أهلا وسهلا بكم في موقع : الطريق إلى كربلاء

 • الشهداء في طريق كربلاء

 • في طريق النجف

 • في سامراء

 • في الكاظمية

 • في مختلف أنحاء العراق

 • المجازر الجماعية

 • الاعتداء على العلماء

 • الاعتداءت على المشاهد المشرفة

 • الاعتداءات على مساجد الشيعة

 • الاعتداءات على حسينيات الشيعة

 • الذين اخرجو ا من ديارهم بغير حق الا ان يقولوا ربنا

 • المقالات

 • متفرقة

 • تقارير

 • الاعتداء على الزوار

 • ارشيف من الذاكرة

 • من العتبات المشرفة

 • الاعتداء على المواكب الحسينية

 • أرشيف الموقع

 • سجل الزوار

 • أخبر صديق عن الموقع

 • إتصل بنا

البحث :

 

القائمة البريدية :

اشتراك
الغاء الاشتراك

 

 

      موقع متخصص في توثيق الإعتداءات التي تعرض لها شيعة أهل البيت عليهم السلام في العراق بعد سقوط الطاغية صدام ، يعني بتوثيق الأخبار والأرقام والحوادث ، لتكون مصدراً إعلامياً وحقوقياً للمظلومين ، الذين هم على خط سيد الشهداء الإمام الحسين صلوات الله عليه ، ولعن الله قاتليه وظالميه وظالمي شيعته الأبرار .

 

اختطاف مدير صحة الكوت
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 22
ذكر مصدر إعلامي في محافظة واسط أن مسلحين مجهولين اختطفوا، قبل ظهر الأربعاء، الدكتور ضياء الدين جليل سالم مدير عام دائرة صحة واسط واقتادوه إلى جهة مجهولة . واوضح المصدر ان المسلحين كانوا يستقلون عدداً من السيارات اقتحموا مكتب المدير في الدائرة وسط الكوت واقتادوه إلى جهة مجهولة. وكان سالم قد تسنم منصبه في نهاية شباط فبراير الماضي خلفا للمدير السابق الدكتور فلاح البيرماني الذي أقاله مجلس المحافظة ووافقت وزارة الصحة على قرار إقالته.
[ إقرأ المزيد .. ]

نجاة قائد شرطة الطوز من محاولة اغتيال بين تكريت وقضاء الطوز
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 22
قال مصدر أمني في شرطة قضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين إن قائد شرطة القضاء عباس محمد نجا من محاولة لاغتياله بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه، ظهر الاربعاء وأسفرت عن استشهاد شرطي وجرح ثلاثة بينهم ضابط برتبة وأوضح المصدر انه تم نقل جثة الشرطي إلى دائرة الطب العدلي، فيما تم اخلاء المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج.
[ إقرأ المزيد .. ]

ديالى.. إستشهاد وإصابة 6 أشخاص وإختطاف 4 من ضمنهم 3 نساء وإعتقال ارهابي
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 22
قال مصدر طبي مخول في مدينة شاربان بعد ظهر اليوم الاربعاء ان مفرزة للشرطة اخلت للمستشفى جثة مواطن كان قد استشهد باطلاق نار من قبل ارهابيين في حي المعلمين في شاربان فضلا عن امرأتين اصيبتا بجروح متفاوتة في الحادث ذاته. ...
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد وإصابة 16 من اتباع اهل البيت في إنفجار عبوة جنوبى بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 21

قال مصدر امني في الشرطة العراقية إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق إنفجرت لتصيب سيارة لنقل الركاب مما أسفرعن استشهاد إثنين وإصابة 14 آخرين من بينهم عدد من النساء في منطقة بغداد الجديدة جنوبى بغداد. وقال المصادر الذي طلب عدم ذكر اسمه إن (عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة بغداد الجديدة إنفجرت على باص (كوستر) كان ينقل عددا من الركاب. واضافت المصادر ان الحادثة أدت إلى استشهاد شخصين وإصابة 14 آخرين من بينهم ثلاثة نساء. ويذكر ان منطقة بغداد الجديده تقطنها غالبيه من العوائل الشيعة كثير ما تستهدف من قبل المجاميع الارهابيه حيث راح ضحية العمليات الاجراميه العشرات من اتباع اهل البيت بين شهيد وجريح.
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد سبعة من أسرة شيعيه واحدة في منطقة المويلحه
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 21

استشهاد سبعة مدنيين من أسرة شيعيه واحدة جنوب بغداد وأعمال عنف أخرى تقتل وتجرح العشراتمن اتباع اهل البيت وكانت الشرطة العراقية ومسؤول بوزارة الداخلية قالا إن (مسلحين قتلوا سبعة من أفراد أسرة واحدة في قرية المويلحة قرب بلدة اللطيفية جنوب بغداد.) وأضاف نقيب بالشرطة في اللطيفية طلب عدم الكشف عن اسمه أن ثلاث نساء وطفلة تبلغ من العمر عامين قتلن، في حين أصيبت امرأتان عندما اقتحم مسلحون منزلهم، مضيفاً أن ثلاثة رجال من الأسرة نفسها قتلوا أيضا.
[ إقرأ المزيد .. ]

انتشال جثتين تعودان لشيعيين كانا قد فقدا من نهر دجلة شمال واسط
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 21

ذكر مصدر في الشرطة العراقية بقضاء الصويرة في واسط ، الثلاثاء، المصادف 21/8/2007 أن قوات الشرطة انتشلت جثتين تعودان لشيعيين كانا قد فقدا في وقتين مختلفين . واضاف المصدر ان الجثتين كانتا تطفوان في نهر دجلة شمالي المدينة. وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه إن (دوريات الشرطة المحلية في قضاء الصويرة، عثرت على الجثتين التان كانتا تطفوان في مياه نهر دجلة فقامت بانتشالهما.) وأضاف "أن الجثتين لرجلين يرتديان لباساً مدنياً، وأن احداهما متفسخة ما يدل على مضي وقت على وجودها في النهر." وأشار المصدر الى أن كلا الجثتين تبدو عليهما أثار تعذيب ومصابتان بأعيرة نارية في مناطق مختلفة من الجسم.
[ إقرأ المزيد .. ]

الشهيد حاتم كريم(استشهد بطلق ناري في مدينة سامراء)
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 21

قال ذوي الشهيد حاتم كريم (20/سنة) من سكنة مدينة الصدر مهنته (منتسب للحرس الوطني) الحالة الاجتماعية (اعزب) استشهد يوم الخميس المصادف 5/7/2007 بطلق ناري من قبل مجموعة ارهابيه في مدينة سامراء . وذكروا ان الشهيد يعمل في حماية المرقد المطهر للامامين العسكريين (عليهما السلام) في سامراء عندما وقع عليه اعتداء بطلق ناري مما ادى الى استشهاده .
[ إقرأ المزيد .. ]

الشهيد حيدر جبار(استشهد بطلق ناري في منطقة حي العامل)
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 21

قال ذوي الشهيد حيدر عزيز جبار (36/سنة) من سكنة منطقة بغداد / حي العامل مهنته (عامل) الحالة الاجتماعية متزوج وله (طفل واحد) استشهد يوم الجمعة المصادف 6/7/2007 بطلق ناري من قبل مجموعة ارهابية في منطقة حي العامل . وذكروا ان الشهيد كان يروم العوده من عمله الى منزله عندما اطلق قناص ارهابي النار عليه مما ادى الى استشهاده . واضافوا ان الشهي شيعي من اتباع اهل البيت وان الارهابيين استهدفوا الشهيد لاسباب طائفيه.
[ إقرأ المزيد .. ]

الشهيد علي هاشم (شيعي استشهد بطلق ناري في منطقة الزعفرانيه)
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 21

قال ذوي الشهيد علي هاشم حمزه (42/سنة) من سكنة منطقة الزعفرانيه مهنته (سائق) الحالة الاجتماعية متزوج وله (ستة ابناء) استشهد يوم الخميس المصادف 5/7/2007 بطلق ناري من قبل مجموعة ارهابيه في منطقة الزعفرانيه . وذكروا ان الشهيد كان الشهيد يروم الوصول الى جامع الصدرين في منطقة الزعفرانيه عندما تعرض الى اعتداء ارهابي بطلق نار مما ادى الى استشهاده . واضافوا انهم عثروا على جثة الشهيد مرميه في احدى البساتين وعليها اثار طلق ناري . واكدوا ان الشهيد من اتباع اهل البيت (عليهم السلام) .
[ إقرأ المزيد .. ]

الشهيد سوادي نعيم(استشهد بطلق ناري من قبل مجموعة ارهابيه)
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 21

قال ذوي الشهيد سوادي نعيم راجح (52/سنة) من سكنة مدينة الصدر مهنته (كاسب) الحالة الاجتماعية (متزوج) استشهد يوم الجمعة المصادف 6/7/2007 بطلق ناري من قبل مجموعة ارهابيه . وذكروا ان الشهيد كان يروم الوصول الى منزله بعد مغادرته منزل (اقربائه) عندما اطلقت عليه مجموعة ارهابيه تقود سياره مسرعة . واضافوا ان الارهابيين استهدفوا الشهيد لكونه من اتباع اهل البيت (عليهم السلام) .
[ إقرأ المزيد .. ]

الشهيد حيدر فوزي(يعمل في حماية مرقد العسكريين ع في سامراء)
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 21

قال ذوي الشهيد حيدر فوزي موحان (26/سنة) من سكنة منطقة ابوز دشير مهنته (منتسب للحرس الوطني ) الحالة الاجتماعية (اعزب) استشهد يوم الخميس المصادف 5/7/2007 بطلق ناري من قبل مجموعة ارهابيه في مدينة سامراء . وذكروا ان الشهيد كان في الواجب (حماية المرقد المطهر) للامامين العسكريين في سامراء عندما اصيب بطلق قناص مما ادى الى استشهاده
[ إقرأ المزيد .. ]

الشهيد فاضل محسن(استشهد بطلق ناري في منطقة البياع لكونه شيعي)
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 21

قال ذوي الشهيد فاضل محسن عبد الله (52/سنة) من سكنة منطقة بغداد / حي العامل مهنته (موظفب) الحالة الاجتماعية متزوج وله (اربعة اطفال) استشهد يوم السبت المصادف 7/7/2007 بطلق ناري من قبل مجموعة ارهابيه في منطقة البياع ....
[ إقرأ المزيد .. ]

صورة مرعبة من جرائم الوهابيين : قصة نساء شيعيات مختطفات اعدم رجالهن وتعرضن للاغتصاب والضرب وخدمة الارهابيين !!
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 20

فتاوى شيوخ الوهابية في السعودية غطاء شرعيا مزورا لارتكاب جرائمهم وهذه هي صورة اخرى مرعبة ومفزعة من جرائم الوهابيين التكفيريين في العراق الذ عاث في ديارنا الحبيبة ظلما وفسادا، هذا التنظيم الذي يدعي الانتماء زورا وبهتانا للاسلام ، بينما هو واحد من اخطر التنظيمات التي شوهت صورة الاسلام العظيم وسماحته وتقديسه للحرمات وصونه للاعراض ....
[ إقرأ المزيد .. ]

تقرير موثق ومهم يوضح دور إرهابيين تكفيريين سعوديين في العراق
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 20
انتحاري وهابي سعودي قدم الى العراق حسب فتوى سمعها في مساجد مهلكة الارهاب ومصنع تفريخ الموت واكبر مصدري الدمار الى العالم تلك عبارة تتردد كثيرا في الصحافة المختلفة وهذه الحقيقة اوردتها وبالادلة صحيفة نيوزويك Newsweek في معرض تقارير متعددة وجديدة لها حول الدور الارهابي لمهلكة ال سعود في العراق. صحيفة نيوز ويك نشرت تقريرا حول الدور الارهابي لمهلكة الوهابية واوردت في تقارير اخرى تخص ذات الموضوع الكثير من الادلة والبراهين على التورط السعودي في العراق ,...
[ إقرأ المزيد .. ]

اعتصام لاهالي مدينة الصدراحتجاجا على انتهاكات لحقوق الانسان
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 20
إعتصم أهالي مدينة الصدر شرقي بغداد، صباح الاثنين، إحتجاجا على ما إعتبروه "انتهاكات لحقوق الانسان" قامت بها القوات الامريكية ضد عدد من المدنيين في المدينة والمناطق المحيطة بها, فيما عطلت المؤسسات الخدمية بالمدينة وتوقفت حركة سير المركبات ,...
[ إقرأ المزيد .. ]

الشهيد جواد عبيد(استشهد بطلق ناري في مدينة الشعب)
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 20
قال ذوي الشهيد جواد عبيد دويش(70/سنة) من سكنة منطقة مدينة الشعب مهنته (متقاعد) الحالة الاجتماعية متزوج وله (ستة ابناء) استشهد يوم الجمعة المصادف 6/7/2007 بطلق ناري من قبل مجموعة ارهابيه في منطقة مدينة الشعب . وذكروا ان مجموعة ارهابيه قامت باطلاق النار على الموالي جواد عبيد عندما كان بالقرب من منزله مما ادى الى اسيتشهاده . واضافوا ان الارهابيين استهدفوا الشهيد لكونه شيعي محب لعتر النبي الاكرم .
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد محافظ السماوة محمد على الحساني بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 20
استشهد صباح اليوم الاثنين محافظ السماوة محمد علي الحساني جراء تعرض موكبه لانفجار عبوة ناسفة ادت الى استشهاده على الفور . وذكر شهود عيان ان موكب المحافظ تعرض انفجار عبوة ناسفة بعد قدومه من منزله في قضاء الرميثة الى مركز المحافظة . هذا ونقل جثمان الشهيد الى الطب العدلي في المدينة . يذكر ان محافظ الديوانية كان قد استشهد قبل اسوعين بعد انفجار عدد من العبوات الناسفة على موكبه .
[ إقرأ المزيد .. ]

القوات الأمريكية تطوق مؤسسة الشهيد المحراب في النجف.. وتحتجز حراسها
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 20

قال مصدر إعلامي في محافظة النجف إن القوات الأمريكية طوقت، صباح الاثنين، مؤسسة الشهيد المحراب للتبليغ الإسلامي في المحافظة وقامت بتصويرها واحتجاز حراسها. وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، "قامت القوات الأمريكية، صباح الاثنين، بتطويق مؤسسة الشهيد المحراب للتبليغ الإسلامي ومن ثم تصويرها.. فضلا عن احتجاز حراسها لمدة نصف ساعة وبعدها أطلقت سراحهم ...
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد واصابة 14 شخصا اثر انفجار دراجة نارية في ساحة الرصافي
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 20

استشهد 3 اشخاص واصيب 11 اخرون بجروح مختلفة صباح اليوم الاثنين اثر انفجار دراجة نارية في ساحة الرصافي وسط بغداد. وافاد مصدر في الشرطة إن " الدراجة انفجرت في وقت تزدحم فيه الساحة بالمتبضعين من المنطقة التجارية المجاورة لها مشيرا الى ان" سيارات الاسعاف نقلت المصابين الى المستشفيات القريبة فيما اغلقت الشرطة مكان الحادث" . وكان انفجار سيارة مفخخة في مرآب سوق الرصافي في الساحة نفسها وقع الخميس الماضي وادى الى مصرع واصابة قرابة ثلاثين شخصا واحتراق العديد من السيارات المتوقفة في مكان الحادث.
[ إقرأ المزيد .. ]

المطرقة الامريكية الخاطفة :تترك الارهابيين في الاسود وهبهب وبعقوبة و تهوي على رؤوس اهالي البوعبدي الابرياء في جديدة الشط
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 20
وسط استعداداتهم لبدء مظاهرة حاشدة تندد بتغافل القوات الامريكية للخلايا الارهابية المرتبطة بالقاعدة وحواضنها في مناطق هبهب والاسود وعرب شوكة وغيرها من بلدات وقرى مدينة الخالص ,استيقظ الاهالي على فاجعة اخرى اقدمت عليها القوات الامريكية فجر اليوم في منطقة البوعبدي في قرية جديدة الشط راح ضحيتها 22 شهيدا ومصابا فضلا عن ان مصير 15 اخرين منهم مازال مجهولا . ....
[ إقرأ المزيد .. ]

الشهيدين قتيبه وعلي (استشهدا باعتداء ارهابي في منطقة كوبان)
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 20

قال ذوي الشهيدين علي حسين نايف (23/سنة) من سكنة مدينة الخالص مهنته (طالب) الحالة الاجتماعية (اعزب) ، الشهيد قتيبه فاضل راضي (17/سنة) مهنته (طالب) الحالة الاجتماعية (اعزب) من سكنة مدينة الخالص /كوبان استشهدا بانفجار قذيفة هاون سقطت على مدينة الخالص /كوبان....
[ إقرأ المزيد .. ]

الطفله الشهيد روان هاشم(استشهدت بطلق قناص في منطقة الشرطة الخامسه)
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 20

قال ذوي الطفله الشهيده روان هاشم علي (10/سنوات) من سكنة منطقة حي الرساله / بغداد مهنتها (طالبه) الحالة الاجتماعية (باكر/طفله) استشهدت يوم الجمعة المصادف 6/7/2007 بطلق ناري من قبل مجموعة ارهابيه في منطقة حي الرساله . وذكروا انم الشهيده كانت مع والدها يرومان التسوق من السوق الشعبي في الشرطة الخامسه عندما اصيبت بطلق قناص ارهابي مما ادى الى استشهادها . واكدوا ان الشهيده التي تبلغ من العمر عشر سنوات شيعية (من اتباع اهل البيت عليهم السلام).
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد وإصابة 38 من اتباع اهل البيت نتيجة سقوط قذائف هاون على منطقة العبيدي ببغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 19
قالت مصادر الشرطة العراقية إن أربع قذائف هاون سقطت على منطقة العبيدي شرقى بغداد، الاحد،ادت الى استشهاد عشرة من اتباع اهل البيت عليهم السلام وإصابة 28 آخرين بجروح . وأضاف المصدر أن " من بين الشهداء والجرحى عدد من النساء والاطفال وقامت سيارات الاسعاف باجلاء الضحايا الى المستشفيات .
[ إقرأ المزيد .. ]

ارهابيون يختطفون 15 مدنيا وسط بغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 19
قالت الشرطة العراقية إن ارهابيين يخفون وجوههم بالاقنعة أوقفوا باصا كان يقلها 15 من الركاب المدنيين قرب كراج باب المعظم (وسط بغداد) وقاموا بعدها بانزال جميع الركاب واقتيادهم تحت تهديد السلاح الى جهة مجهولة".واضافت مصادر الشرطة ان الارهابيين كانوا يرتدون ملابس مدنية ويقدر عددهم بـ 10 ارهابيين .
[ إقرأ المزيد .. ]

سقوط ثلاثة قذائف هاون على مدينة الحلة مركز محافظة بابل
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 19
اطلق مسلحون مجهولون ليلة امس السبت ثلاثة قذائف هاون باتجاه مدينة الحلة مركز محافظة بابل وافاد شهود عيان الى ان مسلحين مجهولين اطلقوا وفي تمام الساعة العاشرة والنصف من ليلة امس السبت ثلاثة قذائف هاون باتجاه مدينة الحلة سقطت على حي الاكراد السكني دون وقوع خسائر بشرية سوى اضرار مادية في احدى الصيدليات واضاف الشهود الى ان الطائرات الهليوكوبتر الامريكية حلقت على ارتفاعات واطئة بعد التفجير مباشرة.
[ إقرأ المزيد .. ]
صفحات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8 / 9 / 10 / 11 / 12 / 13 / 14 / 15 / 16 / 17 / 18 / 19 / 20 / 21 / 22 / 23 / 24 / 25 / 26 / 27 / 28 / 29 / 30 / 31 / 32 / 33 / 34 / 35 / 36 / 37 / 38 / 39 / 40 / 41 / 42 / 43 / 44 / 45 / 46 / 47 / 48 / 49 / 50 / 51 / 52 / 53 / 54 / 55 / 56 / 57 / 58 / 59 / 60 / 61 / 62 / 63 / 64 / 65 / 66 / 67 / 68 / 69 / 70 / 71 / 72 / 73 / 74 / 75 / 76 / 77 / 78 / 79 / 80 / 81 / 82 / 83 / 84 / 85 / 86 / 87 / 88 / 89 / 90 / 91 / 92 / 93 / 94 / 95 / 96 / 97 / 98 / 99 / 100 / 101 / 102 / 103 / 104 / 105 / 106 / 107 / 108 / 109 / 110 / 111 / 112 / 113 / 114 / 115 / 116 / 117 / 118 / 119 / 120 / 121 / 122 / 123 / 124 / 125 / 126 / 127 / 128 / 129 / 130 / 131 / 132 / 133 / 134 / 135 / 136 / 137 / 138 / 139 / 140 / 141 / 142 / 143 / 144 / 145 / 146 / 147 / 148 / 149 / 150 / 151 / 152 / 153 / 154 / 155 / 156 / 157 / 158 / 159 / 160 / 161 / 162 / 163 / 164 / 165 / 166 / 167 / 168 / 169 / 170 / 171 / 172 / 173 / 174 / 175 / 176 / 177 / 178 / 179 / 180 / 181 / 182 / 183 / 184 / 185 / 186 / 187 / 188 / 189 / 190 / 191 / 192 / 193 / 194 / 195 / 196 / 197 / 198 / 199 / 200 / 201 / 202 / 203 / 204 / 205 / 206 / 207 / 208 / 209 / 210 / 211 / 212 / 213 / 214 / 215 / 216 / 217 / 218 / 219 / 220 / 221 / 222 / 223 / 224 / 225 / 226 / 227 / 228 / 229 / 230 / 231 / 232 / 233 / 234 / 235 / 236 / 237 / 238 / 239 / 240 / 241 / 242 / 243 / 244 / 245

الطريق إلى كربلاء : www.tariq-karbala.net  ,  info@tariq-karbala.net   ||  استخدم تنسيق الشاشة 800*600   ||    تصميم وإستضافة : الأنوار الخمسة © Anwar5.Net