أهلا وسهلا بكم في موقع : الطريق إلى كربلاء

 • الشهداء في طريق كربلاء

 • في طريق النجف

 • في سامراء

 • في الكاظمية

 • في مختلف أنحاء العراق

 • المجازر الجماعية

 • الاعتداء على العلماء

 • الاعتداءت على المشاهد المشرفة

 • الاعتداءات على مساجد الشيعة

 • الاعتداءات على حسينيات الشيعة

 • الذين اخرجو ا من ديارهم بغير حق الا ان يقولوا ربنا

 • المقالات

 • متفرقة

 • تقارير

 • الاعتداء على الزوار

 • ارشيف من الذاكرة

 • من العتبات المشرفة

 • الاعتداء على المواكب الحسينية

 • أرشيف الموقع

 • سجل الزوار

 • أخبر صديق عن الموقع

 • إتصل بنا

البحث :

 

القائمة البريدية :

اشتراك
الغاء الاشتراك

 

 

      موقع متخصص في توثيق الإعتداءات التي تعرض لها شيعة أهل البيت عليهم السلام في العراق بعد سقوط الطاغية صدام ، يعني بتوثيق الأخبار والأرقام والحوادث ، لتكون مصدراً إعلامياً وحقوقياً للمظلومين ، الذين هم على خط سيد الشهداء الإمام الحسين صلوات الله عليه ، ولعن الله قاتليه وظالميه وظالمي شيعته الأبرار .

 

انفجار سيارة مفخخة في مدينة الكاظمية المقدسة وسقوط عدد من الضحايا بين شهيد وجريح
في الكاظمية   -   2007 / 10 / 14
انفجرت سيارة مفخخة تركها احد الارهابيين في ساحة عدن في احدى مداخل حي الكاظمية ما أدى إلى استشهاد أربعة من اتباع اهل البيت عليهم السلام وأصابة تسعة آخرين. وهرعت سيارات الاسعاف لنقل الضحايا الى مستشفى الامام علي فيما فرضت القوات الامنية طوقا امنيا في مكان الهجوم الارهابي .
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار عبوة ناسفة في الكاظمية تسفر عن وقوع جرحى من المدنيين
في الكاظمية   -   2007 / 10 / 08

قالت الشرطة العراقية إن خمسة عشر مدنيا أصيبوا بجراح متفاوتة اليوم الإثنين، جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها ارهابييون على الطريق العام في حي الكاظمية شمالي العاصمة بغداد. وأضاف المصدر أن معظم المصابين كانوا يستقلون سيارات باص من التي تمر في الطريق، في طريقهم إلى أعمالهم, مشيرا إلى أن الإنفجار ألحق أضرار بسيارتين مدنيتين كانتا متوقفتين في المكان. وقداغلقت قوات الامن المنطقة على الفور، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل الجرحى إلى مستشفى الكاظمية القريب.
[ إقرأ المزيد .. ]

اختطاف( 5) اشخاص من عائلة واحدة في جلولاء من قبل التكفيريين
في الكاظمية   -   2007 / 09 / 17

قال مصدر مسؤول في شرطة جلولاء اليوم الاثنين ان ارهابيين يترواح عددهم قرابة العشرين قاموا باقتحام منزل عائلة في قرية الطبج التابعة الى ناحية جلولاء ( شمال بعقوبة 70كم ).واضاف المصدر ان الارهابيين التكفيريين اختطفوا 5 من عائلة المواطن شاطي بحر واتجهوا بهم الى جهة مجهولة, دون ان يذكر تفاصيل اضافية عن دواعي الاختطاف او بيان عن الاسرة وموعد العملية.
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل أحد عناصر جيش المهدي في الحرية ببغداد
في الكاظمية   -   2007 / 09 / 07
قال شهود عيان، الجمعة، إن مسلحين مجهولين قتلوا أحد عناصر (جيش المهدي) في منطقة الحرية شمالي بغداد مساء الخميس. وذكر أحد الشهود من سكان منطقة (الحرية) للوكالة المستقلة للأنباء ( أصوات العراق)، اليوم الجمعة، أن مسلحين مجهولين "تربصوا بأحد عناصر (جيش المهدي)، التابع للتيار الصدري، أمام داره في منطقة (الحرية الأولى)، في حدود الساعة العاشرة من مساء أمس (الخميس)، وأطلقوا عليه النار فقتل في الحال." وأضاف أن أهالي المنطقة سمعوا "صوت أربع إطلاقات نارية، ووجد على أثرها أحد عناصر (جيش المهدي) مقتولا." وأوضح شاهد آخر من الأهالي أن "نقاط التفتيش التي كان يقيمها (جيش المهدي) في منطقة الحرية، تم تفكيكها... على إثر قرار السيد مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري، تجميد جيش المهدي."...
[ إقرأ المزيد .. ]

ارتفاع حصيلة تفجير السيارة المفخخة في الكاظمية
في الكاظمية   -   2007 / 09 / 02
اعلن مصدر امني اليوم الاحد عن ارتفاع حصيلة انفجار السيارة المفخخة في منطقة الكاظمية شمالي بغداد الى استشهاد 9 اشخاص واصابة 15 اخرين بحروح مختلفة. وقال المصدر ان اغلب الضحايا من المدنيين وان الانفجار احدث خسائر مادية بعدد من المحلات التجارية . وكان مصدر امني قد اعلن في وقت سابق ان سيارة مفخخة "مركونة على جانب الطريق في ساحة عدن بمنطقة الكاظمية انفجرت بعد ظهر اليوم الاحد مما ادى الى استشهاد اربعة اشخاص واصابة ثمانية آخرين بجروح مختلفة". مشيرا الى ان تلك الحصيلة اولية وان الإنفجار تسبب ايضا في احراق عدد من السيارات المدنية التي تصادف وجودها في المكان.
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد واصابة 12 من اتباع اهل البيت في انفجار سيارة في الكاظمية
في الكاظمية   -   2007 / 09 / 02

قال مصدر في الشرطة العراقية ان سيارة مفخخة تركها احد الارهابيين انفجرت في ساحة عدن بمنطقة الكاظمية شمالي بغداد وادت الى استشهاد اربعة اشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح مختلفة في حصيلة اولية." واضاف المصدر ان الشرطة العراقية هرعت إلى مكان الانفجار ومنعت المدنيين من الاقتراب فيما نقل المصابون الى المستشفيات القريبة. كما اشار المصدر الى ان الانفجار تسبب ايضا في احتراق عدد من السيارات المدنية كانت قريبة من مكان الحادث.
[ إقرأ المزيد .. ]

تحرير مختطفين وإلقاء القبض على عصابة خطف في كربلاء
في الكاظمية   -   2007 / 08 / 27
قال الناطق الإعلامي باسم مديرية شرطة كربلاء إنه تم إلقاء القبض، الاثنين، على عصابة اختطقت مواطنين اثنين من أحد أحياء المدينة بعد ساعات قليلة من اختطافها....
[ إقرأ المزيد .. ]

إرتفاع حصيلة إنفجار الكاظمية إلى 38 قتيلاً وجريحاً
في الكاظمية   -   2007 / 08 / 26
قالت الشرطة العراقية اليوم السبت أن حصيلة ضحايا إنفجار الكاظمية شمالي بغداد إرتفعت الى 7 قتلى و 31 جريحاً . واوضح مصدر في الشرطة لمراسل (العين) الاعلامية ان " حصيلة ضحايا إنفجار السيارة المفخخة الذي وقع ظهر اليوم في مرآب الملحاني قرب ساحة العروبة بمنطقة الكاظمية وصل الى 7 قتلى وإصابة 31 بجراح ". ويأتي هذا الإنفجار في الوقت الذي يستعد فيه الآف من الزوار لإحياء ذكرى ميلاد الإمام محمد المهدي عج (الزيارة الشعبانية).
[ إقرأ المزيد .. ]

ارتفاع حصيلة انفجار السيارة المفخخة في مدينة الكاظمية المقدسة الى سبعة شهداء و 30 جريحا
في الكاظمية   -   2007 / 08 / 25

قال مصادر امنية وطبية ان حصيلة انفجار السيارة المفخخة في مدينة الكاظمية المقدسة قد ارتفعت الى سبعة شهداء واصابة 30 بعضهم حالته خطيرة . وكان مصدر في الشرطة العراقية قد قال في وقت سابق ان اثنين من اتباع اهل البيت قد استشهدا واصيب خمسة اخرون بجراح مختلفة نتيجة السيارة المفخخة التي انفجرت في مدينة الكاظمية المقدسة , وكانت مصادرنا في مدينة الكاظمية قد قالت ان سيارة مفخخة انفجرت في ساحة لتوقف السيارات في مدينة الكاظمية المقدسة واوضحت المصادر ان السيارة انفجرت قرب كراج الملحاني قرب ساحة العروبة , واضافت المصادر ان عددا من الضحايا قد سقطوا ما بين شهيد وجريح ولكنها لم تستطع اعطاء حصيلة لعدد الضحايا لان القوات الامنية قد اغلقت المنطقة .
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار سيارة مفخخة في مدينة الكاظمية المقدسة
في الكاظمية   -   2007 / 08 / 25

ضمن مخطط مهاجمة المدن والامكان المقدسة من قبل التكفيريين تنفيذا لفتاوي علماءالسلفية في السعودية لعنة الله عليهم . فقد ذكر شهود عيان ان سيارة مفخخة انفجرات قبل قليل في كراج الملحاني قرب ساحة العروبة في الكاظميةالمقدسة . وذكر مصدر مطلع ا ان المنطقة تعرف بازدحامها بالمواطنين المتبضعين والزائرين مما يرشح كثرة الضحايا الناجمة لهذا الانفجار . وسنوافيكم بمزيد من التفاصيل حال وصولها الينا .
[ إقرأ المزيد .. ]

ثلاثة ملايين عراقي هتفوا ضد السعودية وفتاوى التكفير في مواكب العزاء في ذكرى استشهاد الامام الكاظم ع
في الكاظمية   -   2007 / 08 / 10

اكثر من ثلاثة ملايين زائر زحفوا الى مدينة الكاظمية ، حيث مرقدي الامامين موسى بن جعفر ، ومحمد الجواد عليهما السلام ،جاءوا من كل مكان بمواكب عزاء ، منطلقين من احياء العاصمة بغداد وخاصة من مدينة الصدر وحي العامل والشعلة والمواصلات والشعب والامين ، ومن خارج العاصمة من بقية المحافظات، وذلك لاحياء ذكرى استشهاد الامام السابع من ائمة اهل البيت وهو الامام موسى الكاظم عليه السلام الذي استشهد على يد الخليفة العباسي هارون الرشيد عام. ....
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد احد زوار الامام الكاظم واختطاف ( 3 ) اخرين من قبل العصابات التكفيرية جنوب بغداد
في الكاظمية   -   2007 / 08 / 08
قال مصدر في الشرطة العراقية إن ارهابيين تكفيريين قتلوا مدنيا واختطفوا إثنين آخرين من شيعة اهل البيت صباح الاربعاء، في ضاحية حي ( الوحدة) جنوبي بغداد وتوجهوا بهما إلى مكان مجهول....
[ إقرأ المزيد .. ]

المطالبة بتوفير الحماية الكافية لزائري الامام الكاظم( عليه السلام ) في ذكرى شهادته
في الكاظمية   -   2007 / 08 / 06

يستعد اتباع ومحبو أهل البيت "عليهم السلام" لزيارة مرقد الامام موسى بن جعفر "عليه السلام" في مدينة الكاظمية المقدسة في ذكرى شهادته . ولخشية تكرار مأساة جسر الائمة التي راح ضحيتها أكثر من 1000 زائر يطالب المواطنون من أهالي الكاظمية بتوفير الامن اللازم لتفادي حدوث اعمال ارهابية لا سيما وأن المعادون لأتباع اهل البيت "عليه السلام" يعّدون العدة في كل مناسبة متسلحين بفتاوى علماء التطرف والارهاب في السعودية .....
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد وإصابة خمسة مدنيين بإنفجار عبوة في الزعفرانية
في الكاظمية   -   2007 / 07 / 14

قال مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، إن حصيلة إنفجار العبوة الناسفة التي إنفجرت مساء الخميس بقرب أحد الأسواق الشعبية في منطقة الزعفرانية جنوبي بغداد إرتفعت إلى خمسة مدنيين بين شهيد وجريح....
[ إقرأ المزيد .. ]

4 شهداء في مفخخة عبد المحسن الكاظمي
في الكاظمية   -   2007 / 06 / 27
افاد مراسل وكالة أنباء براثا في العطيفية الثانية بأن السيارة المفخخة التي انفجرت في ساحة عبد المحسن الكاظمي قد أدت إلى سقوط اربعة شهداء وعدد من الجرحى أحدهم جراحه خطيرة، وفي المعلومات إن الانفجار كان يمكن ان يفضي بعدد اكبر من الشهداء بسبب ازدحام المنطقة وبسبب عدم التزام المواطنين بنظام وقوف السيارات للأسف. في نفس الوقت تبحث الأجهزة الأمنية عن سيارة مفخخة اخرى يعتقد انها دخلت إلى المنطقة من جهة ساحة عدن.
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار سيارة مفخخة في مدينة الكاظمية المقدسة
في الكاظمية   -   2007 / 06 / 19
انفجرت سيارة مفخخة قرب محطة وقود السلام في مدينة الكاظمية المقدسة وافاد شهود عيان ان الانفجار تسبب باضرار مادية وبشرية. من جهة اخرى سقط عدد من قذائف الهاون على جسر الدورة لم تسفر عن حدوث اضرار .
[ إقرأ المزيد .. ]

دفع الله عن الكاظمية بلطفه بتفجير مئذنتي سامراء: القاء القبض على سيارة سورية فيها اكثر من 20 طن متفجرات
في الكاظمية   -   2007 / 06 / 13
قال مصدر أمني مطلع إن قوات اللواء الأول من الفرقة السادسة في السيطرة 26 في منطقة الغزالية تمكنت قبل قليل من القاء القبض على سيارة قاطرة ومقطورة سورية تحمل الرقم 7757 حلب تحمل طحينا وفي داخلها اكثر من عشرين طن من المتفجرات وهي متجهة إلى مدينة الكاظمية. الفوج المرابط في منطقة الغزالية كانت مستنفرا بشدة بسبب احداث تفجير سامراء ولعل استنفاره هذا هو الذي حدا به إلى اكتشاف المتفجرات لأنها كانت مخبئة بطريقة ليس من السهل اكتشافها، ويقول مراسل لنا كان قريبا من السيطرة إن الامريكيين حينما جاؤوا أول مرة هربوا نتيجة للكمية الهائلة من المتفجرات ليعودوا ويبدؤوا بتفجيرها بطريقة أذهل التفجير الأول لها مناطق شاسعة وبعيدة عن الغزالية من هول التفجير.
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد واصابة ( 34 ) من اتباع اهل البيت بانفجار مفخختان في الكاظمية المقدسة كحصيلة اولية
في الكاظمية   -   2007 / 06 / 06

ذكرت مصادر مطلعة ان الحصيلة الاولية اسفرت استشهاد ( 7 ) من اتباع اهل البيت على الاقل واصابة 27 آخرين. ووقع الانفجار الاول بسيارة مفخخة في ساحة الزهراء القريبة من مزار الكاظمية، اما الثاني فوقع على المدخل الغربي لمزار الكاظمية ايضا وكان ايضا بواسطة سيارة مفخخة ويقوم التكفيريين والصداميين عادة بشن هجمات على الاحياء والمزارات الشيعية بغية اثارة مزيد من العنف الطائفي وتنفيذ مخطط الابادة المنظمة للشيعة الذي تمارسه منذ اربعة سنوات استجابة لفتاوي علماء السلفية والتكفير في عدد من الدول الاقليمية ....
[ إقرأ المزيد .. ]

عاجل: انفجار سيارتين مفخختين في مدينة الكاظمية المقدسة
في الكاظمية   -   2007 / 06 / 06

افاد شهود عيان في العاصمة بغداد عن انفجار مزدوج لسيارتين مفخختين في ساحة الزهراء وسط مدينة الكاظمية تعرف بعد حجم الخسائر ويذكر ان المنطقة من المناطق المزدحمة نظرا لكثرة الزائرين الى المدينة المقدسة.
[ إقرأ المزيد .. ]

قوات العمليات الخاصة العراقية تعتقل قائد في جيش المهدي مشتبه به خلال غارة في بغداد
في الكاظمية   -   2007 / 06 / 01
بغداد ـ قامت قوات العمليات الخاصة العراقية بتاريخ 30 أيارباعتقال قائد في جيش المهدي خلال غارة في الصباح الباكر في مدينة الكاظمية وسط بغداد. زعم مسؤولية الهدف عن توفير الدعم المالي والتعبوي والسياسي لمجاميع تمردية وتنظيمات أرهابية مختلفة . يشتبه أيضاً في قيام الشخص بادارة عمليات قتل وترويع المواطنين واعطاء الامر لتنفيذ عدد من الهجمات ضد قوات التحالف . يشتبه أيضاً في قيام القائد المزعوم بالاشراف على تدريب المتمردين الجدد على الاساليب الارهابية والتي تتضمن صنع وتفجير العبوات الناسفة والعبوات المتفجرة الخارقة . أغارت القوات العراقية بالأعتماد على معلومات من السكان المحليين على منزل تواجد فيه المشتبه به وتم اعتقاله بدون حادث . لم تكن هناك أصابات بين صفوف قوات العمليات الخاصة العراقية أوقوات التحالف خلال العملية .
[ إقرأ المزيد .. ]

احتراق همر امريكي في مدينة الحرية واستشهاد 3 من شيعة أهل البيت ع
في الكاظمية   -   2007 / 05 / 18
انفجرت ظهر اليوم عبوة ناسفة على الطريق العام في مدينة الحرية كانت تستهدف سيارة همر امريكية، وعلى أثر الانفجار الذي حصل قرابة 12:20 اطلق الأمريكان نيرانهم بطريقة عشوائية مما تسبب بقطع طرق اسعاف المواطنين الذين سقطوا في انفجار العبوة وفي عملية اطلاق النار. مراسل وكالة أنباء براثا اكد ان الهمر الأمريكي احترقت ولكن 3 من شيعة أهل البيت ع استشهدوا نتيجة الحادث.
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد جندي عراقي وإصابة ستة من الشرطة بإنفجارين في الديوانية
في الكاظمية   -   2007 / 05 / 11
اكد مصدر في قيادة شرطة الديوانية اليوم الجمعة عن إنفجار عبوة ناسفة ،عند الساعة الثانية قبل فجر اليوم ،على دورية تابعة للجيش العراقي في منطقة الحي العسكري شمالي الديوانية... وأسفرت عن استشهاد جندي واحد من الدورية.وذكر أن عبوة ناسفة أخرى "إنفجرت أمام دورية تابعة لفوج طوارىء الديوانية في شارع 60 ...
[ إقرأ المزيد .. ]

الاشتباكات تعنف بشدة ومستشفى الأطفال وبناية الكويتي تشتعلان في باب الدروازة في الكاظمية
في الكاظمية   -   2007 / 04 / 29
أفاد مراسل وكالة أنباء براثا في الكاظمية الآن: إن شدة الاشتباكات عنفت بشكل كبير الان مع وصول تعزيزات إلى التيار الصدري، وقال: أن النيران تشتعل في مستشفى الأطفال في باب الدروازة في الكاظمية الآن بعد أن دارت معارك بقربها، وأكد إن بناية الكويتي و8محلات من محلات البالة (الأقمشة المستعملة) في منطقة باب الدروازة هي الأخرى تلتهمها النيران حالياً....
[ إقرأ المزيد .. ]

اهالي مدينة الكاظمية المقدسة يطالبون الحكومة بايقاف الاعتداءات الامريكية عليهم
في الكاظمية   -   2007 / 04 / 29
طالب اهالي مدينة الكاظمية المقدسة الحكومة العراقية بايقاف الاعتداءات الامريكية على المدينة المقدسة وقال عدد كبير منهم خلال اتصالاتهم مع وكالة انباء براثا ان الحالة الان مزرية جدا حيث الجثث والجرحى في الشوارع ولا احد يستطيع ان ينقلهم الى المستشفيات لكون القناصة الامريكان منتشرون على اسطح المنازل وما ان يتحرك شخص لكي ينقذ الجرحى الا واتته رصاصة منهم , واكد الاهالي انهم لا يعرفون سبب هجوم الامريكان على مناطق الكاظمية المقدسة تاركين ورائهم مناطق عديدة يعيث الارهاب فيها فسادا ووصفوا الامر بانها مهزلة كبيرة . ....
[ إقرأ المزيد .. ]

اشتباكات عنيفة بين الأمريكيين والتيار الصدري في الكاظمية
في الكاظمية   -   2007 / 04 / 29
قال مراسلنا ووردنا من مصادر محلية متعددة إن اشتباكات عنيفة تدور الان في الكاظمية بين القوات الأمريكية وأفراد من التيار الصدري، وقال المراسل: إن الاشتباكات تدور في منطقة البحية وباب المراد من جهة والجكوك والمعامل من جهة ثانية ومرشحة للإتساع، وقد حصلت الاشتباكات على أثر مداهمة الأمريكيين لمكتب الشهيد الصدر في الكاظمية واعتقال عدد من أفراد المكتب، وسبقى على تواصل مع مراسلنا هناك لنزودكم بالتفاصيل تباعا.
[ إقرأ المزيد .. ]
صفحات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8

الطريق إلى كربلاء : www.tariq-karbala.net  ,  info@tariq-karbala.net   ||  استخدم تنسيق الشاشة 800*600   ||    تصميم وإستضافة : الأنوار الخمسة © Anwar5.Net