أهلا وسهلا بكم في موقع : الطريق إلى كربلاء

 • الشهداء في طريق كربلاء

 • في طريق النجف

 • في سامراء

 • في الكاظمية

 • في مختلف أنحاء العراق

 • المجازر الجماعية

 • الاعتداء على العلماء

 • الاعتداءت على المشاهد المشرفة

 • الاعتداءات على مساجد الشيعة

 • الاعتداءات على حسينيات الشيعة

 • الذين اخرجو ا من ديارهم بغير حق الا ان يقولوا ربنا

 • المقالات

 • متفرقة

 • تقارير

 • الاعتداء على الزوار

 • ارشيف من الذاكرة

 • من العتبات المشرفة

 • الاعتداء على المواكب الحسينية

 • أرشيف الموقع

 • سجل الزوار

 • أخبر صديق عن الموقع

 • إتصل بنا

البحث :

 

القائمة البريدية :

اشتراك
الغاء الاشتراك

 

 

      موقع متخصص في توثيق الإعتداءات التي تعرض لها شيعة أهل البيت عليهم السلام في العراق بعد سقوط الطاغية صدام ، يعني بتوثيق الأخبار والأرقام والحوادث ، لتكون مصدراً إعلامياً وحقوقياً للمظلومين ، الذين هم على خط سيد الشهداء الإمام الحسين صلوات الله عليه ، ولعن الله قاتليه وظالميه وظالمي شيعته الأبرار .

 

انقاذ طفل رضيع نجا من انفجار سيارة مفخخة في مدينة الكاظمية المقدسة بعد استشهاد والدته يوم امس
في الكاظمية   -   2009 / 04 / 08

من بطولات البعثيين الذين يتسابق البعض لمصالحتهم تتولى عائلة عراقية رعاية طفل لا يتجاوز عمره بضعة اشهر نجا باعجوبة من انفجار سيارة مفخخة في مدينة الكاظمية امس في حين استشهدت والدته واصيب والده بحروق خطرة. وقال صادق المالكي "36 عاما" صاحب محل تجاري شارك في عملية انقاذ المصابين "شاهدنا طفلا لا يتجاوز عمره ستة اشهر راقدا في حضن والدته داخل سيارة كانت تحترق اثر الانفجار"، مضيفا: "تمكنا من اخراجه والدماء تغطيه، واخمدنا النار التي اندلعت في ملابس والده الذي نقلناه الى المستشفى". ...
[ إقرأ المزيد .. ]

إنفجار قوي يهز منطقة باب الدروازة في الكاظمية
في الكاظمية   -   2009 / 04 / 08
هز إنفجار قوي فيما تساقط العديد من الأبرياء المظلومين بين شهيد وجريح منطقة باب الدروازة في مدينة الكاظمية، وقال مراسل لوكالة انباء براثا إن الإنفجار الذي حصل قبل قليل من بث الخبر يعتقد أنه بحزام ناسف.
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار سيارة مفخخة في الكاظمية يسفر عن تسعة قتلى و20 جريحا
في الكاظمية   -   2009 / 04 / 07

قتل تسعة أشخاص وجرح 20 آخرون في انفجار سيارة مفخخة وسط الكاظمية إلى الشمال الغربي من العاصمة بغداد، حسب ما أوردته وكالة رويترز نقلا عن مصادر أمنية.
[ إقرأ المزيد .. ]

إعتقال ارهابي كان ينوي استهداف الزائرين في منطقة الكاظمية
في الكاظمية   -   2009 / 02 / 18
اعتقلت القواتُ الامنية ُ ارهابيا يرتدي حزاماً ناسفاً كانَ ينوي استهدافَ جموعِ الزائرينَ في منطقة الكاظمية ببغداد. وقال مصدر امني إن القواتِ الامنيةَ اشتَبهت بتصرفات ِالانتحاري الذي كانَ يتحينُ الفرصةَ للدخولِ من منطقةِ شارع المحيط والاندفاعِ بين جموع الزائرينَ الوافدة الى مرقدِ الامامِ موسى بن جعفر لاداءِ الزيارة. واضاف أن القواتِ الامنيةَ ألقت القبضَ عليه قبل ان يتمكنَ من النفاذِ الى المنطقةِ القريبةِ من المرقدِ فيما عطل خبراء ُ المتفجراتِ الحزامَ الناسفَ الذي كان بحوزتِه.
[ إقرأ المزيد .. ]

قوات الشرطة في الكاظمية تعتقل انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا
في الكاظمية   -   2009 / 02 / 16
اعتقلت قوات الشرطة اليوم انتحاريا يرتدي حزاما ناسفاً بمنطقة المحيط المحاذية لنهر دجلة في الكاظمية . وذكر مصدر امني لمراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع ) ان الانتحاري حاول تفجير نفسه وسط مجموعة من النساء المتوجهات الى مرقد الامام الكاظم عليه السلام حين اشتبهت به مفارز الشرطة وقامت على الفور بالقاء القبض عليه.
[ إقرأ المزيد .. ]

اصابة سبعة اشخاص بجروح نتيجة سقوط قذيفتي هاون في منطقة الكاضمية
في الكاظمية   -   2009 / 02 / 09
ونقلت الانباء الصحفية عن مصدر في الشرطة الحكومية قولها صباح اليوم ان القذيفتين سقطتا بالقرب من معمل نسيج الكاظمية ما اسفر عن اصابة سبعة مدنيين بجروح متفاوتة نقلوا على اثرها الى مستشفى المدينة لتلقي العلاج ، دون الاشارة الى الاضرار المادية التي خلفها سقوط القذيفتين .
[ إقرأ المزيد .. ]

تقرير مصور عن المجزرة المروعة التي ارتكبت بحق اتباع اهل البيت عليهم السلام في مدينة الكاظمية المقدسة
في الكاظمية   -   2009 / 01 / 05

نشرت موسوعة النهرين صورا للجريمة المروعة التي ارتكبها التكفيريون والبعثيون الصداميين بحق اتباع اهل البيت عليهم السلام في مدينة الكاظمية المقدسة, وتظهر الصور الجثث والاشلاء التي تناثرت على الارض بفعل التفجير الارهابي الجبان . ....
[ إقرأ المزيد .. ]

ضبط سيارة مفخخة في مدينة الكاظمية بغداد
في الكاظمية   -   2009 / 01 / 05
قال مدير مركز القيادة الوطني في وزارة الداخلية إن قوات وزارة الداخلية ضبطت، الأحد، سيارة مفخخة داخل احد احياء مدينة الكاظمية في بغداد. واوضح اللواء الركن عبد الكريم خلف لوكالة (اصوات العراق) ان “مفارز وزارة الداخلية قامت بحملة تفتيش واسعة اليوم (الأحد) في مدينة الكاظمية ببغداد وتم ضبط سيارة صالون مفخخة داخل المدينة”. واضاف خلف ان “عملية التفتيش كانت مكثفة بعد ان استنفرت الوزارة قواتها اثر حادث انفجار الكاظمية الذي نفذته انتحارية اليوم”. وقتل في الكاظمية صباح اليوم 35 شخصاً واصيب 79 اخرون معظمهم من الزوار الايرانيين، بعد ان قامت امرأة ترتدي حزاما ناسفا بتفجير نفسها عند نقطة تفتيش مشتركة بين الجيش والشرطة العراقية بالقرب من الصحن الكاظمي (شمالي بغداد).
[ إقرأ المزيد .. ]

35 قتيلا و65 جريحا حصيلة أولية لتفجير الكاظمية
في الكاظمية   -   2009 / 01 / 04
قالت قيادة عمليات بغداد إن 35 شخصا قتلوا، الاحد، وأصيب 65 آخرون بجروح اغلبهم من الزوار الإيرانيين جراء قيام انتحارية ترتدي حزاما ناسفا بتفجير نفسها عند نقطة تفتيش عراقية قرب الصحن الكاظمي في منطقة الكاظمية شمالي بغداد. وقال اللواء قاسم عطا المتحدث باسم القيادة لوكالة (اصوات العراق) ان “امرأة ترتدي حزاما ناسفا فجرت نفسها اليوم (الاحد) عند نقطة تفتيش مشتركة بيت الجيش والشرطة العراقية بالقرب من الصحن الكاظمي (شمالي بغداد)، ما ادى الى مقتل 35 شخصا وجرح 65 آخرين معظمهم من الزوار الايرانيين”.
[ إقرأ المزيد .. ]

عمليات بغداد: 22 قتيلا و54 جريحا حصيلة انفجار الكاظمية
في الكاظمية   -   2008 / 12 / 27
قال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد، السبت، إن الحصيلة النهائية لانفجار الكاظمية شمالي بغداد بلغت 22 قتيل و54 جريحا، جميعهم من المدنيين، كاشفا عن ان الانفجار كان بسيارة مفخخة. وأضاف اللواء قاسم عطا لـ (أصوات العراق) أن ” الحصيلة النهائية لانفجار الكاظمية شمالي بغداد بلغت 22 قتيلا و54 جريحا، جميعهم من المدنيين.” مبينا ان “الانفجار ناتج عن سيارة مفخخة كانت موجودة في مراب للسيارات.” وكانت قيادة عمليات بغداد ذكرت بوقت سابق من اليوم ان إن خمسة أشخاص قتلوا، السبت، وأصيب 22 آخرون جراء انفجار عبوة لاصقة داخل سيارة مدنية في سوق لبيع الملابس المستعملة في حي الكاظمية شمالي بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

مقتل خمسة أشخاص وجرح 22 بانفجار ناسفة شمالي بغداد
في الكاظمية   -   2008 / 12 / 27
قالت قيادة عمليات بغداد إن خمسة اشخاص قتلوا، السبت، وأصيب 22 آخرون جراء انفجار عبوة لاصقة داخل سيارة مدنية في حي الكاظمية شمالي بغداد. وأضاف اللواء قاسم عطا الناطق الرسمي باسم القيادة لـ(أصوات العراق) أن “عبوة لاصقة كانت موضوعة داخل سيارة مدنية انفجرت اليوم في سوق لبيع الملابس المستعملة (البالة) في منطقة الكاظمية شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين واصابة 22 آخرين في حصيلة اولية”.
[ إقرأ المزيد .. ]

العثور على حقيبة معدة للتفجير في مستشفى الكاظمية ببغداد
في الكاظمية   -   2008 / 10 / 31
عثرت القوات المتعددة الجنسيات، الجمعة، على حقيبة معدة للتفجير وضعت فوق مصعد معطل باحدى مستشفيات شمالي بغداد، وفق ما ذكر بيان لهذه القوات. وجاء في البيان الذي تلقت (اصوات العراق) نسخة منه أن “عناصر من الجيش الامريكي عثروا اليوم (الجمعة) بناء على معلومات استخباراتية على حقيبة تحتوي مواد متفجرة وصواعق واسلاك يعتقد أنها كانت معدة للتفجير وضعت فوق مصعد معطل في مستشفى الكاظمية شمال بغداد”، مشيرا الى أن العثور على الحقيبة تم بناء على معلومات استخباراتية
[ إقرأ المزيد .. ]

اغتيال مدير جنسية الكاظمية ببغداد
في الكاظمية   -   2008 / 08 / 24
اغتال ارهابيون مدير جنسية الكاظمية أمام منزله ببغداد . وقال مصدر امني لمراسل المركز الاعلامي للبلاغ إن مسلحين كمنوا لحسين الاسدي مدير جنسية الكاظمية وامطروه بوابل من الرصاص مما ادى الى استشهاده في الحال.
[ إقرأ المزيد .. ]

الحشود المليونية تتوافد على مرقد الإمام المظلوم موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام)
في الكاظمية   -   2008 / 07 / 29

الحشود المليونية تتوافد على مرقد الإمام المظلوم موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لا زالت الحشود المليونية تتوافد على مرقد الإمام المظلوم موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام)، وتشهد التقاطعات الأساسية ازدحاما خانقا جدا لم تشهد له الزيارات السابقة مثيلا، وقبل أذان الفجر شهد تقاطع جامع براثا زحاما هائلا حتى إن المسير توقف من شدة الزحام، وكل الأرقام تشير إلى أن هذه الزيارة لم يسبق لها مثيل أبدا، بالرغم من حوادث الاعتداء التي جرت من قبل برابرة البشر البعثيين المجرمين وأذنابهم من التكفيريين، ويلحظ إن الغالبية العظمى هم من الشباب، وتشارك المرأة بتواجد واضح، ويختلط الأطفال مع ذويهم في رحلة الولاء وتجديد العهد للإمام المظلوم.
[ إقرأ المزيد .. ]

اهالي الحرية يشيعون ضحاياهم واجواء من الحزن تخيم على المدينة
في الكاظمية   -   2008 / 06 / 18
شيع اهالي مدينة الحرية صباح اليوم ضحايا الحادث الذي وقع امس بانفجار سيارة مفخخة واودى بحياة 51 مواطنا وجرح 75 اخرين. وقال مصدر صحفي :"ان اهالي مدينة الحرية اقاموا مواكب عزاء جماعية في الجوامع والحسينيات الموجودة في المنطقة". واضاف:"ان اجواء من الحزن خيمت على المدينة التي اغلقت معظم محالها التجارية بالاضافة الى اغلاق المرأب الرئيس في المدينة والمصرف الذي يكتظ يوميا بالمتقاعدين بسبب تدمير جزء منه". واوضح :"ان الاليات بدأت صباح اليوم بازالة الانقاض التي خلفها الانفجار الذي تسبب بتدمير 20 محلا تجاريا وتهديم عمارة وعدد من المنازل وحرق اكثر من 15 سيارة"..
[ إقرأ المزيد .. ]

ارتفاع حصيلة تفجير منطقة الحرية إلى 42 قتيلا و87 جريحا
في الكاظمية   -   2008 / 06 / 18
ارتفعت حصيلة تفجير السيارة المفخخة الذي وقع عصر الثلاثاء، في مدينة الحرية ببغداد، الى 42 قتيلا واكثر من 87 جريحا، في اكبر هجوم تشهده العاصمة العراقية بغداد منذ عدة اشهر، بحسب الناطق باسم عمليات بغداد....
[ إقرأ المزيد .. ]

ارتفاع حصيلة انفجار الكاظمية إلى خمسة قتلى وعشرة جرحى
في الكاظمية   -   2008 / 06 / 11
قال مصدر في الشرطة العراقية إن حصيلة الانفجار الذي وقع في مدينة الكاظمية شمال بغداد، الأربعاء، ارتفع إلى مقتل خمسة مدنيين وإصابة عشرة آخرين بجروح. وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "الحصيلة بلغت الآن خمسة قتلى وعشرة جرحى"، مبينا أن "الحادث وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق على باص كان يقل مسافرين". وكان مصدر آخر في الشرطة العراقية قال في وقت سابق لـ(أصوات العراق) إن أربعة مدنيين أصيبوا بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة داخل باص في منطقة الكاظمية شمالي بغداد.
[ إقرأ المزيد .. ]

العثور على سيارة مفخخة في الكاظمية
في الكاظمية   -   2008 / 05 / 03
عثرت القوات الامنية على سيارة مفخخة قرب السوق الشعبي في الكاظمية المقدسة وسط بغداد. وقال مصدر امني في اتصال مع المركز الاعلامي للبلاغ ان القوات الامنية عثرت على سيارة نوع فولكس واكن بيضاء اللون مركونة قرب السوق الشعبي وسط الكاظمية . مشيرا إلى ان القوات الامنية اخلت المنطقة تمهيدا لابطال مفعول السيارة المفخخة .
[ إقرأ المزيد .. ]

الجيش الامريكي يتدخل بشكل مباشر ومروحياته تقتل 65 شخصا والقناصة الامريكيون ينتشرون فوق البنايات في الكاظمية
في الكاظمية   -   2008 / 03 / 29

بدأ الجيش الامريكي يالتدخل المباشر لدعم العمليات العسكرية التي قرر رئيس الوزراء نوري المالكي شنها ضد التيار الصدري في البصرة ومعظم مدن الجنوب والوسط ، وبات هذا التدخل بشكل علني ، مما زاد في صعوبة الموقف السياسي للمالكي ولمستشاريه الذين كانوا ومنذ اربعة ايام يحاولون جاهدين اعتبار العمليات العسكرية قرارا عراقيا محضا لاعلاقة له باية اتفاقات مع الادارة الامريكية وليست نتيجة من نتائج زبارة ديك تشيني ، وليست موجهة لتيار سياسي بعينه !! .....
[ إقرأ المزيد .. ]

جرح مدنيين في انفجار ناسفة بالكاظمية شمالي بغداد
في الكاظمية   -   2008 / 03 / 10
ذكر المتحدث بإسم قيادة عمليات بغداد ان مدنيين جرحا الاثنين جراء أنفجار عبوة ناسفة في منطقة الكاظمية شمالي بغداد. وقال اللواء قاسم عطا للوكالة المستقلة للانباء(اصوات العراق) ان "عبوة ناسفة زرعها مجهولون على طريق عام في منطقة المحيط بحي الكاظمية شمالي بغداد انفجرت الاثنين ما ادى الى اصابة مدنيين اثنين بجراح".
[ إقرأ المزيد .. ]

ارتفاع حصيلة انفجار الكاظمية الى ثلاثة قتلى وستة جرحى
في الكاظمية   -   2008 / 01 / 31
قال مصدر في الداخلية العراقية، ان حصيلة ضحايا الانفجار الذي وقع في مدينة الكاظمية عصر الخميس، ارتفعت الى ثلاثة قتلى وستة جرحى. واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) ان "حصيلة قتلى انفجار السيارة المفخخة الذي وقع عصر اليوم (الخميس) في قرب ساحة صلاح الدين في مدينة الكاظمية (شمالي العاصمة بغداد) ارتفع الى ثلاثة قتلى، فضلا عن اصابة ستة اخرين." وكان مصدر من وزارة الداخلية، قال لـ(أصوات العراق) في وقت سابق، إن سيارة مفخخة كانت مركونة قرب ساحة صلاح الدين في الكاظمية شمالي بغداد، انفجرت عصر اليوم الخميس، وأسفر انفجارها عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة خمسة آخرين.
[ إقرأ المزيد .. ]

انفجار عبوة ناسفة في الكاظمية
في الكاظمية   -   2008 / 01 / 26
قال مراسل المركز الاعلامي للبلاغ إن عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم السبت قرب جسر الدباسي في الكاظمية دون حدوث أضرار تذكر .
[ إقرأ المزيد .. ]

العميد قاسم عطا يؤكد ان اكثر مئة عائلة من اهالي حي العدل قدموا شكاوى ضد حراس الارهابي الطائفي عدنان الدليمي
في الكاظمية   -   2007 / 12 / 05
اكد الناطق الرسمي باسم خطة امن بغداد ان اكثر من مئة عائلة من اهالي حي العدل قدموا شكاوى ضد حراس رئيس جبهة التوافق الارهابي الطائفي عدنان الدليمي الذي عثر على سيارتين مفخختين قرب مقره الاسبوع الماضي. وقال العميد قاسم عطا في مؤتمر صحافي في بغداد ان "عدد المشتكين من اهالي حي العدل (غرب بغداد) وصل الى اكثر من مئة عائلة قدمت شكاوى ضد حراس الدليمي". ...
[ إقرأ المزيد .. ]

ارهابيون يقتلون مديرة مدرسة في الكاظمية
في الكاظمية   -   2007 / 11 / 15
قالت الشرطة العراقية ان ارهابيين يستقلون سيارة اطلقوا النار على سعاد كوكز والي مديرة مدرسة الأمل الثانوية للبنات وقتلوها في الحال.وكانت الضحية خارجة من منزلها صباح الخميس في منطقة الهبنة في الكاظمية متجهة الى مكان عملها.
[ إقرأ المزيد .. ]

اصابة خمسة مدنيين بجراح في انفجار سيارة مفخخة في حي الحرية ببغداد
في الكاظمية   -   2007 / 10 / 28

قال مصدر في الشرطة العراقية ان سيارة مفخخة تركها احد الارهابين في احدى الساحات العامة في حي الحرية قد انفجرت مما ادى الى اصابة خمسة مدنيين بجراح مختلفة وأضاف ان الانفجار الحق اضرارا بعدد من المحال والمباني المجاورة ، مشيرا إلى أن الانفجار استهدف مكانا عادة ما يجتمع فيه الاهالي. هذا وهرعت سيارات الاسعاف لنقل الضحايا الى المستشفيات فيما قامت القوات الامنية بفرض طوق امني حول مكان الحادث الارهابي .
[ إقرأ المزيد .. ]
صفحات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5 / 6 / 7 / 8

الطريق إلى كربلاء : www.tariq-karbala.net  ,  info@tariq-karbala.net   ||  استخدم تنسيق الشاشة 800*600   ||    تصميم وإستضافة : الأنوار الخمسة © Anwar5.Net