديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 15
أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الاحد، ان مسلحين مجهولين إختطفوا مدنيين إثنين بناحية السعدية شمال بعقوبة. وقال المصدر لوكالة (أصوات العراق) ان مسلحين مجهولين “إختطفوا بعد ظهر اليوم (الأحد) مدنيين إثنين بالقرب من قرية حمرين جنوبي ناحية السعدية (100 كم شمال بعقوبة) وقادوهما الى جهة مجهولة “، موضحا أن “المختطفين كانا يعملان بالمقاولات، وهما من سكنة قرية حمرين”. و أضاف المصدر أن “قوات الشرطة بدأت تحقيقاتها بشأن الحادث”، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة أربعة من الشرطة بانفجار ناسفة في بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 13
أصيب أربعة من عناصر الشرطة الجمعة، بانفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم قرب الخط السريع جنوب شرقي بغداد. وأوضح مصدر في الشرطة العراقية لوكالة (أصوات العراق) أن ” عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم (الجمعة) قرب الخط السريع في بغداد الجديدة جنوب شرقي بغداد، مستهدفة دورية للشرطة ما أسفر عن إصابة أربعة من عناصر الدورية بجروح “. وأضاف المصدر ان الانفجار تسبب باضرار كبيرة في احدى سيارات الدورية .
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد سائق حافلة على أيدي عناصر القاعدة في ديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 13
قال قائد شرطة ديالى اللواء الركن عبد الحسين الشمري ان ارهابيين ينتمون الى تنظيم القاعدة قتلوا بعد ظهر اليوم الجمعة سائق حافلة لنقل الركاب على الطريق الرئيسي المؤدي الى منطقة أمام ويس التابع لقضاء خانقين (155 كم شمال شرق بعقوبة)”. واوضح الشمري ان “الارهابيين لاذوا بالفرار بعد تنفيذ العملية”، مبينا ان السائق المقتول “كان عائدا من رحلة نقل فيها زوارا ايرانيين الى الاماكن المقدسة”، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار عبوة ناسفة على زارعيها في ناحية مندلي
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 13
انفجرت عبوة ناسفة ظهر اليوم الجمعة على زارعيها على الطريق الترابي في منطقة الحامد التابعة لناحية مندلي حين مرور دوريات للجيش العراقي وأسفرت عن مقتل اثنين منهم . وأضاف المصدر الأمني الذي رفض الكشف عن اسمه في قضاء بلدروز شمال شرق محافظة ديالى إن فوج طوارئ مندلي ألقى القبض على إرهابي متهم بانتمائه لتنظيم القاعدة وارتكابه جرائم طائفية في مركز ناحية مندلي التابعة لقضاء بلدروز .
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل شخصين وإصابة 20 حصيلة العنف خلال الـ 24 ساعة الماضية
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 12
قتل شخصان وإصيب 20 اخرون، في حصيلة لأعمال عنف وقعت في بغداد وديالى وكركوك خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، وفق ما أفادت به مصادر أمنية لوكالة (أصوات العراق). ففي بغداد اصيب سبعة اشخاص بجروح اثرانفجار عبوتين استهدفت الاولى موكب اللواء سمير الوائلي من مديرية المرور العامة اثناء مروره في منطقة النهضة (وسط بغداد)، ما اسفر عن اصابته واربعة اشخاص بجروح بينهم اثنان من افراد حمايته. فيما استهدفت العبوة الثانية سيارة العميد طه خضير الذي يشغل منصب مدير عام في مديرية الدفاع المدني في حي اليرموك (غربي بغداد)، ما ادى الى اصابته وابنه بجروح متفاوتة. وفي ناحية جلولاء التابعة لمحافظة ديالى اطلق مسلحون مجهولون مساء امس (الأربعاء) النار على شرطي بالقرب من قرية بنيرة، ما أدى إلى وفاته اثناء نقله الى المستشفى. كما انفجرت امس عبوة ناسفة على دورية للجيش العراقي في منطقة امام منصور بقضاء بلدروز جنوب غرب بعقوبة ما ادى الى اصابة ثلاثة من افرادها بجروح متفاوتة. اما في كركوك فقد ذكر مصدر في الشرطة أن مدنيا قتل، فيما جرح 10 اشخاص بينهم عدد من الطلبة جراء انفجار سيارة مفخخة، الاربعاء، قرب إحدى المدارس جنوب غربي المدينة.
[ إقرأ المزيد .. ]

تفكيك عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب مدرسة في قضاء الشطرة شمالي ذي قار
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 12
ذكر بيان لمديرية شرطة محافظة ذي قار،الخميس، إن عناصر فوج طوارئ ذي قار السادس تمكنوا من تفكيك عبوة ناسفة مزروعة قرب مدرسة ابتدائية في حي المعلمين وسط القضاء.” وأضاف أن العبوة “كانت محلية الصنع على شكل كرة قدم تحتوي على مادة البارود و (100) قطعة حديدية صغيرة الحجم وفتيل وقداحة إشعال، يتم التحكم بها عن بعد”.
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد مواطن واصابة عدد آخر في انفجار مفخخة في كركوك
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 12
ذكرت الشرطه العراقية في كركوك اليوم الخميس استشهاد مواطن واصابة 13 اخرين في انفجار سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق الرئيسي في شارع تسعين إمام احدى المدارس في المدينة وقال العقيد طه صلاح الدين مدير شرطة القوريه للصحفيين إن " السيارة انفجرت مساء امس الاربعاء قرب منزلي وإمام ألمدرسه وأدى انفجارها إلى استشهاد مدني وأصابه 13 أخريين بينهم 4 اطفال والحق إضرار بالمحال التجارية والمدرسه والدور القريبة منها". وكان مصدر في اعلام شرطة كركوك قال في وقت سابق اليوم ان حصيلة انفجار السيارة المفخخة بلغت شهيدا واحد وتسعة مصابين.
[ إقرأ المزيد .. ]

مسلحون يقتلون شرطيا في جلولاء شرقي ديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2009 / 03 / 11
ذكر مصدر أمني بناحية جلولاء التابعة لمحافظة ديالى أن شرطيا قتل، الأربعاء، على أيدي مسلحين مجهولين في إحدى القرى جنوبي الناحية. وقال المصدر لوكالة (أصوات العراق) أن “مسلحين مجهولين أطلقوا مساء اليوم (الأربعاء) النار على شرطي بالقرب من قرية بنيرة جنوبي ناحية جلولاء التابعة لقضاء خانقين (155كم شمال شرق بعقوبة)، ما أدى إلى إصابته بجروح بليغة.” و أوضح المصدر أن “الشرطي الجريح توفي أثناء نقله الى المستشفى” مشيرا الى ان “المسلحين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة قبل وصول القوات الأمنية الى المنطقة.”
[ إقرأ المزيد .. ]
صفحات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8 / 9 / 10 / 11 / 12 / 13 / 14 / 15 / 16 / 17 / 18 / 19 / 20 / 21 / 22 / 23 / 24 / 25 / 26 / 27 / 28 / 29 / 30 / 31 / 32 / 33 / 34 / 35 / 36 / 37 / 38 / 39 / 40 / 41 / 42 / 43 / 44 / 45 / 46 / 47 / 48 / 49 / 50 / 51 / 52 / 53 / 54 / 55 / 56 / 57 / 58 / 59 / 60 / 61 / 62 / 63 / 64 / 65 / 66 / 67 / 68 / 69 / 70 / 71 / 72 / 73 / 74 / 75 / 76 / 77 / 78 / 79 / 80 / 81 / 82 / 83 / 84 / 85 / 86 / 87 / 88 / 89 / 90 / 91 / 92 / 93 / 94 / 95 / 96 / 97 / 98 / 99 / 100 / 101 / 102 / 103 / 104 / 105 / 106 / 107 / 108 / 109 / 110 / 111 / 112 / 113 / 114 / 115 / 116 / 117 / 118 / 119 / 120 / 121 / 122 / 123 / 124 / 125 / 126 / 127 / 128 / 129 / 130 / 131 / 132 / 133 / 134 / 135 / 136 / 137 / 138 / 139 / 140 / 141 / 142 / 143 / 144 / 145 / 146 / 147 / 148 / 149 / 150 / 151 / 152 / 153 / 154 / 155 / 156 / 157 / 158 / 159 / 160 / 161 / 162 / 163 / 164 / 165 / 166 / 167 / 168 / 169 / 170 / 171 / 172 / 173 / 174 / 175 / 176 / 177 / 178 / 179 / 180 / 181 / 182 / 183 / 184 / 185 / 186 / 187 / 188 / 189 / 190 / 191 / 192 / 193 / 194 / 195 / 196 / 197 / 198 / 199 / 200 / 201 / 202 / 203 / 204 / 205 / 206 / 207 / 208 / 209 / 210 / 211 / 212 / 213 / 214 / 215 / 216 / 217 / 218 / 219 / 220 / 221 / 222 / 223 / 224 / 225 / 226 / 227 / 228 / 229 / 230 / 231 / 232 / 233 / 234 / 235 / 236 / 237 / 238 / 239 / 240 / 241 / 242 / 243 / 244 / 245

الطريق إلى كربلاء : www.tariq-karbala.net  ,  info@tariq-karbala.net   ||  استخدم تنسيق الشاشة 800*600   ||    تصميم وإستضافة : الأنوار الخمسة © Anwar5.Net