أهلا وسهلا بكم في موقع : الطريق إلى كربلاء

 • الشهداء في طريق كربلاء

 • في طريق النجف

 • في سامراء

 • في الكاظمية

 • في مختلف أنحاء العراق

 • المجازر الجماعية

 • الاعتداء على العلماء

 • الاعتداءت على المشاهد المشرفة

 • الاعتداءات على مساجد الشيعة

 • الاعتداءات على حسينيات الشيعة

 • الذين اخرجو ا من ديارهم بغير حق الا ان يقولوا ربنا

 • المقالات

 • متفرقة

 • تقارير

 • الاعتداء على الزوار

 • ارشيف من الذاكرة

 • من العتبات المشرفة

 • الاعتداء على المواكب الحسينية

 • أرشيف الموقع

 • سجل الزوار

 • أخبر صديق عن الموقع

 • إتصل بنا

البحث :

 

القائمة البريدية :

اشتراك
الغاء الاشتراك

 

 

      موقع متخصص في توثيق الإعتداءات التي تعرض لها شيعة أهل البيت عليهم السلام في العراق بعد سقوط الطاغية صدام ، يعني بتوثيق الأخبار والأرقام والحوادث ، لتكون مصدراً إعلامياً وحقوقياً للمظلومين ، الذين هم على خط سيد الشهداء الإمام الحسين صلوات الله عليه ، ولعن الله قاتليه وظالميه وظالمي شيعته الأبرار .

 

ارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري في بعقوبة الى 8 قتلى و14 جريحا
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2008 / 01 / 17
قال مصدر امني مسؤول في محافظة ديالى، الخميس، إن حصيلة التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجد وحسينية شفتة في مدينة بعقوبة، ارتفعت الى ثمانية قتلى و14 جريحا. واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) أن "حصيلة الانفجار الذي نفذه عصر اليوم (الخميس) انتحاري يرتدي حزاما ناسفا داخل حسينية شفتة في بعقوبة، ارتفعت الى 8 قتلى و14 جريحا جميعهم من المدنيين." وكان مصدر امني مسؤول بمحافظة ديالى، قال لـ(اصوات العراق) في وقت سابق من الخميس ان انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، مستهدفا حسينية شفتة بقضاء بعقوبة، لكن شهودا من بعقوبة قالوا ان التفجير نجم عن سيارة يقودها انتحاري.....
[ إقرأ المزيد .. ]

حادثة الاعتداء على مسجد وحسينية الرسول الاعظم(ص) من قبل مجموعة من منتسبي الشرطة في محافظة كركوك
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2008 / 01 / 14
بتاريخ 11/1/2008 المصادف عشية اليوم الثالث من شهر محرم الحرام قامت مفرزة من شرطة مركز العدالة بقيادة المقدم (نوزاد علي أحمد) في محافظة كركوك بالاعتداء على حراسة حسينية الزهراء(ع) ومن ثم مسجد وحسينية الرسول الاعظم(ص) الكائنة في منطقة (واحد حزيران) وبعد اطلاق النار من قبل المفرزة المذكورة قاموا بتمزيق اللافتات والشعارات الحسينية بينما كانت الجماهير يحيون المراسم الحسينية داخل المسجد ومن ثم التطاول على إمام وخطيب المسجد السيد (محسن البطاط) وكيل المرجعية،....
[ إقرأ المزيد .. ]

القوات الأمريكية تداهم حسينية الإسكندرية و تعبث بمحتوياتها
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 10 / 22
داهمت القوات الأمريكية حسينية الاسكندرية شمال محافظة بابل حيث قامت بالعبث بمحتويات المسجد فيما بعد ذلك قامت بتفجير الدار الخاصة بإمام المسجد المجاور . على الصعيد ذاته وفي الإسكندرية أيضا وزع ملثمون منشورات دعت الى عدم التسجيل في مجلس إنقاذ الإسكندرية المزمع تشكيله على غرار مجالس الصحوة التي تشكلت مؤخرا في بعض المناطق الساخنة تحت إشراف أمريكي .
[ إقرأ المزيد .. ]

إنفجار سيارة مفخخة شرقى بغداد يخلف قتلى وجرحى
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 09 / 17
قال العميد قاسم عطا المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد (فرض القانون) إن سيارة مفخخة تركها مجهولون قرب حسينية الأنصار بالقرب من مدينة الصدر شرقى بغداد إنفجرت ظهر الاثنين مما خلف عددا من القتلى والجرحى. ....
[ إقرأ المزيد .. ]

بني سعد.. إحباط تفجير حسينية النور واستشهاد رائد في الشرطة
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 08 / 12
ذكر مصدر أمني مسؤول في مدينة بعقوبة أن أهالي حي الكلية العسكرية الثانية في بلدة بني سعد التابعة لمحافظة ديالى وبالتعاون مع مفارز الشرطة المحلية نجحوا في إحباط محاولة تفجير مسجد وحسينية النور في خان بني سعد من خلال إبطال مفعول أربع عبوات ناسفة كانت مزروعة في محيط المسجد ومربوطة باسطوانة تحوي 20 كلغم من مادة (تي إن تي) الشديدة الانفجار. وفي شأن آخر استشهد رائد الشرطة سلامة حسين محاصر، آمر السرية الثانية في فوج طوارئ بني سعد إثر انفجار عبوة ناسفة لاصقة بسيارته الخاصة من نوع هونداي وحمل اهالي المنطقة الارهابي علي جياد مسؤولية الحادث.
[ إقرأ المزيد .. ]

العصابات التكفيرية تفجر مدرستين وحسنيتين في ضواحي ديالى
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 06 / 22

اعلن مصدر امني مسؤول في مديرية شرطة محافظة ديالى ظهر الخميس ان المجاميع الارهابية الناشطة في ضواحي بلدة قرة تبة اقدمت على تفجير مدرسة ابتدائية ملحقة خسائر مادية كبيرة بالمبنى يشار ان رفقائهم في الظلام فجروا يوم امس الاول مدرسة وحسينيتين في بلدة كنعان.
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد العديد من المدنيين جراء سقوط قذائف هاون , والاعتداء على حسينية السيد الحكيم في ديالى
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 06 / 21

قال مصدر أمني مسؤول في الشرطة العراقية بمدينة بعقوبة اليوم الخميس، إن ثلاثة مدنيين استشهدوا واصيب 15من المدنيين بينهم اطفال ونساء إثر تعرض بلدة بهرز جنوب المدينة الى هجوم بقذائف الهاون وتم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج ، فيما فجر الصداميون والتكفيريون حسينية محمد باقر الحكيم في ناحية كنعان الليلة الماضية حيث اقدم هؤلاء زرع عبوات ناسفة فى الحسينية وفجروها مما تسبب بانهيار كامل للحسينية , ولم يصب احد من المدنيين نتيجة الانفجار.
[ إقرأ المزيد .. ]

تدمير جامع شيعي في المحمودية
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 06 / 15
بغداد ـ تم أستهداف جامع في المحمودية بقذيفة أر بي جي يوم الاربعاء . أستجابت سرية الشرطة العسكرية 23 من فريق اللواء القتالي الثاني من الفرقة الجبلية العاشرة الى الهجوم على جامع المصطفى الشيعي . تم تدمير الجدار الجنوبي الغربي خلال الهجوم . لم تكن هناك اصابات نتيجة الهجوم .
[ إقرأ المزيد .. ]

استهداف حسينيتان للشيعة في داقوق وعشرات الشهداء والجرحى من اتباع اهل البيت (ع)
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 06 / 09

وعاد النواصب التكفيريون ضد الشيعة التركمان في قضاء داقوق من جديد ، وقام ارهابي تكفيري مرتديا حزاما ناسفا ويستخدم دراجة بخارية بالتوجه نحو مبنى حسينية الصدر في الداقوق ، وحاول متطوعون مشاركون في تامين حماية للحسينية ، ...
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد أكثر من 19 مصلياً وإصابة 22 بتفجيرين إنتحاريين على حسينيتين جنوب كركوك
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 06 / 09
أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية استشهاد أكثر من 19 شخصا وإصابة حوالي 22 آخرين بجروح بتفجيرين إنتحاريين استهدفا ظهر الجمعة حسينيتين جنوب كركوك في أثناء صلاة الجمعة. وقال مصدر مسؤول في قضاء داقوق جنوب مدينة كركوك إن ارهابيا كان يرتدي حزاما ناسفاً ويقود دراجة هوائية توجه إلى حسينية داقوق وفجر نفسه قربها بعد أن منعه أفراد حمايتها من الوصول،....
[ إقرأ المزيد .. ]

تفجير انتحاري ارهابي وسط حسينية في داقوق جنوب كركوك
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 06 / 08
قالت الشرطة العراقية فى كركوك إن حصيلة الانفجار الذى وقع ،الجمعة، وسط حسينية عند انتهاء صلاة الجمعة بقضاء داقوق جنوبى كركوك إرتفعت إلى خمسة شهداء و26 جريحا . وكان الهجوم قد نفذ عن طريق ارهابي يرتدي حزام ناسف أعقبه تفجير سيارة مفخخة ." كان مصدرفي الشرطة العراقية ذكر فى وقت سابق أن أربعة مدنيين استشهدوا وأصيب 14 آخرون على الأقل في تفجير وسط حسينية بقضاء داقوق جنوبى كركوك. وقضاء داقوق يضم تركيبة سكانية من التركمان والشيعة والاكراد والعرب.
[ إقرأ المزيد .. ]

سيارة مفخخة لوري قلاب تستهدف حسينية الحسن المجتبى في منطقة ابو غريب وتدمرها
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 06 / 07
استهدف الارهابيون التكفيريون حسينية الحسن المجتبى ع في منطقة ابو غريب بسيارة مفخخة من نوع لوري قلاب مملوءة بالمواد المتفجرة، وقد ادى الانفجار إلى تدمير الحسينية بالكامل، وتفيد الأنباء الواردة من المنطقة إن الخسائر البشرية على ما يبدو كانت اثنين من الجرحى، على الرغم من ورود انباء تشير إلى استشهاد 8 وجرح 7 ولكننا لم نتوثق من التفاصيل بعد. ومن الواضح إن الخطأ كان من أفراد الحماية الذين سمحوا لهذه السيارة الغادرة بالتوقف بجوار الحسينية.
[ إقرأ المزيد .. ]

بعد استهداف الكيلاني العصابات الطائفية تفجر حسينية الآئمة ع في حي العامل وسقوط 11 شهيداً هناك اكثرهم من النساء والأطفال
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 05 / 29
ادى انفجار في حي العامل إلى تهديم اجزاء مهمة من حسينية الأئمة التي اقيمت في بناية مديرية الجوازات هناك في مدخل حي العامل وعشرة منازل، وذلك في منطقة 813، وعلى الرغم من ان الناس كانت تتحدث عن سيارة مفخخة إلا إن الأجهزة الأمنية لم تستطع ان تؤكد ذلك، وتناضل منطقة حي العامل ضد المجاميع التكفيرية التي تتواجد في شارع الجنابات وما يليه،...
[ إقرأ المزيد .. ]

التكفيريون والصداميون ينسفون حسينية الزهراء ( ع ) في منطقة باب الشيخ ببغداد
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 05 / 24
اقدم التكفيريون والصداميون على تفجير حسينية الزهراء اقدم حسينية في منطقة باب الشيخ ( كمب الارمن ) قرب محطة الكيلاني لتعبئة الوقود حيث تم نسفها بالكامل , وقال احد شهود العيان ان هذه الحسينية كانت الوحيدة في المنطقة ومن اقدمها حيث بنيت في ستينات القرن الماضي على يد احد الوجهاء من اتباع اهل البيت عليهم السلام وزارها العديد من الخطباء والعلماء والادباء منهم قاريء المقتل الحسيني الخطيب الشهيد عبد الزهراء الكعبي رحمة الله عليه مضيفا ان ارهابيي منطقة الفضل قاموا بزرع العبوات الناسفة في داخل الحسينية وتفجيرها ولم يبق منها اي شيء سوى التراب .
[ إقرأ المزيد .. ]

التكفيريون والصداميون ينسفون اقدم حسينية في منطقة باب الشيخ ببغداد
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 05 / 23
اقدم التكفيريون والصداميون على تفجير حسينية الزهراء اقدم حسينية في منطقة باب الشيخ ( كم الارمن ) قرب محطة الكيلاني لتعبئة الوقود حيث تم نسفها بالكامل , وقال احد شهود العيان ان هذه الحسينية كانت الوحيدة في المنطقة ومن اقدمها حيث بنيت في ستينات القرن الماضي على يد احد الوجهاء من اتباع اهل البيت عليهم السلام وزارها العديد من الخطباء والعلماء والادباء منهم قاريء المقتل الحسيني الخطيب الشهيد عبد الزهراء الكعبي رحمة الله عليه مضيفا ان ارهابيي منطقة الفضل قاموا بزرع العبوات الناسفة في داخل الحسينية وتفجيرها ولم يبق منها اي شيء سوى التراب .
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد واصابة ( 17 ) من اتباع اهل البيت بانفجار مفخختين استهدفت حسينية ومحطة وقود
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 05 / 21
أعلنت مصادر امنية مطلعة امس اسشتهاد شخصين واصابة 15 من اتباع اهل البيت عليهم السلام في انفجار سيارتين مفخختين قرب حسينية ومحطة وقود في وسط بغداد. واضافت المصادر ان الانفجار أوقع أضرارا بحسينية الزهراء في منطقة باب الشيخ بالاضافة الى عدد من المنازل القريبة. ووقع الانفجار على الطريق الذي يرتبط بأحد المداخل الرئيسة لوزارة الداخلية وفي هجوم اخر، اعلنت مصادر امنية اصابة خمسة اشخاص بجروح، احدهم بحالة حرجة بانفجار سيارة مفخخة في حي اور، شمال شرق بغداد. وفي حادث منفصل اخر اصيب اثنان من عناصر الشرطة بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم في قضاء الدبس، على بعد 40 كيلومترا غرب كركوك.
[ إقرأ المزيد .. ]

نسف حسينية الامام علي ( ع ) في منطقة راغبة خاتون في بغداد من قبل الزمر التكفيرية
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 05 / 05
ضمن مخطط الابادة المنظمة لاتباع اهل البيت عليهم السلام وهدم وتدمير مساجدهم وحسينياتهم من قبل قوى الشر والتكفير تنفيذا لفتاوي ابن جبرين لعنة الله عليه اقدمت عصابة ناصبية يوم امس على نسف حسينية الامام على عليه السلام في منقطة راغبة خاتون في بغداد .... وقد نتج عن الهجوم الا رهابي نسف المبنى بالكامل وحدوث اضرار مادية جسيمة في الابنية المجاروة حسبما ذكر شهود عيان لموقع عالم ابادة الشيعة ولم ترد انباء عن وقوع ضحايا لحد الان .
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد واصابة ( 13 ) من اتباع اهل البيت نتيجة سقوط قذائف هاون على حسينية الهدى في جسر ديالى
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 04 / 26
ضمن مخطط ابادة شيعة اهل البيت عليهم السلام من قبل العصابات التكفيرية المجرمة فقد اقدمت يوم امس على استهداف حسينية الهدى في جسر ديالى شرق بغداد بعدد من قذائف الهاون الطائفية وقد ادى الهجوم الارهابي الى استشهاد ( 3 ) من الابرياء واصابة نحو ( 10 ) اخرين نقلوا على اثرها الى المستشفى لغرض العلاج . نناشد الاجهزة الامنية الى وضع حد لمعاناة اهلنا في ديالى وباسرع وقت ممكن .
[ إقرأ المزيد .. ]

نسف جامع وحسينية الامام المهدي ( عج ) في ابو غريب من قبل النواصب والتكفيريين
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 04 / 17
ضمن مخطط نسف وتدمير مراقد ائمة اهل البيت عليهم السلام ومساجد وجوامع وحسينيات اتباعهم من قبل القوى الظلامية من التكفيريين وناصبي العداء لاهل البيت تنفيذ لفتاوي علمائهم وفي مقدمتهم ابن جبرين لعنة الله عليه اقدمت مجموعة ارهابية جبانة على نسف مسجد وحسينية الامام المهدي ( عج ) في ابو غريب غرب العاصمة بغداد يوم امس الاول المصادف 15/4/2007 بعد تلغيمه بعدد من العبوات الناسفة وقد ادى الهجوم الارهابي الى تدمير المبنى بالكامل ولم تدر معلومات عن عدد الشهداء او الجرحى لحد الان .
[ إقرأ المزيد .. ]

نسف حسينية الصدر في الدورة من قبل التكفيريين
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 04 / 06
ضمن مخطط هدم ونسف مراقد ائمة اهل البيت عليهم السلام ونسف مساجد وحسينيات اتباع اهل البيت الذي تقوم العصابات التكفيرية والصدامية تنفيذا لفتاوي ابن جبرين لعنه الله فقد تم اليوم نسف حسينية الصدر في الدورة جنوب بغداد بعد تلغيمها بالعبوات الناسفة وتفجيرها عن بعد مما ادى الى تدمير الحسينية بالكامل . ولم ترد انباء عنم وقوع ضحايا لحد الان .
[ إقرأ المزيد .. ]

استهداف مصلوا جامع الحاج علي البياع في البياع بهاونات القوى الطائفية
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 03 / 30
قال مصدر لنا في البياع إن عدة هاونات استهدفت مصلي جامع الحاج علي البياع في البياع، ورغم الانفجارت إلا إن أحدا من المصلين لم يـتأذى بحمد الله، ولكن لم يردنا نتائج الاستهادف الطائفي بعد.
[ إقرأ المزيد .. ]

الشرطة تعلن الحصيلة النهائية لانفجار القرية العصرية ارتفع الى 56 شهيد
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 03 / 25
قال مصدر في قيادة شرطة بابل ن عدد ضحايا التفجير الذي استهدف إحدى الحسينيات في القرية العصرية شمال الحلة قد ارتفع إلى (56)شهيدا وجريحا....
[ إقرأ المزيد .. ]

استشهاد واصابة ( 39 ) من اتباع اهل البيت بانفجار مفخخة امام حسينية الامام المهدي في الحصوة
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 03 / 24
انفجرت شاحنة حمل لوري مفخخة تركها احد الارهابيين الجبناء امام حسينية الامام المهدي المنتظر في منطقة الحصوة التابعة لمحافظة بابل مما ادى الى استشهاد خمسة من اتباع اهل البيت عليهم السلام واصابة 34 اخرين بجراح مختلفة بعضهم اصاباتهم خطيرة وقد صاحب انفجار السيارة المفخخة سقوط اربع قذائف هاون على مكان العملية الارهابية .
[ إقرأ المزيد .. ]

ستة شهداء في قصف أمريكي لمنازل مجاورة لحسينية العباس في بغداد
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 03 / 23

استشهد ستة مدنيين خلال الساعات الماضية إثر قصف القوات الامريكية منازل مجاورة لحسينية العباس في منطقة الحرية شمال بغداد. ...
[ إقرأ المزيد .. ]

الوقف الشيعي» يوجه نداء الى المالكي بعد اقتحام القوات الامريكية لحسينية في مدينة الحرية ببغداد
الاعتداءات على حسينيات الشيعة   -   2007 / 03 / 21
تعرضت مناطق شيعية في العاصمة العراقية لهجمات أميركية شاركت فيها مروحيات، واستهدفت أيضاً مسجدي «الامام الحسن» و «العباس» في منطقة الحرية الشيعية شمال بغداد.....
[ إقرأ المزيد .. ]
صفحات: 1 / 2 / 3 / 4 / 5

الطريق إلى كربلاء : www.tariq-karbala.net  ,  info@tariq-karbala.net   ||  استخدم تنسيق الشاشة 800*600   ||    تصميم وإستضافة : الأنوار الخمسة © Anwar5.Net