أهلا وسهلا بكم في موقع : الطريق إلى كربلاء

 • الشهداء في طريق كربلاء

 • في طريق النجف

 • في سامراء

 • في الكاظمية

 • في مختلف أنحاء العراق

 • المجازر الجماعية

 • الاعتداء على العلماء

 • الاعتداءت على المشاهد المشرفة

 • الاعتداءات على مساجد الشيعة

 • الاعتداءات على حسينيات الشيعة

 • الذين اخرجو ا من ديارهم بغير حق الا ان يقولوا ربنا

 • المقالات

 • متفرقة

 • تقارير

 • الاعتداء على الزوار

 • ارشيف من الذاكرة

 • من العتبات المشرفة

 • الاعتداء على المواكب الحسينية

 • أرشيف الموقع

 • سجل الزوار

 • أخبر صديق عن الموقع

 • إتصل بنا

البحث :

 

القائمة البريدية :

اشتراك
الغاء الاشتراك

 

 

      موقع متخصص في توثيق الإعتداءات التي تعرض لها شيعة أهل البيت عليهم السلام في العراق بعد سقوط الطاغية صدام ، يعني بتوثيق الأخبار والأرقام والحوادث ، لتكون مصدراً إعلامياً وحقوقياً للمظلومين ، الذين هم على خط سيد الشهداء الإمام الحسين صلوات الله عليه ، ولعن الله قاتليه وظالميه وظالمي شيعته الأبرار .

 

تفجير سيارة فوق جسر الجادرية يسفر عن ضحايا
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 27
قال مصدر في الشرطة العراقية إن "سيارة مفخخة يقودها إنتحاري إنفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش للشرطة العراقية فوق جسر الجادرية وسط العاصمة، ما أدى إلى استشهاد أحد عناصر الشرطة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح مختلفة... بالإضافة إلى إلحاق أضرار في الجسر".
[ إقرأ المزيد .. ]

القوات الأمريكية تطلق النار على سيارتي كيا في القادسية
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 27
اطلقت القوات الأمريكية النار على سيارتين كيا في منطقة القادسية قريبا من جسر الجادرية، ومما يبدو ان اطلاق النار كان عشوائيا ولكن ادى إلى اصابات عديدة في صفوف ركاب السيارتين، وذلك في الساعة 10:10 صباحا، ولم يتبين لحد الان السبب في اطلاق النار هذا.
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار سيارة مفخخة في منطقة ابو دشير
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 27
انفجرت سيارة مفخخة قبل قليل في منطقة ابو دشير امام معمل غاز الصمود. هذا ولم تعرف بعد حصيلة الضحايا لهذا الانفجار. ويذكر ان منطقة ابو دشير تتعرض بين فترة واخرى الاعتداءات الاهاربية بقذائف الهاون وتتسبب في استشهاد الكثير من الابرياء.
[ إقرأ المزيد .. ]

إستشهاد وإصابة 37 شخصاً من اتباع اهل البيت ( ع) بعمليات ارهابية في الخالص
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 27

افادت مصادر مقربة لمجلس انقاذ ديالى الوطني واخرى طبية مسؤولة في مدينة الخالص ذو الغالبية الشيعية صباح اليوم الاربعاء بان حصيلة الاعمال الارهابية التي رافقت قصف المدينة وعدد من احياءها عصر ومساء امس الثلاثاء, ...
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد واصابة ( 8 ) من اتباع اهل البيت باطلاق نار عشوائي من قبل القوات الامريكية في مدينة الصدر
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 27
قال سكان محليون من اهالي مدينة الصدرشرقي بغداد إن قوة عسكرية امريكية اطلقت النارعشوائيا على مدنيين من اهالي المدينة ظهر،الاربعاء ، ما ادى الى مقتل أربعة مدنيين واصابة أربعة اخرين . ...
[ إقرأ المزيد .. ]

سوق الشيوخ:نسف مقر لجيش المهدي ومداهمات لمنازل عدد من قياديه
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 26
قامت قوات عراقية خاصة مدعومة بالطائرات بعمليات تفتيش ومداهمة في مدينة سوق الشيوخ ( 30 كم جنوب الناصرية ) ، واكد عدد من اهالي المدينة في اتصال هاتفي مع ....
[ إقرأ المزيد .. ]

قوات مشتركة تكتشف اماكن يستخدمها التكفيريون للاعدام في بعقوبة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 26

ذكرت مصادر اعلامية امس الاثنين ان الاجهزة الامنية اكشتفت منزلين يستخدمهما عناصر القاعدة التكفيرية للتعذيب وتنفيذ الاعدامات" في بعقوبة فضلا عن مكان يستخدم كسجن في حي الكاطون بالمدينة خلال اليوم السابع من عملية السهم الخارق. واكد بيان للجيش "ان معلومات للسكان دلت على وجود هذا المكان مشيرا الى استخدام احدى الغرف مكانا للتعذيب والاخرى قاعة محكمة". كما اكد "العثور على 10 مخابئ للاسلحة في مناطق متفرقة من بعقوبة احتوت على الغام مضادة للدبابات وقاذفات ار بي جي وصواريخ وبنادق كلاشنكوف وقنابل يدوية ودروع مضادة للرصاص والاف الذخائر ومنشورات دعائية للقاعدة".
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد ناشطة نسائية واختطاف عضو مجلس محلي في بلد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 26
قال مصدر في الشرطة المحلية في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين الاحد ان دوريات الشرطة عثرت على جثة ناشطة في جمعيات المجتمع المدني في قضاء بلد، فيما خطف مجهولون احد اعضاء المجلس المجلي لناحية يثرب شرق المدينة....
[ إقرأ المزيد .. ]

قائد غرفة عمليات كربلاء : لدينا معلومات تفيد باحتمال استخدام الطائرات المسيرة لقصف المرقدين الشريفين
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 26

عقد في كربلاء اليوم في مدرسة الامام الحسين المؤتمر العشائري وبالتعاون مع هيئة اسناد عشائر كربلاء وبحضور ممثل رئيس الوزراء الفريق اول ركن موحان ابراهيم الفريجي قائد غرفة عمليات كربلاء....
[ إقرأ المزيد .. ]

موكب لتشيع مستشار وزارة الدفاع في كربلاء المقدسة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 26
شهدت محافظة كربلاء المقدسة صباح اليوم الثلاثاء 26/6/2007 موكب تشييع مستشار وزارة الدفاع الفريق عزيز الياسري . وقد حمل المشيعون جنازة (الياسري) متوجهين به الى مرقد الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام مرورا بمنطقة مابين الحرمين الشريفين قبل ان ينقلوه الى مثواه الاخير في مقبرة السلام بمحافظة النجف الاشرف . وقد شهد موكب التشيع حضور عدد من المسؤولين في الحكومة المركزية وضباط من الجيش العراقي بالاضافة الى مسؤولين من الحكومة المحلية . يذكر ان الشهيد كان ضحية التفجير الارهابي الذي طال فندق المنصور ميليا يوم امس الاثنين 25/6/2007 والذي ذهب ضحيتها 10 شهداء و15 جريحا ، وكان من بين الشهداء الشاعر رحيم المالكي معد ومقدم البرامج في قناة العراقية.
[ إقرأ المزيد .. ]

مكتب الشهيد الصدر: مقتل واصابة ثلاثة مدنيين في قصف اميركي لمدينة الصدر
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 25
قال مصدر في مكتب السيد الشهيد بمدينة الصدر ان قوة عسكرية اميركية معززة بالطائرات المروحية داهمت احياء في المدينة بعد قصف الطائرات لعدد من المنازل ما ادى الى مقتل مدنيين اثنين....
[ إقرأ المزيد .. ]

الحصيلة النهائية: استشهاد واصابة( 55 ) من شرطة الحلة بتفجير انتحاري استهدف اكاديمية شرطة بابل
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 25
ذكر مراسل شبكة عالم ابادة الشيعة الان في اتصال مع ادارة الموقع ان حصيلة التفجير الارهابي الذي استهدف بوابة اكاديمية شرطة الحلة القريب من مجلس محافظة بابل قد ارتفع الى ( 20 ) شهيدا من رجال الشرطة واصابة وإصابة 35 أخرين نقلوا على اثرها الى المستشفى لغرض العلاج يذكر ان هجوما انتحاريا بسيارة ملغومة ادى الى استشهاد ثمانية اشخاص واصابة أكثر من ثلاثين اخرين في مدينة الحلة ذو الاغلبية الشيعية صباح يوم الاثنين. واضافت ان الهجوم وقع قرب مكتب المحافظ في المدينة الي تقع على بعد 100 كيلومتر جنوبي بغداد. واضاف مراسل الموقع من جانب اخر ايضا إنفجرت عبوة ناسفة في المسيب على القوات الأميريكية في نفس المكان الذي إنفجرت فيه قبل عدة ايام قرب معمل سمنت سدة الهندية ولا أخبار عن الخسائر لحد الآن في نفس الموقع قبل مدة إنفجرت عبوة ناسفة على دورية لطوارئ شرطة المسيب .
[ إقرأ المزيد .. ]

سدنة المراقد المقدسة في بابل يطالبون بتوفير الحماية لها
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 25

ناشد سدنة بعض المراقد المقدسة في محافظة بابل بتوفير الجماية اللازمة لهذة المراقد المقدسة المنتشرة في عموم المحافظة مؤكدين ان هذه المراقد تخلوا من اية حماية تذكر وبعض من هذه المراقد تقع داخل مدينة الحلة والقسم الاخر تقع خارج مركز المدينة مما جعل هذه المراقد معرضة للهجمات الارهابية التكفيرية موضحين ان بعضها من هذه المراقد يتم حمايتها من قبل السدنة فقط وبعض الدور المجاورة لهذة المراقد وتشهد توافد الزائرين من المحافظة وخارجها على مدى الايام الاسبوع دون اية حماية تذكر.
[ إقرأ المزيد .. ]

بعقوبة..ارهابيون يقتحمون مستشفى البتول ينهبون اموال الاطباء والمرضى
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 25

ذكر مصدر طبي في مستشفى البتول للنسائية والتوليد الواقعة في حي المصطفى غرب بعقوبة التي تشهد عمليات السهم الخارق). "ان قرابة 25 ارهابيا قاموا باقتحام المستشفى صباح اليوم اليوم واحتجزوا الاطباء والمرضى العاملين في المستشفى، وسرقوا الاموال الخاصة بهم وكذلك اجهزة الاتصال (الموبايل).
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد ثمانية واصابة العشرات في انفجار سيارة ملغومة بمدينة الحلة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 25

اعلنت الشرطة العراقية ان هجوما انتحاريا بسيارة ملغومة ادى الى استشهاد ثمانية اشخاص واصابة أكثر من ثلاثين اخرين في مدينة الحلة ذو الاغلبية الشيعية صباح يوم الاثنين. واضافت ان الهجوم وقع قرب مكتب المحافظ في المدينة الي تقع على بعد 100 كيلومتر جنوبي بغداد. وقال شاهد ان السيارة انفجرت عند سياج مجمع مبنى المحافظ. وقال اخر ان المهاجم فجر سيارته عند نقطة تفتيش بالخارج. وينحى المسؤولون باللائمة في معظم هجمات السيارات الملغومة على التكفيريين والصداميين.
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد الشيخ فصال الكعود والشاعر رحيم المالكي
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 25
استشهد الشيخ فصال الكعود بانفجار داخل فندق المنصور ميليا وسط بغداد ظهر اليوم. وقال مصدر في الشرطة ان انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه داخل فندق المنصور ميليا". واضاف:" ان الانتحاري كان على ما يبدو يستهدف مؤتمرا لشيوخ العشائر كان يعقد في الفندق واضاف مراسل الفرات الذي كان موجودا في الفندق ان الشاعر العراقي رحيم المالكي قد استشهد ايضا في الحادث واضافارتفع عدد ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف مؤتمرا للعشائر في فندق المنصور ميليا الى عشرة شهداءو15 جريحا .
[ إقرأ المزيد .. ]

الناصرية: مداهمات لمنازل قياديين من جيش المهدي
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 24
داهمت قوات امنية عراقية مكثفة مدعومة بطائرات الهلكوبتر منازل عدد من قيادات التيار الصدري يعتقد انهم شاركوا في الاحداث الاخيرة. وقال مصدر امني رفض الكشف عن اسمه ان المداهمات استهدفت قياديين بارزين في جيش المهدي ....
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد واصابة 7 من اسرة واحدة في الخالص
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 24
ذكر مصدر مقرب لمجلس انقاذ ديالى الوطني في مدينة الخالص ظهر اليوم الاحد ان انفجار عبوة ناسفة زرعها تكفيريو القاعدة على طريق الخالص وقرى جيزاني الامام وسعدية الشط ,تسبب في استشهاد واصابة 7 من اسرة واحدة. واوضح المصدر "ان عبوة ناسفة انفجرت على سيارة كيا اجرة تقل اسرة المواطن صباح البياتي قرب قرية جيزاني الامام شمال مدينة الخالص, انفجرت في حوالي الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم الاحد ,مما ادى الى استشهاد بناته الثلاث واصابته مع زوجته بجروح فضلا عن شاب من اقربائه ".
[ إقرأ المزيد .. ]

ذوي الشهيد السيد صادق يروون تفاصيل مجزرة 14 شهيد في الحسينيه
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 24

قال ذوي الشهيد السيد صادق عباس جبار العذاري (32/سنة) من سكنة منطقة الراشدية مهنته (موظف في وزارة الصناعة ) الحالة الاجتماعية متزوج وله (طفلان) استشهد يوم الخميس المصادف 24/5/2007 بطلق ناري في منطقة الراشدية / قرية الانتصار من قبل مجموعة ارهابية . وذكروا ان مجموعة ارهابية لاحقت سيارة الشهداء بومع اقترابهم من منطقة الحسينية فتحت النار على كية كانت متجهه من مدينة الصدر الى منطقة الحسينية مما ادى الى استشهاد (14) راكب كانوا في السياره نوع (كيه اسيا) .....
[ إقرأ المزيد .. ]

الشهيد فاضل راضي (استشهد بطلق ناري في منطقة الراشديه)
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 24

قال ذوي الشهيد فاضل راضي برهان (25/سنة) من سكنة مدينة الصدر مهنته (منتسب للشرطة العراقية ) الحالة (متزوج) استشهد يوم الاربعاء المصادف 23/5/2007 بطلق ناري في منطقة الراشديه من قبل مجموعة ارهابية .....
[ إقرأ المزيد .. ]

عائلة الشهيد عبد الله فليح يروون تفاصيل تضحيته بنفسه لانقاذ ارواح الابرياء
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 24

يوم بعد يوم يثبت اتباع اهل البيت (عليهم السلام) انهم يختاروا الموت ليهبوا الحياة للاخرين . يموت اتباع اهل البيت (عليهم السلام) لينقذوا الاطفال من اليتم ، والمراة من الترمل ، والاباء من الموت ، تلك هي صفاتهم ..اخلاقهم ..تربوا على خلق الحسين الشهيد الثائر على الظلم الجور .....
[ إقرأ المزيد .. ]

العثور على 15 جثة مجهولة الهوية في بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 23
قالت مصادر في وزارة الداخلية العراقية ان مفارزها عثرت السبت على 15 جثة مجهولة الهوية في بغداد. واوضح مصدر في وزارة الداخلية ، طلب عدم ذكر اسمه ، للوكالة المستقلة للانباء ( اصوات العراق ) ان مفارز الشرطة عثرت السبت على 15 جثة لاشخاص مجهولي الهوية قتلوا في ظروف غامضة في مناطق متفرقة من بغداد اغلبها في مناطق الكرخ حيث عثر على 11 جثة....
[ إقرأ المزيد .. ]

بعقوبة..ارهابيون يقتحمون مستشفى البتول ينهبون اموال الاطباء والمرضى
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 23
ذكر مصدر طبي في مستشفى البتول للنسائية والتوليد الواقعة في حي المصطفى غرب بعقوبة التي تشهد عمليات السهم الخارق). "ان قرابة 25 ارهابيا قاموا باقتحام المستشفى صباح اليوم اليوم واحتجزوا الاطباء والمرضى العاملين في المستشفى، وسرقوا الاموال الخاصة بهم وكذلك اجهزة الاتصال (الموبايل).
[ إقرأ المزيد .. ]

إصابة سبعة أشخاص في إنفجار سيارة مفخخة بوسط الحلة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 23
ذكر مصدر أمني مسؤول في شرطة بابل أن سيارة مفخخة انفجرت مساء السبت وسط مدينة الحلة وأسفرت عن إصابة سبعة أشخاص وتدمير عدد من السيارات. وأوضح المصدر أن سيارة مفخخة تركها احد الارهابيين أمام مستشفى الولادة والاطفال في وسط الحلة إنفجرت وأحدثت دويا هائلا. وأضاف أن السيارة المفخخة كانت متوقفة دون أن يكون بها السائق.
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد واصابة 8 اشخاص في بعقوبة والخالص وابو صيدا
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 06 / 23
استشهد 3 اشخاص في ثلاثة عمليات ارهابية متفرقة شهدتها مدينة الخالص حسب اكد مصدر مسؤول في شرطة الخالص. والى الجنوب من الخالص بـ 15 كم حيث مدينة بعقوبة التي تشهد لليوم الخامس على التوالي عمليات السهم الخارق, اصيب 2 من افراد دورية للشرطة بجروح مختلفة اثر اطلاق نار من قبل ارهابيين في منطقة جرف الملح شمال بعقوبة في حدود الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم السبت وفي بلدة ابو صيدا قال مصدر امني في البلدة ان 3 مدنيين اصيبوا بجروح بانفجار عبوة ناسفة في ضواحي الناحية قبل ظهر اليوم .
[ إقرأ المزيد .. ]
صفحات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8 / 9 / 10 / 11 / 12 / 13 / 14 / 15 / 16 / 17 / 18 / 19 / 20 / 21 / 22 / 23 / 24 / 25 / 26 / 27 / 28 / 29 / 30 / 31 / 32 / 33 / 34 / 35 / 36 / 37 / 38 / 39 / 40 / 41 / 42 / 43 / 44 / 45 / 46 / 47 / 48 / 49 / 50 / 51 / 52 / 53 / 54 / 55 / 56 / 57 / 58 / 59 / 60 / 61 / 62 / 63 / 64 / 65 / 66 / 67 / 68 / 69 / 70 / 71 / 72 / 73 / 74 / 75 / 76 / 77 / 78 / 79 / 80 / 81 / 82 / 83 / 84 / 85 / 86 / 87 / 88 / 89 / 90 / 91 / 92 / 93 / 94 / 95 / 96 / 97 / 98 / 99 / 100 / 101 / 102 / 103 / 104 / 105 / 106 / 107 / 108 / 109 / 110 / 111 / 112 / 113 / 114 / 115 / 116 / 117 / 118 / 119 / 120 / 121 / 122 / 123 / 124 / 125 / 126 / 127 / 128 / 129 / 130 / 131 / 132 / 133 / 134 / 135 / 136 / 137 / 138 / 139 / 140 / 141 / 142 / 143 / 144 / 145 / 146 / 147 / 148 / 149 / 150 / 151 / 152 / 153 / 154 / 155 / 156 / 157 / 158 / 159 / 160 / 161 / 162 / 163 / 164 / 165 / 166 / 167 / 168 / 169 / 170 / 171 / 172 / 173 / 174 / 175 / 176 / 177 / 178 / 179 / 180 / 181 / 182 / 183 / 184 / 185 / 186 / 187 / 188 / 189 / 190 / 191 / 192 / 193 / 194 / 195 / 196 / 197 / 198 / 199 / 200 / 201 / 202 / 203 / 204 / 205 / 206 / 207 / 208 / 209 / 210 / 211 / 212 / 213 / 214 / 215 / 216 / 217 / 218 / 219 / 220 / 221 / 222 / 223 / 224 / 225 / 226 / 227 / 228 / 229 / 230 / 231 / 232 / 233 / 234 / 235 / 236 / 237 / 238 / 239 / 240 / 241 / 242 / 243 / 244 / 245

الطريق إلى كربلاء : www.tariq-karbala.net  ,  info@tariq-karbala.net   ||  استخدم تنسيق الشاشة 800*600   ||    تصميم وإستضافة : الأنوار الخمسة © Anwar5.Net