أهلا وسهلا بكم في موقع : الطريق إلى كربلاء

 • الشهداء في طريق كربلاء

 • في طريق النجف

 • في سامراء

 • في الكاظمية

 • في مختلف أنحاء العراق

 • المجازر الجماعية

 • الاعتداء على العلماء

 • الاعتداءت على المشاهد المشرفة

 • الاعتداءات على مساجد الشيعة

 • الاعتداءات على حسينيات الشيعة

 • الذين اخرجو ا من ديارهم بغير حق الا ان يقولوا ربنا

 • المقالات

 • متفرقة

 • تقارير

 • الاعتداء على الزوار

 • ارشيف من الذاكرة

 • من العتبات المشرفة

 • الاعتداء على المواكب الحسينية

 • أرشيف الموقع

 • سجل الزوار

 • أخبر صديق عن الموقع

 • إتصل بنا

البحث :

 

القائمة البريدية :

اشتراك
الغاء الاشتراك

 

 

      موقع متخصص في توثيق الإعتداءات التي تعرض لها شيعة أهل البيت عليهم السلام في العراق بعد سقوط الطاغية صدام ، يعني بتوثيق الأخبار والأرقام والحوادث ، لتكون مصدراً إعلامياً وحقوقياً للمظلومين ، الذين هم على خط سيد الشهداء الإمام الحسين صلوات الله عليه ، ولعن الله قاتليه وظالميه وظالمي شيعته الأبرار .

 

الشهيد موفق ابراهيم(استشهد بطلق ناري في منطقة حي القاهره)
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 31

قال ذوي الشهيد موفق ابراهيم علوان (52/سنة) من سكنة منطقة حي القاهره مهنته (متقاعد) الحالة الاجتماعية (متزوج) استشهد يوم الثلاثاء المصادف 10/7/2007 بطلق ناري من قبل مجموعة ارهابيه في منطقة حي القاهره....
[ إقرأ المزيد .. ]

الشهيد علاء(استشهد بانفجار عبوة راح ضحيتها 9 بين شهيد وجريح)
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 31

قال ذوي الشهيد علاء حسون صدام (28/سنة) من سكنة منطقة الشعله مهنته (منتسب للحرس الوطني) الحالة الاجتماعية متزوج وله (طفل واحد) استشهد يوم الخميس المصادف 5/7/2007 بانفجار عبوة ناسفة زرعها ارهابيون في منطقة ديالى . وذكروا ان الشهيد كان في الواجب عندما وقع الاعتداء الارهابي بانفجار عبوة ناسفة في منطقة امام منصور / ديالى. واضافوا ان الاعتداء راح ضحيته خمسة من اتباع اهل البيت (عليهم السلام) شهداء واربعة جرحى. وبينوا ان الشهيد بقى في المستشفى للعلاج ستة ايام قبل ان يفرق الحياة.
[ إقرأ المزيد .. ]

المواطنين العراقيين المعنيين ينقذون طفل من الاعدام
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 31
المحموديه ، العراق – صبي عراقي كان يستعد لتنفيذ حكم الاعدام به تم أنقاذه من قبل المواطنين المحليين المعنيين شمال غرب المحموديه ، العراق في 28 اب / اغسطس. أثناء اداء واجبهم عند أحد نقاط ألتفتيش, لاحظ المواطنين المهتمين سبعة ذكور يرتدون الاقنعة في حقل مجاور. ...
[ إقرأ المزيد .. ]

اسماء (39) شهيد شيعي خلال 24 ساعة 28/8/2007
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 30
استمرارا بنهج الابادة الجماعية التي تمارسها الجماعات البعثتكفيرية بحق اتباع اهل البيت (عليهم السلام) ومن اجل كشف حقيقة الانتهاكات الخطره التي يتعرض لها الشيعي في العراق لا لشئ الا لكونه محب لائمة الخير والسلام (عليهم السلام) واستمرارا وتحقيقا لهدف القائمين على موقع www.shiaaw.com بارشفت التجاوزات والانتهاكات لحقوق الانسان التي تمارسها الجماعات الارهابيه اتجاه العوائل الشيعية في بغداد وباقي المحافظات العراقيه سيقدم موقع www.shiaaw.com ارشيف يومي باسماء ضحايانا....
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد واصابة ( 4 ) من اتباع اهل البيت ( ع ) بانفجار مفخخة في حي المنصور ببغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 30

ذكر مراسل موقع عالم ابادة الشيعة في العاصمة بغداد ان العصابات التكفيرية وضمن نهجها الاجرامي في لاابادة المنظمة لاتباع اهل البيت عليهم السلام اقدمت صباح اليوم على تفجير سيارة مفخخة في منطقة المنصور ببغداد .... وفي حصيلة اولية لهذا العمل الارهابي الجبان ادى الى استشهاد شخص من الموالين لاهل البيت عليهم السلام واصابة ثلاثة اخرين بجروح نقلوا على اثرها الى المستشفى اضافة الى حدوث اضرار مادة جسيمة في الابنية المجاروة والمحلات التجارية القريبة من الحادث فيما طوقت الاجهزة الامنية مكان الحادث بحثا على الفاعلين المجرمين .
[ إقرأ المزيد .. ]

اصابة طفل وامرأة من اتباع اهل البيت بجروح في هجوم صاروخي على تلعفر
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 30

قال قائممقام تلعفرالعميد نجم عبد الله، مساء الاربعاء، إن مدنيين اثنين اصيبا بجروح اثر سقوط 11 صاروخا نوع كاتيوشا على مدينة تلعفرغرب الموصل. واوضح العميد نجم عبد الله قائممقام قضاء تلعفر أن "قضاء تلعفر تعرض لهجوم بـ 11صاروخا نوع كاتيوشا عند الساعة الثامنة والنصف من مساء الاربعاء على منطقتي المثنى والسراي ذو الغالبية الشيعية من تلعفر ، ادى الى اصابة طفل عمره سنة، وامرأة عمرها (65)عاما، من اتباع اهل البيت عليهم السلام تم نقلهما الى المستشفى."ويقع قضاء تلعفر على بعد حوالي (400 كم) إلى الشمال من بغداد، بينما يقع القضاء بمسافة 70 كم غرب الموصل. واوضح عبد الله ان" الصواريخ اطلقت من جهة مجهولة، وان اربعة من هذه الصواريخ لم تنفجر."، مشيرا إلى أن انفجار الصواريخ الحق اضرارا بسيطة بما يقارب اربعة من الدور السكنية. وتابع "دوريات الشرطة والجيش قامت بالتجوال ضمن المدينة بحثا عن مصدر اطلاق الصواريخ، ولكن دون جدوى ." وتقع مدينة، الموصل مركز محافظة نينوى، (405) كم شمال العاصمة بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

ارهابييون يحرقون مكتبين للمجلس الاعلى ومركز التبليغ الإسلامي في الهاشمية
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 30
قال مصدر أمني مسؤول في شرطة بابل إن ارهابيين احرقوا، صباح الخميس، مكتبين تابعين للمجلس الاعلى الاسلامي العراقي في المحافظة دون خسائر بشرية في منطقة الهاشمية .. فضلا عن احراق مركز للتبليغ الاسلامي في نفس المنطقة . وأوضح المصدر ايضا "كما قام ارهابيون صباح الخميس، بإحراق مركز التبليغ الإسلامي التابع لمؤسسة شهيد المحراب التي يتزعمها السيد عمار الحكيم وسط منطقة الهاشمية."
[ إقرأ المزيد .. ]

اغتيال مدير مستودع مصفى النجف واحباط عملية استيلاء على مركزللشرطة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 30
قال مصدر امني من شرطة النجف، إن مدير مستودع نفط النجف اغتيل اليوم الخميس، على يد ارهابي مسلح ملثما يستقل دراجة نارية، فتح النار على ابو حيدر الحسناوي امام منزله في حي الجمعيات وأراداه قتيلا في الحال." وأضاف المصدر"كما تم احباط عملية استيلاء على مركز شرطة الحيدرية من قبل الاجهزة الامنية في النجف ، عندما قام مسلحون مجهولون بالهجوم على المركز في الساعات الأولى من فجر الخميس،." وأشار المصدر أن مواجهات دارت بين عناصر الشرطة، وبين المسلحين استمرت لأكثرمن ربع ساعة، بعدها وصلت تعزيزات من مركز مدينة النجف واحبطت العملية، ولاذ المسلحون بالفرار.
[ إقرأ المزيد .. ]

حصار أمني لمدينة الصدر وإغلاق مداخلها الرئيسية
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 30
قال شهود عيان إن قوات الأمن العراقية أغلقت المداخل الرئيسية لمدينة الصدر شرقي بغداد، الخميس، أمام حركة الخروج من المدينة، وذلك بعد يوم واحد من قرار زعيم التيار الصدري بتجميد (جيش المهدي) التابع للتيار... والذي يعد المدينة أهم معاقله في بغداد....
[ إقرأ المزيد .. ]

العصابات الاجرامية حاولت اقتحام حرم ابا الفضل العباس عليه السلام ولم تفلح
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 29
قالت مصادر في مدينة كربلاء المقدسة ان العصابات الاجرامية الخارجة عن القانون حاولت في الساعة الثانية من صباح اليوم اقتحام حرم ابا الفضل العباس عليه السلام واضرمت النيران امام احد الابواب واطلقت نيرانها باتجاه الحرم مما ادى الى اصابة جدران الحرم والقبة بطلقات نارية , ولكن حماية الحضرة العباسية تصدوا ببسالة لهذه العصابات مما ادى الى فرارها .
[ إقرأ المزيد .. ]

الشهيد محمود عباس(استشهد بطلق ناري لكونه شيعي)
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 29

قال ذوي الشهيد محمود عباس محمد (42/سنة) من سكنة منطقة المشتل مهنته (منتسب للحرس الوطني) الحالة الاجتماعيه متزوج وله (سبعة اطفال) استشهد يوم الاثنين المصادف 9/7/2007 بطلق ناري من قبل مجموعة ارهابيه في منطقة الكراده . وذكروا ان الشهيد كان يروم الوصول الى محل عمله في وزارة الدفاع عندما وقع الاعتداء عليه . واضالفوا ان الشهيد كان قد فقد اثنين من اشقائه لكونهم من اتباع اهل البيت (عليهم السلام).
[ إقرأ المزيد .. ]

جماعات ارهابية تقوم باختطاف وقتل منتسبي حماية العتبات المقدسة في مدينة كربلاء
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 29
افاد شهود عيان وسط مدينة كربلاء المقدسة عن وجود جماعات ارهابية تقوم باعتقال الاشخاص الذين ينتمون لفوج حماية العتبات المقدسة، ومنتسبي العتبتين المقدستين ومابينهما.
[ إقرأ المزيد .. ]

العثور على ثلاث جثث بينها إمرأة في بعقوبة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 29
قال مصدر أمني مسؤول في محافظة ديالى إن قوات الشرطة عثرت، الأربعاء، على ثلاث جثث في الضفة الغربية لنهر ديالى بينها جثة لإمرأة اختطفت قبل خمسة أيام. واوضح المصدر ان الجثث عثر عليها في منطقة المفرق في الضفة الغربية لنهر ديالى، وكانت معصوبة العين وعليها آثار لإطلاقات نارية في أنحاء متفرقة من الجسم. واضاف المصدر " تم التعرف من بينها على هوية جثة لإمرأة وهي مهجرة اختطفت قبل خمسة أيام في المفرق من قبل عناصر تنظيم القاعدة الارهابي ولم يتم التعرف على الجثتين الأخريين.
[ إقرأ المزيد .. ]

اعتقال قيادي بارز في التيار الصدري في كربلاء
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 29
افادت مصادر مطلعة لموقع نون الخبري ان القوات الامنية اعتقلت أحد القايادات في التيار الصدري وعضو في مجلس محافظة كربلاء وذكرت المعلومات عن قيام قوات أمنية خاصة بالقبض على القيادي حامد كنوش ونقله الى جهة مجهولة. ويأتي هذا بعد سلسلة المواجهات الخطيرة التي حدثت بين مجاميع من المحسوبين على التيار الصدري والأجهزة الأمنية الحكومية في مدينة كربلاء المقدسة ليلة النصف من شعبان. كما افادت المعلومات ان هناك وفد من محافظة النجف الاشرف وعضو مجلس النواب العراقي بهاء الاعرجي يتفاوضون مع رئيس الوزراء من اجل اطلاق سراح كنوش . وكانت القوات الامريكية والعراقية قد داهمت منزل حامد كنوش عدة مرات من اجل اعتقاله على خلفية اتهامه بعمليات مخالفة للقانون.
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار سيارة مفخخة قرب محكمة الكرخ القريبة من حي المنصور ببغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 29
قالت الشرطة العرقية إن مدنيا واحدا استشهد وأصيب ثلاثة آخرون جراء إنفجار سيارة مفخخة بالقرب من حي المنصور غربي بغداد. وقامت قوات الأمن العراقية باغلاق منطقة الحادث ومنعت المدنيين من الإقتراب، وهرعت سيارات الاسعاف لنقل الضحايا الى المستشفى القريب .
[ إقرأ المزيد .. ]

العصابات الاجرامية تقصف مكتب المجلس الاعلى الاسلامي في الاسكندرية بقذائف الهاون
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 29
قال المصدر امني مسؤول ان مكتب المجلس الاعلى الاسلامي العراقي في الاسكندرية قد تعرض صباح اليوم الاربعاء الى هجوم بقذائف الهاون من قبل العصابات الاجرامية , واوضح المصدر ان المكتب لم تلحقه اية اضرار وكانت مكاتب المجلس الاعلى الاسلامي الذي يتزعمه سماحة السيد عبد العزيز الحكيم في الكاظمية المقدسة والحبيبية والحسينية ومكتب رابع في الهاشمية بالحلة قد تم حرقها على يد هذه العصابات الاجرامية التي عاثت فسادا كما قامت هده العصابات الخارجة عن القانون بإحراق مقر المجلس الأعلى الإسلامي في الكوفة بعد منتصف ليلة امس ولم يوقع الحادث الاجرامي اية خسائر بالارواح الا ان المبنى احترق . وتشهد محافظة النجف منذ الصباح الباكر انتشار ملحوظ لرجال الأمن من خلال سيطرات منتشره على الطرق الرئيسية في النجف وانتشار كثيف لرجال الأمن على سطوح البنايات.
[ إقرأ المزيد .. ]

العصابات الاجرامية تقوم باحراق عدد من المكاتب والفنادق في كربلاء المقدسة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 29
افادت مصادر مطلعة ان العصابات الاجرامية الخارجة عن القانون قامت باحراق مجموعة من المكاتب والفنادق في مركز مدينة كربلاء المقدسة ومن هذه المقرات مقر حزب الدعوة الإسلامية في المحافظة. وتتزامن هذه الاحداث مع وصول رئيس الوزراء نوري المالكي الى محافظة كربلاء واجتماعه بالمسؤولين هناك . وتنتشر الشرطة وقوات الحرس الوطني وسط المدينة القديمة وتم منع الزائرين من دخول المدينة والحرمين المقدسيين .
[ إقرأ المزيد .. ]

العصابات الاجرامية تحرق مقر المجلس الأعلى الإسلامي في الكوفة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 29
قامت العصابات الاجرامية في تمام الساعة 12 مساء من ليلة أمس بإحراق مقر المجلس الأعلى الإسلامي في الكوفة ولم يوقع الحادث الاجرامي اية خسائر بالارواح الا ان المبنى احترق بالكامل . وتشهد محافظة النجف منذ الصباح الباكر انتشار ملحوظ لرجال الأمن من خلال سيطرات منتشره على الطرق الرئيسية في النجف وانتشار كثيف لرجال الأمن على سطوح البنايات. وكانت مكاتب المجلس الاعلى في الكاظمية المقدسة والحبيبية والحسينية ومكتب رابع في الهاشمية بالحلة قد تم حرقها على يد هذه العصابات الاجرامية التي عاثت فسادا وبهذا يرتفع عدد مكاتب المجلس الأعلى التي تحرق في كل أنحاء العراق الى خمسة .
[ إقرأ المزيد .. ]

تعرض ثلاثة مكاتب اخرى تابعة للمجلس الاعلى الاسلامي العراقي الى اعتداءات مسلحة في منطقة الحسينية ببغداد
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 29
قالت مصادر في وزارة الداخلية ان ثلاثة مكاتب تابعة للمجلس الاعلى الاسلامي العراقي قد تعرضت عصر ومساء هدا اليوم الى اعتداءات من قبل عناصر مسلحة دون معرفة الخسائر" الناجمة عن تلك الهجمات. وكانت مجموعة ارهابية تتكون من 20 مسلحا باحراق مكتب المجلس الاعلى الاسلامي في قضاء الهاشمية جنوبي الحلة , وقال مصدر في شرطة بابل ان الارهابيين قاموا بطرد العاملين في المكتب ومن ثم احراقه بالكامل وأضاف المصدر ان الشرطة قامت بفرض حظر التجوال في المنطقة. وفي بغداد قامت مجموعة مسلحة في وقت سابق من هذا اليوم بحرق مكتبي المجلس الاعلى في مدينة الكاظمية المقدسة ومدينة الحبيبية في مدينة الصدر , وبحسب المصادر فان عدد من الضحايا قد سقطوا في مدينة الحبيبية . وقال مصدر طبي في مستشفى الصدر ان المستشفى استقبلت خمسة جثث وأكثر من (20) جريحا اصيبوا بجراح مختلفة. فيما قال مصدر اخر ان الشهداء الخمسة هم من حرس مكتب المجلس الاعلى في الحبيبية .
[ إقرأ المزيد .. ]

إحراق ثالث مكتب للمجلس الأعلى في هجوم ارهابي مسلح وهذه المرة في منطقة الهاشمية بالحلة
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 29
قامت مجموعة ارهابية تتكون من 20 مسلحا باحراق مكتب المجلس الاعلى الاسلامي في قضاء الهاشمية جنوبي الحلة , وقال مصدر في شرطة بابل ان الارهابيين قاموا بطرد العاملين في المكتب ومن ثم احراقه بالكامل وأضاف المصدر ان الشرطة قامت بفرض حظر التجوال في المنطقة. وهو ثالث مكتب يتم حرقه خلال هذا اليوم. حيث قامت مجموعة مسلحة في وقت سابق من هذا اليوم بحرق مكتبي المجلس الاعلى في مدينة الكاظمية المقدسة ومدينة الحبيبية في مدينة الصدر , وبحسب المصادر فان عدد من الضحايا قد سقطوا في مدينة الحبيبية ولا يعرف لحد الان عددهم .
[ إقرأ المزيد .. ]

اسماء (19) شهيد شيعي بنيران ارهاب البعتكفيري 26_27/8/2007
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 28
استمرارا بنهج الابادة الجماعية التي تمارسها الجماعات البعثتكفيرية بحق اتباع اهل البيت (عليهم السلام) ومن اجل كشف حقيقة الانتهاكات الخطره التي يتعرض لها الشيعي في العراق لا لشئ الا لكونه محب لائمة الخير والسلام (عليهم السلام) ....
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة نقل وسط بعقوبة اسفرت عن اصابة عدد من المدنيين
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 28

قال مصدر امني مسؤول في الشرطة العراقية بمدينة بعقوبة اليوم الثلاثاء إن 14 مدنيا بينهم ثلاث نساءاصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة لنقل المدنيين وسط بعقوبة , وتم نقل المصابين الى مستشفى بعقوبة العام. وقال " العبوة كانت مزروعة على جانب الطريق الرئيسي وسط المدينة وعند اقتراب الحافلة انفجرت وتسببت في الحاق اضرار مادية بعجلتين كانتا قرب مكان الانفجار.
[ إقرأ المزيد .. ]

انباء عن اختطاف (9 ) مدنيين من اتباع اهل البيت في المقدادية
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 27
قال مصدر مطلع نقلا عن شهود عيان من اهالي المقدادية ان مجموعة مسلحة ترتدي زي الجيش العراقي اختطفت امس الاحد تسعة مدنيين من اتباع اهل البيت عليهم السلام من خلال نقطة تفتيش وهمية قرب قضاء المقدادية.واوضح المصدر ان افراد مجموعة مسلحة مجهولة ترتدي زي الجيش العراقي قاموا باختطاف تسعة مدنيين عند نقطة تفتيش وهمية نصبوها عند تقاطع بين قضاء المقدادية وناحية دلي عباس شرقي بعقوبة. وذكر المصدر ان المدنيين التسعة كانوا يستقلون سيارة اجرة نوع كيا و قامت المجموعة المسلحة بإيقافهم عند نقطة التفتيش الوهمية واقتادتهم الى جهة مجهولة.
[ إقرأ المزيد .. ]

الشهيد علي حسين(استشهد بطلق بعد اختطافه لكونه شيعي)
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 27

قال ذوي الشهيد علي حسين حمود (60/سنة) من سكنة منطقة حي السلام /بغداد مهنته (سائق) الحالة الاجتماعيه (خمسة اطفال) استشهد يوم السبت المصادف 7/7/2007 بطلق ناري بعد اختطافه من قبل مجموعة ارهابيه في منطقة الاسكان . وذكروا ان الشهيد كان يقود سيارته عندما اوقفته سيطرة وهميه وقامت باختطافه بعد ان عرفت انه من اتباع اهل البيت (عليهم السلام). واضافوا ان الارهابيين اطلقوا ثلاثة رصاصات على راس الموالي علي مما ادى الى استشهاده .
[ إقرأ المزيد .. ]

الطب العدلي في الخالص يستقبل 11 جثة مجهولة الهوية
في مختلف أنحاء العراق   -   2007 / 08 / 27
قال مصدر أمني مسؤول في محافظة ديالى، الإثنين، إن دائرة الطب العدلي في قضاء الخالص استقبلت (11) جثة لأشخاص مجهولي الهوية ، يرجح أنهم من تنظيم القاعدة الارهابي قتلوا خلال العمليات العسكرية الجارية في نواحي وقرى القضاء....
[ إقرأ المزيد .. ]
صفحات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8 / 9 / 10 / 11 / 12 / 13 / 14 / 15 / 16 / 17 / 18 / 19 / 20 / 21 / 22 / 23 / 24 / 25 / 26 / 27 / 28 / 29 / 30 / 31 / 32 / 33 / 34 / 35 / 36 / 37 / 38 / 39 / 40 / 41 / 42 / 43 / 44 / 45 / 46 / 47 / 48 / 49 / 50 / 51 / 52 / 53 / 54 / 55 / 56 / 57 / 58 / 59 / 60 / 61 / 62 / 63 / 64 / 65 / 66 / 67 / 68 / 69 / 70 / 71 / 72 / 73 / 74 / 75 / 76 / 77 / 78 / 79 / 80 / 81 / 82 / 83 / 84 / 85 / 86 / 87 / 88 / 89 / 90 / 91 / 92 / 93 / 94 / 95 / 96 / 97 / 98 / 99 / 100 / 101 / 102 / 103 / 104 / 105 / 106 / 107 / 108 / 109 / 110 / 111 / 112 / 113 / 114 / 115 / 116 / 117 / 118 / 119 / 120 / 121 / 122 / 123 / 124 / 125 / 126 / 127 / 128 / 129 / 130 / 131 / 132 / 133 / 134 / 135 / 136 / 137 / 138 / 139 / 140 / 141 / 142 / 143 / 144 / 145 / 146 / 147 / 148 / 149 / 150 / 151 / 152 / 153 / 154 / 155 / 156 / 157 / 158 / 159 / 160 / 161 / 162 / 163 / 164 / 165 / 166 / 167 / 168 / 169 / 170 / 171 / 172 / 173 / 174 / 175 / 176 / 177 / 178 / 179 / 180 / 181 / 182 / 183 / 184 / 185 / 186 / 187 / 188 / 189 / 190 / 191 / 192 / 193 / 194 / 195 / 196 / 197 / 198 / 199 / 200 / 201 / 202 / 203 / 204 / 205 / 206 / 207 / 208 / 209 / 210 / 211 / 212 / 213 / 214 / 215 / 216 / 217 / 218 / 219 / 220 / 221 / 222 / 223 / 224 / 225 / 226 / 227 / 228 / 229 / 230 / 231 / 232 / 233 / 234 / 235 / 236 / 237 / 238 / 239 / 240 / 241 / 242 / 243 / 244 / 245

الطريق إلى كربلاء : www.tariq-karbala.net  ,  info@tariq-karbala.net   ||  استخدم تنسيق الشاشة 800*600   ||    تصميم وإستضافة : الأنوار الخمسة © Anwar5.Net