أهلا وسهلا بكم في موقع : الطريق إلى كربلاء

 • الشهداء في طريق كربلاء

 • في طريق النجف

 • في سامراء

 • في الكاظمية

 • في مختلف أنحاء العراق

 • المجازر الجماعية

 • الاعتداء على العلماء

 • الاعتداءت على المشاهد المشرفة

 • الاعتداءات على مساجد الشيعة

 • الاعتداءات على حسينيات الشيعة

 • الذين اخرجو ا من ديارهم بغير حق الا ان يقولوا ربنا

 • المقالات

 • متفرقة

 • تقارير

 • الاعتداء على الزوار

 • ارشيف من الذاكرة

 • من العتبات المشرفة

 • الاعتداء على المواكب الحسينية

 • أرشيف الموقع

 • سجل الزوار

 • أخبر صديق عن الموقع

 • إتصل بنا

البحث :

 

القائمة البريدية :

اشتراك
الغاء الاشتراك

 

 

      موقع متخصص في توثيق الإعتداءات التي تعرض لها شيعة أهل البيت عليهم السلام في العراق بعد سقوط الطاغية صدام ، يعني بتوثيق الأخبار والأرقام والحوادث ، لتكون مصدراً إعلامياً وحقوقياً للمظلومين ، الذين هم على خط سيد الشهداء الإمام الحسين صلوات الله عليه ، ولعن الله قاتليه وظالميه وظالمي شيعته الأبرار .

 

قذائف هاون تقطع ساقي طفل في ناحية الاسكندرية شمال الحلة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 17
قالت مصادر الشرطة المحلية اليوم الاحد ان ارهابيين هاجموا منطقة القرية العصرية في ناحية الاسكندرية (50 كم شمال الحلة ) بمجموعة من قذائف الهاون سقطت اثنين منها على احد المنازل تسببت بقطع ساقي طفل في الثامنة من عمره ولحقت اضرار مادية في الدار وبين مصدر امني مطلع في قيادة شرطة بابل رفض الكشف عن هويته لـ(موسوعة النهرين ) ان قوات الشرطة رصدت المنطقة التي اطلقت منها قذائف الهاون هي جرف الصخر ذات الغالبية السنية وهي معقل للجماعات الارهابية المسلحة تشهد احداث يومية .
[ إقرأ المزيد .. ]

أبطال جيزان الإمام في ديالى يلقنون الارهابيين درسا لاذعا
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 17
قال مراسل وكالة انباء براثا في ديالى: إن الهجوم الذي شنته العصابات التكفيرية فجر اليوم قد باء بالفشل الذريع واستطاع ابطال جيزان الإمام ومن قدم إليهم من المناطق المجاورة بالاضافة إلى التعزيزات التي وصلت من الأجهزة الأمنية أن يلقنوا الارهابيين درسا لاذعا تم خلاله قتل العشرات منهم، ولم يفلح الهجوم على اختراق الناحية فقط وإنما استطاع مجاهدوا جيزان الإمام ان يحرروا ناحية الثعيلبة التي كان الارهابيون قد استولوا عليها منذ مدة طويلة. وقد نقل مراسلنا عن احد اعضاء المجلس المحلي لجيزان الإمام: أن وحدة الموقف هناك كان لها الأثر الكبير في تدعيم صمود وانتصار أهالي جيزان الإمام رغم ان 6 من الشهداء قد سقطوا وهم يدافعون عنها، فيما استشهد 2 آخرين على اثر جراحات اصابتهم، مؤكدا أن معنويات ابناء المنطقة كانت عالية جدا.
[ إقرأ المزيد .. ]

نجاة آمر لواء المهمات الخاصة من محاولة اغتيال في الناصرية
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 17

قال مصدر أمني من شرطة الناصرية ان عبوة ناسفة استهدفت آمر لواء أفواج المهمات الخاصة العقيد ناجي رستم انفجرت، الاحد، لدى مرور سيارته في شارع كلية التربية منطقة الشامية وسط الناصرية مما اسفر عن إصابة العقيد رستم بجروح طفيفة نقل على أثرها إلى المستشفى.. فضلا عن تدمير السيارة التي كان يستقلها. وأشار إلى إن الشرطة عثرت في مكان الحادث على عبوة أخرى لم تنفجر.. حيث تم إحاطة المكان بسياج امني لغرض تفكيكها." ولم يشر المصدر إلى الجهات التي تقف وراء الحادث.
[ إقرأ المزيد .. ]

العثور على جثة مدير تحرير الصباح
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 17
ابلغ مصدر مسؤول في شبكة الاعلام العراقي مرصد الحريات الصحفية بان جثة الزميل فليح وداي مجذاب قد عثر عليها في الطب العدلي وبدت عليها اثار اطلاقات نارية في اماكن مختلفة من الجسد . فليح وداي مجذاب مدير تحرير صحيفة الصباح ، كان قد اختطف من قبل مسلحين مجهولين في بغداد ، وكان مصدر في شبكة الاعلام العراقي قال لمرصد الحريات الصحفية الاسبوع الماضي ان الزميل فليح وداي مجذاب اختطف في منطقة الحبيبية عندما اعترضت ثلاثة سيارات مدنية طريقه واجبروه على التوقف ، وكان الزميل فليح يستقل سيارته برفقة سائقه وابنه الكبير خارجا من منزله باتجاه مقر عمله ، وابلغت مصادر في الشرطة العراقية المرصد ان شهود عيان اكدوا لهم ان المسلحين اجبروا فليح على النزول من السيارة تحت تهديد السلاح وقاموا باقتياده الى جهة مجهوله .ويبلغ الزميل فليح من العمر 53عاما وهومن الصحفيين الذين يتمتعون بامكانيات صحفيه عاليه مكنته من قيادة عدد من المؤسسات الاعلامية كان اخرها عمله في صحيفة الصباح .
[ إقرأ المزيد .. ]

شهود: طائرات امريكية تقصف احياء شمال شرقي بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 16
قال سكان محليون من اهالي حي "الحسينية" شمال شرقي بغداد إن أربعة مدنيين قتلوا فيما أصيب 18 آخرون جراء قصف طائرات مروحية أمريكية لعدد من المنازل في منطقة " مسقط " احد نواحي الحي صباح السبت . وقال احد شهود العيان في اتصال مع الوكالة المستقلة للانباء (أصوات العراق) إن "طائرات مروحية امريكية قصفت صباح السبت عددا من المنازل في حي مسقط في حي الحسينية شمال شرقي بغداد بطريقة عشوائية ما ادى الى مقتل اربعة من المدنيين واصابة 18 بينهم اطفال , واحراق ثلاثة منازل في المنطقة". ولم يصدر عن الجانب الامريكي تعليق عن الحادث.
[ إقرأ المزيد .. ]

صور حديثة لفريق التايكواندا العراقي الذي عثر على جثثهم في الرمادي
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 16

حديثة لفريق التايكواندا العراقي الذي عثر على جثثهم في الرمادي...
[ إقرأ المزيد .. ]

اهالي مدينة الصدر يشيعون شهداء فريق التايكوندو
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 16

شيع الآلاف من أهالي مدينة الصدر صباح اليوم السبت جثامين 13من أعضاء فريق التايكوندو الذين عثرعلى جثثهم الخميس على الطريق الدولي بين بغداد وعمان . وبدأت مراسم التشييع من مكتب الشهيد الصدر في المدينة, وحملت النعوش الـ 13 على اكتاف المشيعين الذين ساروا بهم حتى مدخل المدينة, ليضعوهم في سيارات تنقلهم الى مثواهم الاخير في مدينة النجف جنوبي بغداد . وذكر اهالي المدينة ان جميع الشهداء من فريق التايكوندو هم من الناشئة , ولاتتجاوز اعمارهم 15 عاما عدا مدرب الفريق الذي يبلغ من العمر نحو 30 عاما , وهم جميعا من اهالي مدينة الصدر. واعلنت مصادر في الشرطة العراقية الجمعة العثورعلى جثث فريق التايكوندو الذين تعرضوا للاختطاف من قبل التكفيرين والصداميين على الطريق الدولي بالقرب من الرمادي اثناء عودتهم من عمان العام الماضي. وتم العثور على جثثهم متفسخة ومتحللة وتعرفوا عليها من خلال بطاقات تعريفية تخص اعضاء الفريق في المكان ذاته .
[ إقرأ المزيد .. ]

تحرير 14 مختطفا كانوا في سراديب تحت الارض خلال عملية أمنية في المقدادية
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 16
قال مصدر في الشرطة العراقية شنت قوات مشتركة من الجيش العراقي والقوات الامريكية عملية أمنية على اوكار الارهابيين شرق قضاء المقدادية وأضاف أنه " بعد ورود معلومات استخبارية عن وجود 14مختطفا في إحدى قرى قضاء المقدادية تم تشكيل قوة من الجيش العراقي والقوات الأمريكية لمداهمة الوكر الارهابي وبالفعل تمت العملية بعد ظهر السبت وتم خلالها تحرير 14 مختطفا من أهالي القضاء كانوا قد اختطفوا في وقت سابق من هذا الشهر. وأشار إلى أن " المختطفين كانوا في سراديب تحت الأرض وتم تحريرهم من قبل القوات المشتركة."
[ إقرأ المزيد .. ]

إستشهاد وإصابة 19 شخصاً بعمليات إرهابية في ديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 16

في بيان مقتضب, قال مصدر مسؤول في مركز التنسيق المشترك لمحافظة ديالى عصر اليوم السبت ان 10 مواطنين استشهدوا واصيب 2 أخرين في عدة اعمال عنف دموية شهدتها بلدة السلام "العنبكية" في الخالص وعدة احياء من مدينة شاربان. ولم يورد المصدر اية تفصيلات بمواعيد وكيفية حدوثها مكتفيا بالاشارة الى ان المجاميع الارهابية المرتبطة بتنظيمات القاعدة هي المسؤولة عن ذلك. من جانب اخر, ذكرت مصادر مسؤولة في الشرطة الوطنية والفرقة الخامسة ان 4 من افراد شرطة بعقوبة اصيبوا بجروح اثر تعرض دوريتهم الى اعتداء ارهابي في منطقة تقاطع المصطفى في بعقوبة في حوالي الساعة الثالثة من عصر اليوم, فيما اصيب 3 من افراد الجيش اثر تعرض احدى ثكنات الجيش العراقي في منطقة الغالبية التابعة الى قضاء الخالص الى اعتداء ارهابي قبل ظهر اليوم.
[ إقرأ المزيد .. ]

ابطال مفعول سيارتين مفخختين في قضاء الخالص التابع لمحافظة ديالى
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 16
تمكنت قوات الشرطة في قضاء الخالص من إبطال مفعول سيارتين مفخختين وسط القضاء حيث تم العثورعليهما من قبل أحدى الدوريات بعد الاشتباه بهما وكانتا تحويان كميات كبيرة من المتفجرات وتم أبطال مفعولهما صباح السبت .
[ إقرأ المزيد .. ]

قوة أمريكية تداهم مكتب الصدر في الصويرة وتقتل أحد منتسبيه وتعتقل آخرا
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 15
ذكر شهود عيان، الجمعة، أن قوة أمريكية قامت بدهم مكتب الصدر في بلدة الصويرة، مساء الخميس ، وقتلت أحد منتسبيه واعتقلت شخصا آخرا. وقال أحد الشهود في اتصال هاتفي مع الوكالة المستقلة للانباء (أصوات العراق) إن قوة أمريكية داهمت مكتب الصدر في بلدة الصويرة مساء، الخميس ، دون معرفة الاسباب. وأضاف أن القوة أطلقت النار على الشيخ " أركان " واصابته بجراح خطيرة لكنه توفي في المستشفى ليلة الجمعة ، فيما اعتقلت أحد المنتسبين في المكتب واسمه " حيدر الموسوي " وأقتادته معها . وتابع أن القوة عبثت بموجودات المكتب وحطمت الابواب والاثاث اضافة الى الموجودات الاخرى . ولم يصدر عن القوات الامريكية توضيح للعملية وأسبابها . وتقع بلدة الصويرة على الجانب الايسر لنهر دجلة وعلى مسافة ( 135 كم شمال غرب الكوت) بينما تقع الكوت مركز محافظة واسط على مسافة تقدر بـ ( 189كم جنوب شرق العاصمة بغداد) .
[ إقرأ المزيد .. ]

تنظيم دولة العراق الإسلامية يعلن إعدام 14 عسكرياً
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 15
بغداد، العراق (CNN)-- أعلن تنظيم "دولة العراق الإسلامية"، الذي يعد أحد كبرى الجماعات المتشددة المسلحة المرتبطة بتنظيم "القاعدة" في العراق، أنه قام بإعدام 14 عسكرياً عراقياً كان قد اختطفهم الاثنين من منطقة واقعة شمال شرقي بغداد.....
[ إقرأ المزيد .. ]

معارك بين «جيش المهدي» والقوات الأميركية في العاصمة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 15

استيقظ سكان بغداد امس، غداة تفجير مئذنتي مرقد الامامين العسكريين في سامراء، وهم يحبسون انفاسهم خوفا مما قد يقع من عمليات انتقام وعنف طائفي غير محسوبة مثلما حصل بعد تفجير قبة المرقد في فبراير (شباط) 2006...
[ إقرأ المزيد .. ]

المهري يدعو علماء الأزهر والسعودية لإصدار فتاوى تدين الاعتداء علي المراقد المقدسه
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 15
أكد عالم الدين الكويتي السيد محمد باقر المهري ان القضاء على أفكار التكفيريين والإرهابيين يوجب على علماء الأزهر الشريف والسعودية اصدار فتاوى تدين الاعتداء علي المراقد المقدسه....
[ إقرأ المزيد .. ]

أصوات العراق) تفقد شهيدا جديدا برحيل الصحفي عارف علي
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 15

نعت أسرة تحرير الوكالة المستقلة للأنباء ثالث مراسل لها يستشهد خلال إسبوعين وهو الصحفي عارف علي فليح مراسل الوكالة في محافظة ديالى، الذي استشهد في إنفجار عبوة ناسفة جنوبي قضاء الخالص خلال قيامه بأداء واجبه المهني في تغطية أحد الأحداث الأمنية في القضاء.....
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد واصابة ( 5 ) من اتباع اهل البيت باعتداء ارهابي في مدينة بلد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 15

قال مصدر فى شرطة تكريت ان مجاميع ارهابية يستقلون ثلاث سيارات مدنية قاموا بنصب سيطرات وهمية على الطريق بين بلد وسامراء منذ الاربعاء وحتى صباح امس الخميس حيث اطلقوا النارعلى ثلاث سيارات مدنية تعود لمزارعين من اهالي ناحية يثرب كانوا يحملون خضراوات لغرض بيعها في اسواق مدينة بلد الشيعية صباح الخميس أضاف أن " أدى اطلاق النار الى استشهاد اثنين من المزارعين من اتباع اهل البيت عليهم السلام وجرح ثلاثة جراحهم حرجة تم نقلهم على مستشفى بلد العام. " من ناحية أخرى ، قال المصدر إن الارهابين اوقفوا ثلاثة صهاريج شمال بلد الليلة الماضية وقاموا بالاعتداء على سائقيها بالضرب ثم احرقوا الصهاريج التي كانت متجهة الى مدينة بلد في اطار الحصار الاقتصادي المفروض على المدينة ننذ عدة اشهر .
[ إقرأ المزيد .. ]

اختطاف مراسل جريدة المدى مجدي الرسام
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 14
افادت عائلة الزميل مجدي الرسام مراسل جريدة المدى واحد محرري أخبارها بأنه قد تم اختطافه صباح يوم امس في شارع فلسطين. ويتعرض الصحفيون بشكل خاص لعمليات الخطف والقتل نتيجة لاستحقاقات مهنة المتاعب مع عصابات لا تتحمل من يخالفها بالرأي. ووكالة انباء براثا في الوقت الذي تتضامن فيه مع الزميل العزيز وفي الوقت الذي تطالب فيه الخاطفين ان يكفوا عن العبث بحياة المواطنين كافة لا سيما العاملين في مجال الاعلام رحمة بالعراق وأهله ووحدته تبتهل إلى الله أن يرجعه لعائلته وذويه سالما معافى.
[ إقرأ المزيد .. ]

هاونات متبادلة في مدينة الصدر والصليخ
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 14
افاد مراسلنا من مدينة الصدر بان هاونات متبادلة على ما يبدو سقطت على مدينتي الصدر ومنطقة الصليخ، وقد تحدثت أخبار أولية عن سقوط شهداء وجرحى في الموضعين، ولكن لم نتبين ذلك بعد.
[ إقرأ المزيد .. ]

اختفاء رئيس جامعة ديالى عقب خروجه من منزله وسط بعقوبة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 14
قال مصدر أمني في شرطة بعقوبة ان الدكتور علاء شاكر محمود رئيس جامعة ديالى اختفى، الخميس، عقب خروجه من منزله وسط بعقوبة. وأضاف المصدرلـ (أصوات العراق) ان الدكتور علاء شاكر محمود رئيس جامعة ديالى اختفى، الخميس، عقب خروجه من منزله وسط بعقوبة، وان المعلومات الاولية تشير الى انه تلقى تهديدا بالخطف والتصفية من قبل ارهابيين قبل اسبوع.
[ إقرأ المزيد .. ]

تعرض منطقة بوب الشام إلى عدة صواريخ كاتيوشا
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 14
تعرضت قبل أذان الظهر منطقة بوب الشام شمال شرق بغداد إلى عدة صواريخ كاتيوشا، ولم نبلغ بطبيعة ما احدثته بعد، وقال مصدر محلي لوكالة انباء براثا: إن المنطقة تتعرض بين الفينة والأخرى لهذه الهجمات من العصابات الطائفية في مناطق ضواحي هبهب.
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد وإصابة عدد من المزارعين في بلد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 14
وقال مصدر فى شرطة تكريت ان مجاميع ارهابية يستقلون ثلاث سيارات مدنية قاموا بنصب سيطرات وهمية على الطريق بين بلد وسامراء منذ الاربعاء وحتى صباح الخميس حيث اطلقوا النارعلى ثلاث سيارات مدنية تعود لمزارعين من اهالي ناحية يثرب كانوا يحملون خضراوات لغرض بيعها في اسواق مدينة بلد صباح الخميس." أضاف أن " أدى اطلاق النار الى استشهاد اثنين من المزارعين وجرح ثلاثة جراحهم حرجة تم نقلهم على مستشفى بلد العام. " من ناحية أخرى ، قال المصدر إن الارهابين اوقفوا ثلاثة صهاريج شمال بلد الليلة الماضية وقاموا بالاعتداء على سائقيها بالضرب ثم احرقوا الصهاريج التي كانت متجهة الى مدينة بلد".
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة ثمانية من الشرطة ومدنيين بتفجير إنتحاري وعبوة في كركوك
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 14
قال مصدر مسؤول في شرطة كركوك إن "إنتحاريا" يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه الخميس عندما أوقفه حراس بناية المجلس البلدي جنوب غربي المدينة، وأصاب خمسة من الشرطة ومدني واحد. فيما أصيب ثلاثة من الشرطة ومدني بإنفجار عبوة ناسفة على دورية للشرطة وسط كركوك .....
[ إقرأ المزيد .. ]

الشهيد علي حسين (استشهد بطلق ناري بمنطقة الدوره )
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 14

: قال ذوي الشهيد علي حسين علي حمود (27/سنة) من سكنة الدوره / حي الصحة مهنته (كاسب) الحالة الاجتماعية اعزب) استشهد يوم السبت المصادف 12/5/2007 بطلق ناري من قبل مجموعة ارهابية بمنطقة الدوره ...
[ إقرأ المزيد .. ]

الشهيد احمد سمير(استشهد بطلق ناري بمنطقة المنصور)
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 14

قال ذوي الشهيد احمد سمير جوال(25/سنة) من سكنة مدينة الصدر مهنته (عامل تنظيف ) الحالة الاجتماعية (اعزب) استشهد يوم السبت المصادف 12/5/2007 بطلق ناري من قبل مجموعة ارهابية بمنطقة المنصور ....
[ إقرأ المزيد .. ]

الشهيد علي جواد (استشهد بتفجير مفخخة بالقرب من ساحة الوثبة)
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 14

قال ذوي الشهيد علي جواد ذكر (29/سنة) من سكنة خان بني سعد مهنته (كاسب) الحالة الاجتماعية (اعزب) استشهد يوم الاحد المصادف 13/5/2007 بانفجار سيارة مفخخة بالقرب من ساحة الوثة . وذكروا ان الشهيد كان يروم العوده الى منزله بعد انتهاء عمله في سوق الشورجة عندما وقع الاعتداء الارهابي ....
[ إقرأ المزيد .. ]
صفحات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8 / 9 / 10 / 11 / 12 / 13 / 14 / 15 / 16 / 17 / 18 / 19 / 20 / 21 / 22 / 23 / 24 / 25 / 26 / 27 / 28 / 29 / 30 / 31 / 32 / 33 / 34 / 35 / 36 / 37 / 38 / 39 / 40 / 41 / 42 / 43 / 44 / 45 / 46 / 47 / 48 / 49 / 50 / 51 / 52 / 53 / 54 / 55 / 56 / 57 / 58 / 59 / 60 / 61 / 62 / 63 / 64 / 65 / 66 / 67 / 68 / 69 / 70 / 71 / 72 / 73 / 74 / 75 / 76 / 77 / 78 / 79 / 80 / 81 / 82 / 83 / 84 / 85 / 86 / 87 / 88 / 89 / 90 / 91 / 92 / 93 / 94 / 95 / 96 / 97 / 98 / 99 / 100 / 101 / 102 / 103 / 104 / 105 / 106 / 107 / 108 / 109 / 110 / 111 / 112 / 113 / 114 / 115 / 116 / 117 / 118 / 119 / 120 / 121 / 122 / 123 / 124 / 125 / 126 / 127 / 128 / 129 / 130 / 131 / 132 / 133 / 134 / 135 / 136 / 137 / 138 / 139 / 140 / 141 / 142 / 143 / 144 / 145 / 146 / 147 / 148 / 149 / 150 / 151 / 152 / 153 / 154 / 155 / 156 / 157 / 158 / 159 / 160 / 161 / 162 / 163 / 164 / 165 / 166 / 167 / 168 / 169 / 170 / 171 / 172 / 173 / 174 / 175 / 176 / 177 / 178 / 179 / 180 / 181 / 182 / 183 / 184 / 185 / 186 / 187 / 188 / 189 / 190 / 191 / 192 / 193 / 194 / 195 / 196 / 197 / 198 / 199 / 200 / 201 / 202 / 203 / 204 / 205 / 206 / 207 / 208 / 209 / 210 / 211 / 212 / 213 / 214 / 215 / 216 / 217 / 218 / 219 / 220 / 221 / 222 / 223 / 224 / 225 / 226 / 227 / 228 / 229 / 230 / 231 / 232 / 233 / 234 / 235 / 236 / 237 / 238 / 239 / 240 / 241 / 242 / 243 / 244 / 245

الطريق إلى كربلاء : www.tariq-karbala.net  ,  info@tariq-karbala.net   ||  استخدم تنسيق الشاشة 800*600   ||    تصميم وإستضافة : الأنوار الخمسة © Anwar5.Net